قال الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، إن الغذاء والزراعة أمن غذائي للدولة المصرية.

الرئيس السيسي يوجه بتوفير العوامل الداعمة لنجاح المشروعات بقطاعي الزراعة والري.. فيديو بحضور رئيس الوزراء.. وزير الزراعة يلقى كلمة خلال المائدة المستديرة حول برنامج «نُوَفِّــي»

وأضاف الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "ملف الزراعة في مصر يحظى بعناية خاصة في عهد الرئيس السيسي والإجراءات الاستباقية التي تمت في البلد كان سيحدث مشكلة كبيرة في ملف الأمن الغذائي في مصر".

 

وأضاف الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة،: "مصر في خلال الـ9 سنوات الماضية استطاعت أن تضم للرقعة الزراعية أكثر من مليون ونصف فدان ومصر لها سمعة جيدة جدا في ما يتعلق بالصادرات".

 

وتابع: "مصر ستتجاوز هذا العام 7 مليون طن صادرات سلع زراعية لـ 160 دولة وتفوقت على إسبانيا في الصادرات الموالح والتي تعتبر أكبر مصدر للموالح، حيث صدرت مصر حوالي 2 مليون طن في السنة وتعتبر بذلك أكبر دولة تصدر موالح في العالم".
 

 

واسترسل الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة،: "اليوم كانت هناك مناقشة مع الرئيس السيسي واستعراض من وزير الزراعة لدراسة تتضمن توزيع المحاصيل الاستراتيجية واحتياجاتها المائية وكل ما يتعلق بذلك".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزراعة الموالح الأمن الغذائي في مصر الاجراءات الاستباقية الإعلامية عزة مصطفى مستشار وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يبعث برقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

 

بعث محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ببرقية تهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وقال المحافظ في برقيته: بالإصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة الأقصر والقيادات التنفيذية بالمحافظة، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بخالص التهاني مقرونة بأصدق الأماني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، راجيًا من الله سبحانه بأن يُعيد تلك المناسبة على سيادتكم وعلى وطننا الغالي والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن تحقق مصرنا الحبيبة ما تصبو إليه نحو المزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل قيادتكم الحكيمة.
كما أرسل محافظ الأقصر، برقيات تهنئة مماثلة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ولفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وللمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وللمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، وللفريق أول محمد زكي– القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وللدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ولفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • خلال اسبوع.. ارتفاع صادرات العراق النفطية الى أمريكا
  • مصر تسجل أعلى درجة حرارة في العالم
  • بشرى سارة.. «مناخ الزراعة» يعلن موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة
  • النائب علاء عابد يكتب: الرئيس السيسي.. مواقف تاريخية من أجل فلسطين
  • محافظ الأقصر يبعث برقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • محمد بن زايد يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة لمجموعة السبع
  • رئيس الدولة يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • رئيس دولة عربية يصل إلى السعودية لأداء فريضة الحج
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى