مراكش الان:
2024-05-23@22:30:16 GMT

وزارة الداخلية تفتح سجل تعداد ضحايا زلزال الحوز

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

وزارة الداخلية تفتح سجل تعداد ضحايا زلزال الحوز

أعلنت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، عن فتح سجل لتعداد ضحايا زلزال الحوز الذي ضرب مجموعة من مناطق المملكة في 8 شتنبر الماضي.

وأفاد بلاغ الداخلية، أنه وفي إطار القانون رقم 110.14 المتعلق بإحداث نظام لتغطية عواقب الوقائع الكارثية، وتبعا لقرار رئيس الحكومة رقم 3.58.23 بتاريخ 13 أكتوبر 2023، الذي تم نشره بالجريدة الرسمية عدد 7240 بتاريخ 19 أكتوبر 2023، تم إعلان زلزال 8 شتنبر واقعة كارثية، وفق لائحة الجماعات الترابية المنكوبة التي تم تحديدها.

وأضاف البلاغ، بأن عملية التسجيل في السجل السالف ذكره، ستستمر إلى غاية 16 يناير 2024، إما بشكل مباشر بالمكاتب المخصصة لذلك، على صعيد القيادات أو الملحقات الإدارية المعنية أو عبر البوابة الإلكترونية المعنية بالغرض ’’www.recensementcatastrophes.ma’’.

وأشارت وزارة الداخلية، أنه سيتم ذلك إما من طرف الشخص المعني بالأمر، أو أحد ذوي حقوقه، أو أي شخص ذاتي أو اعتباري له علاقة به.

وحسب المصدر ذاته، فإنه سيستلم الشخص بعد إنهائه لعملية التقييد، في حالة قام بها بشكل مباشر، من خلال توجهه للمكاتب المخصصة ذلك، وصل ورقي مؤرخ ومختوم يحمل رقم مرجعي ويثبت هذه العملية، أما في حالة التقييد عبر البوابة الإلكترونية، فسيتم تحميل هذا الوصل إلكترونيا.

وعاش إقليم الحوز، ومناطق أخرى من البلاد، مساء يوم الجمعة 8 شتنبر الماضي، على وقع زلزال ضرب بقوة 7 درجات على سلم ريشتر، خلف خسائر كبيرة في الأوراح والممتلكات.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

خامئني العراق يتفقد دوائر وزارة الداخلية في النجف!!

آخر تحديث: 23 ماي 2024 - 2:58 مالنجف/ شبكة أخبار العراق -تفقد خامئني العراق الطائفي المدعو مقتدى الصدر ،اليوم الخميس، مكاتب مديرية الجوازات في محافظة النجف للاطلاع على سير عملها، السؤال: بأي صفة يزور  ويدخل دوائر وزارة الداخلية ؟؟، الجواب، إنها الفوضى في العراق المحكومة من قبل عصابة إيرانية فاسدة .

مقالات مشابهة

  • الهجرة: "الطيران المدني" توافق على توفير خط مباشر بين "القاهرة - سول" و"القاهرة - لوس أنجلوس"
  • الهجرة تعلن موافقة وزارة الطيران على توفير خط مباشر إلى سول ولوس انجلوس
  • خامئني العراق يتفقد دوائر وزارة الداخلية في النجف!!
  • الأوقاف تلجأ للخبرة الإيطالية لترميم مسجد يعود للقرن الـ12 تضرر بزلزال الحوز
  • قصواء الخلالي عن حادث معدية أبوغالب: الوقاية خير من صرف التعويضات
  • تعداد الحجاج المغاربة هذا العام يبلغ 34 ألفا وفقا لوزير الأوقاف
  • وزارة العمل تكشف مفاجأة عن ضحايا حادث معدية أبو غالب
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35 ألفا و647 شهيدا
  • وزارة العمل تفتح باب التقديم على دورات الطاقة الشمسية والتطريز اليدوي بقنا
  • وفد من الفيفا يزور السعودية للإطلاع على المدن المرشحة لإستضافة مونديال 2034