أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أن البرلمان العربي يستعد لتقديم شكوى جنائية للمحكمة الجنائية الدولية بشأن الجرائم التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني عامة وفي قطاع غزة بشكل خاص، لافتا إلى أن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في الضفة الغربية يمحي النظرية التي تستند عليها إسرائيل وهى محاربة حماس.


وأضاف العسومي خلال المؤتمر الصحفي البرلمان العربي ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان العربي، للإعلان عن خطة التحرك الدولية لمواجهة الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وتوثيق جرائم الحرب التي ترتكب ضد الأطفال والمدنيين في قطاع غزة، أن ما يحدث في حق الشعب الفلسطيني هى حرب إبادة جماعية وحرب ضد الإنسانية وليست دفاع عن النفس، بل انها محاولة للقضاء على الشعب الفلسطيني وإنهاء وجودة، مؤكدا أن فلسطين عربية وستبقى عربية.


وأوضح أن تلك الحرب هى فلسفة جديدة في الحروب تستهدف المستشفيات والمدارس والمدنيين مدعومة من دول الغرب، وأنه بعد مرور 45 يوما من بدء العدوان لازالت أمريكا على موقفها الداعم لإسرائيل في جرائمها وانتهاكاتها، متسائلا: يا رئيس أمريكا كم العدد الذي تحتاجونه من القتلى ل قف القتال في غزة؟.


وأكد أن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني تم نسفه في تلك الحرب على الشعب الفلسطيني، ولا يمكن أن يعتد عليه في أي نزاع مستقبلي، مؤكدا أن غزة تتعرض لقطع للمياه ومنع للغذاء والطاقة والدواء، وأن ما يحدث هو عملية شحن للأجيال المقبلة بالكراهية تجاه الدول الداعمة لاسرائيل. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرلمان العربي الجرائم الإسرائيلية الجنائية الدولية الشعب الفلسطيني القانون الدولي القتال في غزة المستشفيات والمدارس حق الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطینی البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

وزيرة فلسطينية: البيان الصيني العربي المشترك يعزز من الدعم الدولي للقضية الفلسطينية العادلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أشادت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية "فارسين أغابيكان شاهين " / اليوم الأحد / بالبيان المشترك بين الصين والدول العربية الصادر يوم الخميس الماضي بشأن القضية الفلسطينية، معتبرة أنه يعكس "عُمق العلاقات الإستراتيجية والشراكة التاريخية بين العالم العربي والصين، ويُعزز من دعم المجتمع الدولي للقضية الفلسطينية العادلة".


وقالت "أغابيكان "في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الصينية ((شينخوا))، " إن البيان يعكس المواقف المتقدمة للصين تجاه حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة، والتي تعبر عنها دائما في المحافل الدولية كافة، مضيفة أن البيان المشترك يأتي في وقت حرج يحتاج فيه الشعب الفلسطيني دعما سياسيا قويا من أجل تحقيق حقوقه المشروعة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.
ولفتت الوزيرة الفلسطينية إلى أن تأكيد البيان على حل الدولتين على أساس حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية يُعزز من الجهود الدبلوماسية ويضع أساسا متينا لأي عملية سلام مستقبلية.
واعتبرت الوزيرة أن حصول فلسطين على العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة خطوة ضرورية وحيوية نحو تعزيز الشرعية الدولية لحقوق الشعب الفلسطيني وتعزيز مكانة القضية الفلسطينية على الساحة الدولية، مشيدة بدعم الصين لنيل فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
وتعليقًا على استخدام الولايات المتحدة حق النقض (فيتو) ضد العضوية الكاملة لفلسطين مرتين في عام 2011 والعام الجاري، اعتبرت أن السياسة الأمريكية "مزدوجة المعايير" تجاه فلسطين وشعبها وحقوقه المشروعة تمثل عدوانا صارخا على القانون الدولي ولا تساعد في إيجاد المناخات اللازمة لإحياء عملية السلام وتطبيق مبدأ حل الدولتين".

مقالات مشابهة

  • برلماني تونسي: نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال الكامل وإقامة دولة مستقلة
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • وزيرة فلسطينية: البيان الصيني العربي المشترك يعزز من الدعم الدولي للقضية الفلسطينية العادلة
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا منظمة إرهابية
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا “منظمة إرهابية”
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا "منظمة إرهابية"
  • البرلمان العربي يستنكر محاولة إسرائيل تصنيف الأونروا «منظمة إرهابية»
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي