رحب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بالتقارب الحاصل في العلاقات السعودية الإيرانية، ورغبتهم في خلق جو أكثر إيجابية في المنطقة.

  لافروف يجتمع مع وزراء مجلس التعاون لدول الخليج العربية في موسكو

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقب صدور نتائج الجولة السادسة من الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي: نرحب بالخطوات المتخذة لتطبيع العلاقات العربية الإيرانية، وتحديدا استئناف العلاقات السعودية الإيرانية مؤخرا، الأمر الذي سيسهم في خلق جو يتسم بالإيجابية في المنطقة بأسرها، ومن جانبنا ندعم شركاءنا العرب في سعيهم لإيجاد حلول وسطية الرامية لمراعاة مصالح بعضهم البعض ومصالح جميع الأطراف المعنية".

وأضاف أن كلا الجانبين السعودي والإيراني تحدثا بشكل إيجابي خلال المحادثات الجارية إلى الجهود المبذولة لدفع العملية السياسية في اليمن.

وأوضح أن "هذه الجهود تبذل من قبل الملوك العرب بمشاركة فاعلة من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانز غروندبرغ".

وتابع: "نأمل أن تسفر هذه الجهود عن هدنة طويلة الأمد، وتفتح إمكانية إطلاق حوار وطني واسع النطاق تحت رعاية الأمم المتحدة، تسفر في نهاية المطاف عن حل دائم وشامل لجميع المشاكل التي يواجهها اليمن".

ولفت لافروف إلى أنه عند مناقشة جدول أعمال اللقاء، شدد المشاركون في الحوار "على أنه لا بديل عن احترام المبادئ الأساسية للتواصل بين الدول والقانون الدولي، المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة".

واختتم قائلا: "إننا نعتبر هذا أهم أساس لتوسيع الأزمات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي أي مناطق أخرى من العالم، وقد اتفقنا خلال الاجتماع على أهمية حل جميع الخلافات بين دول المنطقة بمساعدة حلاء خارجيين يحملون تفكيرا بناء، وذلك من أجل ضمان الحفاظ على استقرار مستدام وطويل الأمد في الخليج العربي".

 المصدر: تاس

تابعوا RT علىدول مجلس التعاون الخليجيسيرغي لافروفموسكووزارة الخارجية الروسيةمجلس التعاون لدول الخليج العربيروسياسلطنة عمانإيرانالسعوديةالكويتشارك بالتعليقات حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!

ظهرت في مصر العديد من الحملات للإعلان عن مرشحين جدد لانتخابات الرئاسة المصرية، المزمع انطلاقها في شهر أبريل من عام 2024.

بايدن يصدم السعودية برفض تزويدها بـ"النووي" ويدافع عن "نجاح" تحليق الطيران الإسرائيلي في المملكة

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن زيارته الأخيرة للسعودية العام الماضي، مستندا إلى عدة نجاحات ترتبت عنها، مثل البدء بتحليق رحلات طيران جوية إسرائيلية في أجواء المملكة.

"يديعوت أحرنوت" تكشف عن خطة إسرائيلية أمريكية تهدد قناة السويس وتربط دول خليجية بإسرائيل

تدرس تل أبيب تنفيذ "خطة سرية" إسرائيلية أمريكية لإنشاء جسر بري دائم يربط بين الإمارات والسعودية والأردن وإسرائيل، لربط الخليج مباشرة بموانئ إسرائيلية، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

مدفيديف يهدد بقصف روسيا منشآت نووية في أوكرانيا وأوروبا ردا على أي محاولة لمهاجمة محطة نووية روسية

دعا دميتري مدفيديف، للنظر في ضرب المحطات النووية الأوكرانية والمنشآت النووية في أوروبا الشرقية، في حال تأكد معلومات عن توجيه ضربة بأسلحة الناتو لمحطة سمولينسك النووية في روسيا.

  شيخ عربي يسقط قتيلا في أحد شوارع نيويورك (صور+ فيديو)

أقدم رجل مسلح يقود دراجة نارية على قتل شيخ يمني يدعى حمود علي الصايدي، أثناء سيره في أحد شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.

  مقطع فيديو صادم يوثق لحظة قتل شاب أردني في الولايات المتحدة (فيديو)

نقل موقع "خبرني" الإخباري عن مصدر أن وزارة الخارجية الأردنية تتابع أنباء تحدثت عن مقتل شاب أردني بالرصاص في الولايات المتحدة الأمريكية.

بوتين يجتمع ببريغوجين وقادة "فاغنر"

أعلن المتحدث باسم الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين اجتمع مع قادة "فاغنر" وبحث معهم خيارات العمل والانتساب إلى الجيش، وذلك خلال لقاء معهم عقده في الـ29 من يونيو الماضي.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

خبير عربي يشير إلى "لعبة دولية" ضد مصر

أكد خبير الجيولوجيا الأردني وأستاذ هندسة المعادن والبيئة أحمد ملاعبة مدير مركز الدراسات البيئية في الجامعة الهاشمية، أن سد النهضة لعبة دولية ضد مصر.

