قالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن كلير لوجندر، إن فرنسا تسعى إلى إعداد شراكة جديدة مع مختلف الدول الإفريقية على كافة المستويات، مشيرة إلى أن هناك عددا من الدول الإفريقية لا ترغب في التعاون الأمني مع باريس؛ ولذلك سحبت فرنسا عددًا من القوات الفرنسية من هذه الدول.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، في لقاء حصري ضمن سلسلة حوارات حصرية من العاصمة الفرنسية أجرتها الإعلامية داليا عبدالرحيم، وتم تصويرها من قلب العاصمة الفرنسية باريس للحديث عن قضايا عديدة وشائكة من بينها القضية الفلسطينية، أن فرنسا تعمل على إعادة تعريف العلاقات الفرنسية الإفريقية، مشيرة إلى أن باريس هي الدولة الأولى في العالم في استقبال الطلاب من إفريقية، وتأشيرات الطلاب في تزايد يوميًا، وهذا دلالة على العلاقة الجذرية بين فرنسا والعديد من الدول الإفريقية، وهذه العلاقة تتطور من خلال تقديم بعض الدعم للصناعات الإفريقية.

ولفتت إلى أن فرنسا وقعت عقدًا بقيمة 100 مليون يورو لدعم الصناعة في نيجيريا، ولا يجب أن نتوقف عند بعض الدول الإفريقية في منطقة الساحل، ولكن يجب أن ننظر إلى العلاقات الفرنسية الإفريقية بشكل عام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرنسا الدول الإفريقية الدول الإفریقیة

إقرأ أيضاً:

تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة

نظمت العلاقات العامة بإدارة إدكو التعليمية، في البحيرة، برعاية إبراهيم السيد حمودة، مدير عام الإدارة، احتفالية لتكريم الطلاب المتميزين في الشهادة الإعدادية على مستوى الإدارة.

تأتي الاحتفالية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، وإشراف يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، بالحرص على تكريم الطلاب أوائل الشهادة الإعدادية العامة وبحضور أولياء أمورهم، تشجيعا لتفوقهم وتميزهم، وتحفيزًا لهم.

وشهدت الاحتفالية، التي أقيمت بالقاعة الكبرى بنادي المعلمين، تكريم ٤٠ طالبًا وطالبة من أوائل الشهادة الإعدادية على مستوى الإدارة.

وفي كلمته، قدم إبراهيم السيد حمودة، مديرا عام الإدارة، التهنئة للطلاب المتفوقين ولأولياء أمورهم، وأثني على جهدهم وحرصهم على التفوق واعتلاء منصات التتويج، موجها الشكر والتقدير للطلاب المتفوقين ولأولياء أمورهم، مُطالبًا الجميع بالاستمرار على درب التفوق ومواصلة الجهد من أجل وطنهم وبلدهم وتنمية شخصيتهم.

ومن جانبه، أثني محمد أحمد خميس، مدير العلاقات العامة بالإدارة، على الطلاب وأولياء أمورهم، ووجه لهم عدة رسائل تحفيزية ونصائح تربوية، مُهنئًا إياهم على ما حققوه من تميز وتفوق.

هذا وقام مدير عام الإدارة، يرافقه المهندس محمد حسن زيتون، نائب رئيس مجلس الأمناء، بتكريم الطلاب المتفوقين، ومنحهم دروع التفوق والتميز تقديرًا لهم على تفوقهم وتميزهم، مُتمنيًا لهم مزيدا من التوفيق والتفوق.

وعلى هامش هذه الاحتفالية، كرم مدير عام الإدارة كلا من: محمد أحمد خميس حمادة الشلك، مدير العلاقات العامة، ومدير التعليم الثانوي بالإدارة، علاء يوسف بلال، موجه التربية الاجتماعية بالإدارة، ضياء موسى، موجه التربية الاجتماعية بالإدارة، وذلك تقديرًا لعطائهم وجهدهم المتميز وتفانيهم في العمل لنهوض بالعملية التعليمية بمركز إدكو.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يؤكد أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة الإفريقية وإدارة سياساتها الاقتصادية بحزم
  • ريما حسن صوت فلسطيني في البرلمان الأوروبي (بورتريه)
  • سجال بين الخارجية الإسرائيلية وغالانت بعد تصريحاته الحادة ضد فرنسا “العدوانية” وتجاهلها لـحركة الفصائل الفلسطينية
  • باريس تعرض شراء شركة فرنسية استراتيجية لمنع الأجانب من الاستحواذ عليها
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • سجال بين الخارجية الإسرائيلية وغالانت بعد تصريحاته الحادة ضد فرنسا "العدوانية" وتجاهلها لـ"حماس"
  • حلّة جديدة للشانزليزيه في باريس
  • باريس.. أمسية شعرية يمنية فرنسية على هامش معرض سقطرى
  • الكاف يحدد موعد سحب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكان المغرب
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يشن أكبر هجوم بالطائرات المسيرة على إسرائيل منذ بداية الحرب