لحج (عدن الغد) خاص:

قال الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد علي رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، إن "شعبة التدريب والتأهيل بالمحافظة تعد أحد الركائز الأساسية لمكتب التربية والتعليم بلحج التي ترفد كوادر سوء كانت تربوية ومعلمين وادارات مدرسية او مختصين للعديد من الأنشطة التدريبية والتأهيلية لرفع مستوى اداء كوادر مكتب التربية والتعليم في مجالات التخصصات".

 

واضاف الاستاذ عبدالواحد ان "شعبة التدريب التأهيل نفذت العديد من الانشطة التدريبية والتأهيلية بناء على خطط الاحتياج التي تعدها وترفعها الى وزارة التربية والتعليم ممثلة لقطاع التدريب والتأهيل للوزارة والمنظمات الداعمة وقد نفذ العديد من الأنشطة المنفذة خلال الربع الثالث لعام2023م لأنشطة مديريات (الحوطة، تبن، حبيل الجبر، لبعوس، المضاربة)، اجمالي الورش لعمل الخطة الملحقة للأنشطة الاضافية لعدد (45) نشاط منفذ وكذا البرنامج لتدريب القيادات التربوية في التخطيط والمتابعة والتعليم اجمالي (68) نشاط منفذ ايضا برنامج تدريب القيادات التربوية في المهارات الحياتية اجمالي (45) نشاط منفذ بتمويل منظمة سول". 

 

واشار عبدالواحد إلى ان "شعبة التدريب والتأهيل ممثلة بإدارة التدريب أهلت كوادر مؤهلة (كبار مدربين) ومدربين محاور ومدربين مقيمين للمدارس على مستوى جميع المديريات يتم الاستعانة بهم عند تنفيذ الانشطة التدريبية وشهادة وزارة التربية والتعليم والمنظمات المانحة". 

 

ونوه بأن "محافظة لحج تعتبر في مقدمة المحافظات في مجال قطاع التدريب والتأهيل من خلال التسهيلات لمدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش، وكذلك التسهيلات المقدمة من قبل شعبة التدريب والتأهيل في انجاز المهام المناط به في وقتها المحدد، وبرغم ذلك تعاني شعبة التدريب التأهيل في نقص الاحتياجات مثل الطاقة الشمسية المتكاملة واجهزة الحاسوب وتجهيزات القاعة التدريبية من طاولات دائرية وكراسي وانظمة لابتوب وجهاز ذات دشوك وجهاز شاشة عرض وغيرها".

 

*من وحيد الشاطري 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: شعبة التدریب والتأهیل التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

شعبة المستوردين: القطاع الخاص رهان الحكومة لتنمية الصناعة وحائط الصد لمواجهة الأزمات

أكد متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن القطاع الخاص أصبح رهان الحكومة لتنمية الصناعة بشكل كبير وعمل التنمية الصناعية بمفهومها الأشمل، علاوةً على أنه يكون هو حائط الصد لمواجهة أي أزمات مستقبلية لمواجهة أي توترات جيوسياسية في المستقبل القريب.

 

الغرف التجارية: مصر تلعب دورًا هامًا في ضمان جودة وسلامة الغذاء المتداولة بالأسواق

 


أشار رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، إلى تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأن تكون هناك إستراتيجية وطنية متكاملة للصناعة في مصر تتضمن العديد من المستهدفات النوعية والكمية الواضحة، سعياً لتعظيم الاستفادة من المقومات والإمكانات التي تمتلكها مصر، وتجعلها نقطة جذب لمزيد من رؤوس الأموال والمستثمرين المحليين والأجانب.


جديربالذكرأن الحكومة تسعى لإنشاء صندوق سيادي للاستثمار في الصناعة، بحسب ما أعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد.


أشاد متى بشاي ، بجهود الدولة المضنية لعمل قفزة في مجال الاستثمار المحلي والاستثمار الأجنبي قبل مفهومها الأشمل للقطاع الخاص، مؤكدًا أنها بدأت في التركيز بشكل أو بآخر على معوقات الاستثمار في مصر، ومعوقات القطاع الخاص كي يأخذ مجالاته وقفزاته التي يريد الدخول فيها بشكل أو بآخر.


أكد ،  أنَّ التركيز خلال الفترة المقبلة على توفير مزيد من فرص العمل ودعم القطاع الخاص الذي يعد أحد أهم مرتكزات عملية التنمية الاقتصادية والمستدامة، يترتب عليه العديد من الفوائد التي تؤثر على المواطن والاقتصاد من خلال تعزيز الاكتفاء الذاتي حيث بتعزيز القدرات الصناعية المحلية، يتم تحقيق انتقال من الاعتماد على الواردات الخارجية إلى الاكتفاء الذاتي في الإنتاج.


أشار متى بشاي في تصريحات صحفية له اليوم، أن جهود الدولة المصرية في دعم الصناعة أثمرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية على رأسها زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة الصادرات الصناعية ، و جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى القطاع الصناعي، وخلق المزيد من فرص العمل، وتحسين جودة المنتجات الصناعية المصرية.


جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكد أن الحكومة تعمل بكل جهد، من خلال أجهزتها المعنية، على تيسير إجراءات تأسيس الشركات وإنشاء المصانع التي تعمل في مختلف المجالات؛ من أجل زيادة استثمارات القطاع الخاص، وهو هدف يمثل الشغل الشاغل للحكومة خلال المرحلة الحالية، مضيفًا أننا سنواصل جهودنا من أجل إزالة أي تحديات تواجه مشروعاتهم، وهي رسالة اطمئنان لجميع المستثمرين بأننا نقدم كل أوجه الدعم المطلوب لدفع العمل بمشروعاتهم القائمة وتوسعاتهم الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تجري اختبارات لفتايات الشرقية في ختام البرنامج التدريبي
  • العمل: دفعة جديدة من خريجي البرامج التدريبية المجانية على مهن التفصيل بالقليوبية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى لخريجي 4 دورات مجانية بسوهاج
  • وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.. نتائج الشهادة الإعدادية مبشرة
  • تعليم القاهرة تعلن انطلاق البرنامج التدريبي لـ 2455 معلمة وموجه رياض الأطفال
  • انطلاق المرحلة الأولى من البرامج التدريبية للمعلمات بالبحيرة
  • شعبة المستوردين: جهود الدولة في دعم الصناعة حققت العديد من النتائج الإيجابية
  • شعبة المستوردين: القطاع الخاص رهان الحكومة لتنمية الصناعة وحائط الصد لمواجهة الأزمات
  • الزادمة ووزير العمل والتأهيل بحكومة حماد يفتتحان مكتبَي العمل والتأهيل بالغريفة وبنت بية