السفارة الأمريكية لدى الرياض تعلن عن إجراء جديد بشأن تجديد التأشيرة للسعوديين

 أصدرت السفارة الأمريكية بالرياض تنويها بتسهيل إجراءات تجديد التأشيرات للمواطنين السعوديين مع برنامج الإعفاء من المقابلة.

مصر.. رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى يعلق على واقعة "لوسيدا" في الساحل الشمالي

علق رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، على أنباء متداولة بشأن اتخاذ إجراءات ضد "لوسيدا"، أحد أماكن السهر على شاطئ منتجع سياحي بالساحل الشمالي، وصلته بالواقعة.

  "فرامة اللحم".. شهادات جنود أوكرانيين استسلموا للجيش الروسي خلال "الهجوم المضاد" (فيديو)

وجهت مجموعة من الأسرى الأوكرانيين رسالة للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، طالبوه فيها بعدم استخدام الجيش والشعب وقود حرب لتحقيق أهدافه وطموحاته الشخصية.

تحركات في مصر بعد استخدام عدد كبير من المواطنين مادة مسرطنة

تقدم عضو مجلس النواب المصري أيمن محسب، بطلب إحاطة موجه إلى وزيري الصحة والسكان والتموين حول توعية المواطنين لمخاطر استخدام مادة "الاسبرتام" بعد إعلانها "مادة مسرطنة".

لأول مرة الكشف عن حقيقة محاول اغتيال الفنان المصري عادل إمام

نفى عبود الزمر، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية في مصر، تكليفه محمد كروم، أحد قيادات الجماعة الإسلامية، باغتيال الفنان المصري الشهير عادل إمام.

صحيفة أمريكية: طربيد "بوسيدون" الروسي قادر على تدمير بضع ولايات أمريكية واعتراضه مستحيل

أفادت صحيفة Rebelion الأمريكية بأن طربيدا نوويا مسيرا واحدا فقط بمقدوره تدمير بضع ولايات أمريكية مثل نيويورك ونيو جيرسي وغيرهما.

بايدن يثير الجدل بتصريح عن السعودية وإسرائيل

أثار تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن حول أن إسرائيل والسعودية أمامهما طريق طويل حتى يبرما اتفاق التطبيع تفاعلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مسؤول أردني يكشف عن استخدام مواد مضرة في صناعة الخبر والحمص ومنتجات غذائية أخرى وتم منعها

قال المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن نزار مهيدات أنه ثبت وجود مواد ضارة كانت تستخدم في إعداد الخبز والحمص ومنتجات غذائية أخرى وتم منع استخدامها.

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر: نحن مقبلون على كارثة جديدة

قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، كرم جبر، إن الذكاء الصناعي يحمل مخاطر تشكل تهديدا كبيرا للبشرية، وخاصة الأطفال والشباب.

مواد غذائية يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها

أعلنت الدكتورة ناتاليا كروغلوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن منتجي المواد الغذائية عند تحديدهم مدة صلاحية منتجاتهم عادة يثبتون على عبواتها المدة الأقصر.

مصر.. أجهزة الأمن تفكك عصابة "خطيرة" حاولت تهريب أطنان من مخدر الهيدرو

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من تفكيك عصابة "خطيرة" حاول أفرادها تهريب كمية كبيرة من مخدر الهيدرو، حيث قدرت قيمتها المالية بحوالي 120 مليون جنيه.

مصر.. القوات المسلحة تعلن عن قرار جديد بخصوص حادث القاهرة الجديدة

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، عن اتخاذ قرارات جديدة بخصوص واقعة حادث "مدينتي" في إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة.

  الدفاع الروسية تنشر فيديو لإبادة قافلة دبابات ومدرعات غربية وسوفيتية في أوكرانيا

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لتدمير قافلة دبابات ومدرعات غربية وسوفيتية أوكرانية، خلال هجوم قوات كييف المضاد الذي روّجت له أوكرانيا و"الناتو"، وعوّلا عليه "لدحر روسيا".

ارتدى الزي الإماراتي.. حبس "مؤثر" نشر فيديو مثيرا قد يغضب الرأي العام

أمرت النيابة الاتحادية لمكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية في الإمارات بحبس مقيم يحمل جنسية آسيوية على ذمة التحقيق معه في عدة اتهامات.

الجيش الروسي يصدّ ضربة صاروخية أوكرانية استهدفت جنوب غربي روسيا

صد الجيش الروسي ضربة أوكرانية استخدمت فيها صواريخ S-200، استهدفت مواقع حيوية في شبه جزيرة القرم ومقاطعتي روستوف وكالوغا جنوب غربي البلاد.

"اسألوا أردوغان".. واشنطن تنفي ضلوعها في نقل قادة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا

نفى مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جيك ساليفان، أي علاقة لواشنطن بنقل قادة كتيبة "آزوف" الإرهابية من تركيا لأوكرانيا، واعتبر أن السؤال ينبغي أن يوجه لأردوغان.

