نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، ندوة لتنمية الولاء والإنتماء والمشاركة والدور الإيجابي للمواطن داخل جمهورية مصر العربية، بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وريحاب عريق وكيل المديرية، والدكتور أحمد حسني عميد كلية الخدمة الإجتماعية، والدكتورة أمال جمعة عميد كلية التربية بجامعة الفيوم ، والدكتورة أمال ربيع أستاذ بكلية التربية والعميد السابق للكلية، و حمادة الديان رئيس جمعية حقوق الإنسان، و مصطفى حسين، مدير إدارة الشبكة الوطنية للطوارئ بالمحافظة، و، و هشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية ، و محمد النادي مدير عام إدارة الشئون المالية والإدارية، والدكتور محمد صلاح الدين حمزة مدير إدارة الأنشطة بالمديرية، و أمل أنور مدير إدارة العلاقات العامة، وعبدالنبي كمال موجة عام التربية الإجتماعية بالمديرية ، و العاملين بالمديرية، ورؤساء أقسام ديوان المديرية ، والعلاقات العامة والشئون التنفيذية بالمديرية.

وأكدت الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة، على أهمية الولاء والإنتماء والمشاركة في الانتخابات الرئاسية ، حيث أنها واجب وطني، وعلى ضرورة أن يقدر كل مواطن على أرض مصر أنه جندي في مكانة يدافع عن أرض هذا الوطن الغالي، مصر الحبيبة، وأن المسئولية الوطنية تجاه الوطن تحتم على كل فرد داخل مصر أو خارجها، أن يشارك في التصويت الانتخابي لتعزيز المشاركة الوطنية والديمقراطية لبناء الوطن. 

واشارت الدكتورة أمال ربيع، إلى ضرورة الاعتصام والتكاتف فى الفترة الحالية، والوقوف خلف القيادة السياسية، وعرض الإنجازات الرئاسية، التي تتحدث عن تطوير مصر فى المرحلة الحالية، مع ضرورة مواجهة التحديات الخارجية من أجل حماية الوطن.

وأكد الدكتور أحمد حسني، أن الأحداث الخارجية التي تحدث خارج مصر ، والمخاطر التى تواجهها الدولة المصرية، الأمر الذي يتطلب ضرورة مواجهة تلك التحديات بكل حزم وقوة ، والوقوف خلف القيادة السياسية، من خلال النزول والمشاركة والإدلاء بصوتك فى صناديق الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية، تحت شعار صوتك أمانة وواجب شرعي.

المشاركة الجماعية 

وشددت الدكتورة أمال جمعة ،على أهمية المشاركة، وفق معطيات الفترة الحالية والواقع الذي نعيشه، والمطلوب الإتحاد والمشاركة الجماعية على أهم شئ وهو أمانة الوطن والأمان في التكاتف حول القيادة السياسية الواعية المدركة لما يحدث فى الخارج من مؤامرات.

واشار  مصطفى حسين، إلى أهمية أن  يتكاتف الجميع وتشارك جميع أفراد الأسرة من خلال النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والوقوف والتكاتف خلف القيادة السياسية.

وعلى هامش الندوة، تم تنظيم معرض التربية الفنية ، تحت عنوان مديرية التربية والتعليم ، تتجمل بعلم مصر ، بمشاركة متميزة من توجية التربية الفنية بشرق الفيوم، حيث تم عرض عدد من الأشكال والرسومات المتميزة لعلم مصر بألوان جذابة، وباستخدام خامات البيئة، تحت إشراف الشئون التنفيذية وتوجية التربية الفنية بالمديرية والإدارات التعليمية. 

 

 

0 1 2 87 99 345 566 788 888

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التربية والتعليم ندوة الولاء والانتماء المشاركة الانتخابات الرئاسية واجب وطنى القیادة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 أطنان مواد غذائية ولحوم فاسدة في سوهاج

كثفت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج حملاتها على الأسواق والمحلات والمطاعم وأماكن بيع وتداول اللحوم والوجبات المطهية الجاهزة استعدادا للاحتفال بعيد الاضحى المبارك بجميع مراكز المحافظة برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية وعبد الرؤوف المغربي مراقب عام الأغذية بالمديرية وزكريا سرور نائب مراقب عام الأغذية بالمديرية ورأفت فتحي بهنام مراقب أول أغذية المديرية .
 

يأتي ذلك في إطار توجيهات للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وتعليمات الدكتور احمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وتحت اشراف الدكتورة غادة احمد مدير عام الطب الوقائي بالمديرية وتزامنا مع إقتراب عيد الأضحى المبارك واستمرارا لجهود إدارة مراقبة الأغذية للحرص على وصول غذاء أمن وسليم للمواطن . 
 

أسفرت تلك الحملات التي استهدفت 500 منشأة غذائية ضبط مايقرب من 3 طن من الاطعمة المختلفة والمجمدات والأرز واللحوم ومصنعاتها مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الأدمي وأيضا مايقرب من 1350 لتر من العصائر والمشروبات الغازية والزيوت مجهولة المصدر وكل هذه المضبوطات غير صالحة للإستهلاك الآدمي . 
 

وتم إعدام مايقرب من نصف طن من اللحوم والدهون والأحشاء والاغذية المختلفة ومصنعات اللحوم والأطعمة الجاهزة مجهولة المصدر ومتغيرة في الخواص الطبيعية وفاسدة .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة أنه تم تحرير 392 محضر جنحة وجاءت كالآتى:- 227 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول وبيع المواد الغذائية و134 محضر لعدم استيفاء أماكن تداول المواد الغذائية للإشتراطات الصحية واشتراطات النظافه العامة و31 من المحاضر المختلفة .
 

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم سحب مايقرب من 100 عينة من المشروبات والعصائر واللحوم والأسماك بمختلف أنواعها وإرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الأدمي من عدمه كما تم التوصية بإغلاق 64 منشأت غذائية لعدم وجود تراخيص مما يمثل خطر داهم على الصحه العامة للمواطنين .
 

تأتي تلك الحملات تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج وجاري الإستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • إدارة الطب العلاجي بسوهاج تتفقد مستشفتي طما وطهطا
  • ضبط 3 أطنان مواد غذائية ولحوم فاسدة في سوهاج
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • ائتلاف النصر للمالكي:كفاك كذباً لا يوجد إتفاق على إجراء انتخابات مبكرة
  • العمل .. تنظم ندوة الوعي بحقوق العمّال حماية مجتمعية
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • مدير أكاديمية سيف بن زايد يزور مجندي الخدمة الوطنية
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج