أعلنت اللجنة العليا لجائزة كتارا، فتح باب الترشح  للدورة العاشرة من جائزة كتارا للرواية العربية لعام 2024، وآخر موعد للمشاركة في 31 يناير 2024.

وجاءت فئات الترشح للجائزة على النحو التالي جائزة الرواية العربية المنشورة، جائزة الرواية العربية غير المنشورة، جائزة الدراسات (البحث والنقد الروائي)، وجائزة روايات الفتيان غير المنشورة، جائزة الرواية القطرية المنشورة، جائزة الرواية التاريخية غير المنشورة.


وتأتي مجالات الجائزة – للدورة العاشرة الفئة الأولى ـ الروايات العربية المنشورة: تُقدم ثلاث جوائز للفائزين من خلال مشاركتهم أو ترشيحات دور النشر، ويحصل فيها كل نص روائي منشور فائز على جائزة مالية قدرها 30 ألف دولار أمريكي، ليصبح مجموع الجوائز عن هذه الفئة 90 ألف دولار أمريكي.
الفئة الثانية ـ الروايات العربية غير المنشورة: تُقدم ثلاث جوائز للروايات التي لم تنشر، قيمة كل منها 30 ألف دولار أمريكي، ليصبح مجموعها 90 ألف دولار أمريكي.
الفئة الثالثة ـ الدراسات (البحث والنقد الروائي): تُقدم ثلاث جوائز للدراسات غير المنشورة، قيمة كل منها 30 ألف دولار أمريكي، ليصبح مجموعها 90 ألف دولار أمريكي.
الفئة الرابعة ـ روايات الفتيان غير المنشورة: تُقدم ثلاث جوائز لروايات الفتيان غير المنشورة، قيمة كل منها 15 آألف دولار أمريكي، ليصبح مجموعها 45 ألف دولار أمريكي.
الفئة الخامسة ـ الرواية القطرية المنشورة: تُقدم جائزة واحدة للرواية القطرية المنشورة، قيمتها 30 ألف دولار أمريكي.
الفئة السادسة ـ الرواية التاريخية غير المنشورة: تُقدم جائزة واحدة للرواية التاريخية غير المنشورة، قيمتها 30 ألف دولار أمريكي.
ستقوم لجنة جائزة كتارا للرواية العربية بتقديم المزايا التالية للروايات والدراسات الفائزة:
طباعة وتسويق الروايات الفائزة غير المنشورة.
ترجمة الروايات المنشورة وغير المنشورة الفائزة إلى الإنجليزية وطباعتها وتسويقها.
طباعة وتسويق الدراسات غير المنشورة الفائزة.
طباعة وتسويق روايات الفتيان غير المنشورة الفائزة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرواية التاريخية التاريخية باب الترشح جائزة كتارا للرواية العربية جائزة مالية دور النشر فتح باب الترشح جائزة الروایة جائزة کتارا

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهرين بدعم من توقعات الطلب

العُمانية - وكالات: بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أغسطس القادم 81 دولارًا أمريكيًّا و97 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضا بلغ 23 سنتًا مقارنة بسعر يوم الخميس والبالغ 82 دولارًا أمريكيًّا و 20 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يونيو الجاري بلغ 89 دولارًا أمريكيًّا و 30 سنتًا للبرميل، مرتفعا 10 دولارات أمريكية و 81 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر مايو الماضي.

على الصعيد العالمي تراجعت أسعار النفط اليوم وسط قيام الأسواق بتقييم تأثير بقاء الفائدة في الولايات المتحدة مرتفعة لفترة أطول، لكن برنت وغرب تكساس الوسيط يتجهان نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من شهرين بعد توقعات قوية للطلب على الخام والوقود. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا أو ما يعادل 0.5بالمائة، إلى 82.33 دولار للبرميل. كما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا، أي ما يعادل 0.7 بالمائة، إلى 78.11 دولار للبرميل. غير أن الخامين ربحا أكثر من ثلاثة بالمائة في الأسبوع بما يجعله الأفضل لهما منذ الخامس من أبريل الماضي. وأبقت منظمة أوبك بلس على توقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط لعام 2024 فضلا عن توقع جولدمان ساكس لطلب أمريكي قوي على الوقود هذا الصيف. وساهم هذا في تعويض خسائر الأسبوع السابق التي جاءت على خلفية اتفاق أوبك بلس على البدء في إلغاء تخفيضات للإنتاج بعد سبتمبر. وقال تيم وترر كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد بأستراليا: "يمكن وصف هذا الأسبوع بشكل عام بأنه شهد جهدا لتعافي النفط"، وأضاف: "لن أتفاجأ برؤية أسعار النفط تتجه للصعود من هذا المستوى، مع استمرار تزايد التفاؤل بشأن توقعات الطلب. تعتمد الكثير من الأمور على الصورة التي سيكون عليها الطلب في صيف النصف الشمالي"، وتلقت الأسواق دعمًا إضافيًا من تأكيد روسيا الالتزام بتعهداتها الإنتاجية في اتفاق أوبك بلس، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في مايو الماضي، إلا أن الأسعار هبطت بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة ثابتة وأرجأ الموعد المتوقع لبدء تخفيضات أسعار الفائدة إلى أواخر ديسمبر. وعززت تصريحات صادرة عن مسؤولين بالمركزي الأمريكي المخاوف من أن النمو الاقتصادي قد يتباطأ ويقلل الطلب على الوقود.

مقالات مشابهة

  • 15 حزيران 1918.. نهاية الحرب الأهلية في فنلندا.
  • تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • أسعار النفط تتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهرين بدعم من توقعات الطلب
  • التضامن الاجتماعي بأسوان يعلن فتح باب الترشح لمسابقة الأب القدوة لعام 2024
  • الحصول على الجنسية التركية مقابل ٥ دولار أمريكي
  • دولار مزوّر في لبنان من هذه الفئة.. ويُصرّف في هذه الأماكن
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من النمو في أمريكا ووفرة الإمدادات
  • تقرير يرسم صورة متشائمة لأرامكو السعودية.. وضع مزر
  • مصر… ندوة حوارية حول رواية “آرمان” للكاتبة السورية ريتا بربارة