نظم مركز الدراسات الاستراتيجية والاقتصادية بكلية السياسة والاقتصاد، جامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف اليوم، ندوة بعنوان "التهديدات الموجهة للأمن القومي المصري ومستقبل الصراع العربي الإسرائيلي ، حيث حاضر في الندوة اللواء الدكتور هشام الحلبي مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا ، وبحضور الدكتورة نجلاء بكر عميد الكلية، والدكتور عبد الرحمن عبد العال مدير و وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام والطلاب.

محافظ بني سويف يناقش مع خلف الزناتي تعزيز الخدمات المقدمة للمعلمين "إعداد الطالب الباحث وبناء الجمهورية الجديدة" تفوز بالمركز الأول في جامعة بني سويف


تناولت الندوة عدة موضوعات منها ضرورة التفرقة بين مفاهيم كل من المخاطر والتحديات والتهديدات والأخطار لاختلاف استراتيجيات كل منها من جانب الدول، وتحليل المشروعات الإقليمية التوسعية في المنطقة العربية، وهي كل من المشروع الإسرائيلي والإيراني والتركي وما يمثله من تهديد للأمن والدور الإقليمي لمصر.


بالإضافة إلى التأكيد على أن الإدارة الاحترافية من جانب القيادة السياسية ومؤسسات الدولة الأمنية، للتصدي لهذه التهديدات، والتوظيف الأمثل لأوراق الضغط المصرية سواء في مواجهة الحرب في غزة أو في تدهور الأوضاع في كل من ليبيا والسودان أو في مواجهة قضية سد النهضة، فضلاً عن أن وعي الشعب بهذه التهديدات ومساندته للقيادة السياسية ومؤسسات الدولة يمثل عاملاً مهماً في نجاح استراتيجيتها في التعامل معها.

thumbnail (8) thumbnail (10)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بني سويف جامعة بنى سويف محافظ بني سويف منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات

تلقت وزارة التنمية المحلية تقريرا حول جهود وحدات السكان في محافظات الجيزة والغربية والأقصر لمواجهة القضية السكانية وإيجاد حلول لتحدياتها، ورفع الوعي القومي بها.

ففي محافظة الجيزة قام وحدة سكان حي العمرانية، بالتنسيق مع إدارة أوقاف جنوب بتنفيذ ندوة بمسجد الإمام على في اطار مبادرة تحدث معه بعنوان الجواز مش جهاز.

 صحة الأم والطفل 

وفي محافظة الغربية، قامت وحدة السكان بالغربية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الصحة والسكان بتنفيذ ندوتين، وهما ندوة عن «صحة الأم والطفل» بمقر جمعية الشبان المسلمين بطنطا، وندوة عن «صحة الأم والطفل» بقاعة الشعب بالمحلة الكبرى، في إطار مبادرة «خلفتك مسئوليتك.. احسبها صح»، التي أطلقتها وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية.

كما نفذت وحدة السكان بالغربية بالتعاون والتنسيق مع مديرية التعليم ومديرية الصحة والطب البيطري والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ووحدة السكان بمركز قطور، قافلة طبية بقرية العتوة البحرية تضم جميع التخصصات مع الصيدليات وصرف العلاج بالمجان، وقافلة بيطرية متكاملة تقدم كافة الخدمات البيطرية وصرف العلاج بالمجان، كما تم تنظيم القافلة البيطرية، وتم خلالها رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية.

 تنظيم الأسرة

وفي محافظة الأقصر، قامت وحدة السكان الفرعية بمركز ومدينة القرنة بمشاركة الوحدة الصحية بقرية الاقالتة بالمشاركة في حملة تنظيم الأسرة، كما تم عمل ندوة عن وسائل تنظيم الاسرة والخدمات المقدمة لجميع الأسر بالمجان في الوحدة وفحص الثدي للسيدات، كما تم عمل معرض لمنتجات نوادي المرأة.

مقالات مشابهة

  • توقيع برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة الشرقية
  • تعاون أكاديمي بين الشرطة وجامعة الشرقية
  • طوفان الأقصى .. والمؤتمر القومي العربي
  • كركي: لضرورة وقوف الدولة إلى جانب الضمان
  • "مستقبل التمريض.. احتضان التكنولوجيا والابتكار" ندوة علمية بجامعة بني سويف
  • وليد الركراكي يلتقي بالصحافة قبل مواجهة الكونغو
  • حرب الأيام الستة 1967 ومفهوم الأمن القومي العربي.. قراءة في كتاب
  • المهرجان القومي للمسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي"
  • «التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات
  • "أغاني الراب والمهرجانات" في ندوة الملتقي العربي لكلية الإعلام جامعة النهضة