فاز  منتخب الجزائر على مضيفه الموزمبيقي 2-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة سلبية، وخلال الشوط الثاني شن ثعالب الصحراء حملات هجومية قوية أسفرت عن أولى الأهداف في الدقيقة 69 بعدما انطلق المهاجم عمورة من وسط الميدان وانفرد بالحارس الموزمبيقي وسدد بقوة كرة ارتدت من العارضة وعادت إلى فارس شعيبي الذي وضع الكرة في الشباك بكل قوة.

بعدها تمكن المنتخب الجزائري من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80، من هجمة مرتدة قادها عمورة ومرر ناحية راميز زروقي الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء مسجلاً الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بالفوز الثاني للجزائر في التصفيات.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، في انتظار مواجهتي منتخب غينيا الذي يمتلك 3 نقاط مع مضيفه بوتسوانا، والصومال مع أوغندا.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الأولى، حقق منتخب مصر نصره الثاني على التوالي بفوزه على منتخب سيراليون 2-0 في مونروفيا، بالجولة الثانية من المجموعة الأولى.

اقرأ أيضاً

تصفيات مونديال 2026.. مصر تتغلب على جيبوتي بثلاثية وتتصدر مجموعتها

ووصلت مصر لنقطتها السادسة في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد سيراليون عند نقطة واحدة.

استغلت مصر أولى هجماتها حين أنهى محمود تريزيجيه لعبة جماعية بينه وبين محمد صلاح ومصطفى محمد، بنجاح في الشباك بالدقيقة 18.

ومن هجمة مرتدة سريعة، سجل منتخب مصر الهدف الثاني بنيران صديقة، عبر مدافع سيراليون محمد كابيا الذي حاول إفشال تسديدة تريزيجيه، بعدما تلقى تمريرة حاسمة من محمد صلاح ليحسم الفراعنة المباراة لصالحهم.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر الجزائر تصفيات مونديال 2026

إقرأ أيضاً:

ختام تصفيات اختيار منتخب الجيت كوني دو استعدادا للبطولات القادمة

أعلن الاتحاد المصري للجيت كوني دو، برئاسة عادل حسن، عن ختام تصفيات اختيار عناصر المنتخب الوطني للعبة بمختلف المراحل العمرية والتي اقيمت في مركز التنمية الشبابية الشيخ زايد في الإسماعلية.

وشهدت التصفيات تواجد عدد كبير من اللاعبين والذين يمثلون مختلف المراحل العمرية ومختلف الأندية من كافة محافظات الجمهورية وهو ما اتاح للوقف على أفضل العناصر القادرة على تمثيل مصر بالشكل المشرف خلال البطولات الدولية المقبلة.

وقال عادل حسن، رئيس الاتحاد المصري للجيت كوني دو، إن مصر تمتلك عدد كبير من ممارسي اللعبة بمختلف محافظات الجمهورية الأمر الذي يتيح لنا الاختيار لأفضل العناصر للانضمام إلى منتخب الفراعنة.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للجيت كوني دو أنه سيتم اختيار عناصر ذات كفاءة عالية ذات مستوى فني وبدني عالي مؤكدا أنه سيتم العمل على العناصر التي سيتم اختيارها من خلال إقامة المعسكرات والتدريبات حتى يصلوا إلى الجاهزية الكاملة.

وحضر التصفيات التي أقيمت في الإسماعيلية تحت رعاية المحاسب عادل حسن رئيس الاتحاد وبوجود اللواء تامر حسين نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد واللواء هاني فوزي القائم باعمال أمين  الصندوق والمهندسة إيمان البيك مشرف عام المنتخبات وعضو مجلس الإدارة وجراند محسن أمين مؤسس اللعبة والمدير الفني للاتحاد وسعيد حسان المدير التنفيذي للاتحاد وبرعاية المستشار مراد السعيد رئيس منطقة الإسماعيلية والمستشار أسامة العطار عضو مجلس إدارة منطقة الاسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • ختام تصفيات اختيار منتخب الجيت كوني دو استعدادا للبطولات القادمة
  • مجدي طلعت هداف كاس العالم وأفضل لاعب في مونديال الكراسي المتحركة لكرة اليد
  • منتخب اليمن للشباب يغادر السعودية إلى إندونيسيا لخوض تصفيات كأس آسيا
  • مونديال الفوتصال 2024.. ثماني منتخبات تضمن تأهلها لدور ثمن النهائي
  • ناصر ماهر يسجل الهدف الثاني للزمالك في شباك الشرطة الكيني
  • المنتخب المغربي يهزم بنما بـ6-3 ويتأهل إلى ثمن نهائي مونديال الفوتصال
  • الدوحة تستضيف مواجهة فلسطين والكويت بتصفيات مونديال 2026
  • منتخب عمان ينهي تعاقده مع المدرب التشيكي شيلهافي ويعين رشيد جابر
  • ناجلسمان يبحث عن «ألمانيا المثالية» في «مونديال 2026»
  • ناجلسمان يبحث عن الفريق المثالي للمنتخب الألماني في مونديال 2026