خبير مصري: استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" ضربة قاصمة لبريطانيا

قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء محمد الغباشي إن استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" في أوكرانيا ضربة قاصمة لبريطانيا والغرب، اللذين روّجا كثيرا لهذا الصاروخ وتفوقه.

مخاوف إسرائيلية من تنفيذ هجوم عبر الحدود الأردنية على غرار عملية محمد صلاح

نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن إسرائيليين يقطنون قرب الحدود الأردنية، أنهم يشعرون بقلق متزايد من تنفيذ هجمات في المنطقة.

الرجل الذي قتل لأنه كان ندا!

لم يطلق رصاصة واحدة لكنه دعا قائلا "لا تمت قبل أن تكون ندا.. لا تمت"، ومع ذلك اغتاله الموساد مع ابنة شقيقته في بيروت في 8 يوليو عام 1972، ما أن أدار المفتاح حتى تناثرت الأشلاء.

قديروف يعلن عن إعادة نشر قوات "أحمد" في أرتيومفسك (باخموت)

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، عن انتقال وحدة القوات الخاصة "أحمد" بقيادة نائب قائد الفيلق الثاني، أبتي علاء الدينوف، إلى أرتيومفسك (باخموت).

كريستيانو رونالدو يمنع زميله السابق من الانتقال إلى النصر السعودي

كشف الكولومبي خوان كوادرادو، عن رغبته في اللعب بجانب زميله السابق في فريق يوفنتوس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي لكرة القدم.

لافروف يبحث مع وزير الخارجية التركي عودة قادة "آزوف" إلى أوكرانيا

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع نظيره التركي، هاكان فيدان، عودة قادة فوج "آزوف" الإرهابي من تركيا إلى أوكرانيا.

  ماذا يحصل في إسرائيل؟.. نتنياهو يغادر جلسة الحكومة مسرعا! (فيديو)

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، جلسة الحكومة من أجل إحاطة أمنية مسرعا.

بث صور فريق رياضي إسرائيلي على أراضي المملكة العربية السعودية (فيديو)

نشرت هيئة البث الإسرائيلي "كان" صورا ضمن مقابلة تلفزيونية، أظهرت فريق "فيفا" الإسرائيلي المشارك في إحدى البطولات الرياضية المنظمة في المملكة العربية السعودية.

مصر.. التضخم يصل لأعلى مستوى على الإطلاق

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر اليوم الاثنين، أن تضخم أسعار المستهلكين السنوي في المدن المصرية ارتفع من 32.7% في مايو إلى 35.7% في يونيو.

طقس العرب: ظاهرة "النينو" المناخية قد تؤدي لـ"موسم مطري ممتاز" بالمنطقة العربية

توقع المختص في الأرصاد الجوية، جمال الموسى، أن تؤدي ظاهرة "النينو" التي بدأت بالبروز في العام الجاري، إلى موسم مطري ممتاز بالمنطقة العربية في عام 2024.

  "راقب خطواتك" بالبنط العريض.. بايدن يحقق "معجزة" على سلم الطائرة (فيديو)

أثارت عبارة "راقب خطواتك" المكتوبة على سلم الطائرة التي أقلت الرئيس الأمريكي أمس الأحد إلى بريطانيا سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه لجو بايدن تاريخا أسود من العثرات.

قتلى وجرحى في حادث طعن بروضة أطفال في الصين

أعلنت الشرطة الصينية أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب آخر بحادث طعن في روضة أطفال بمقاطعة قوانغدونغ جنوب شرقي البلاد.

مصر.. إلغاء منع التصرف في الأموال والممتلكات لفائدة نجل وزير من عهد مبارك

أصدرت محكمة مصرية اليوم الأحد قرار يقضي بقبول تظلم أشرف محمد صفوت الشريف نجل وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف، على منعه من التصرف في أمواله وممتلكاته.

نتنياهو يطلق تهديدا جديدا ويغادر جلسة للحكومة بشكل عاجل لإجراء مشاورات أمنية

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أي عمل يهدد إسرائيل، مؤكدا أن حكومته تمسك بزمام المبادرة وتستخدم عنصر المفاجأة لتحديد موعد العمليات المقبلة.

مسؤول روسي لا يستبعد لقاء الأسد وأردوغان بحضور بوتين

لم يستبعد الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون التسوية السورية، ألكسندر لافرنتييف، لقاء الرئيسين السوري بشار الأسد، والتركي رجب طيب أردوغان، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

  شاهد.. مقاتل يسقط خصمه بالضربة القاضية ويقفز من فوق القفص لمصافحة ترامب

حقق المقاتل الجنوب إفريقي دريكوس دو بليسيس مفاجأة كبيرة بفوزه على الأسترالي روبرت ويتيكر في النزال الذي جمعهما فجر اليوم الأحد ضمن بطولة اتحاد (UFC) للفنون القتالية المختلطة (MMA).

خبير يوضح كيف تنقص الوزن من دون ممارسة التمارين أو الحرمان من الطعام

عند الحديث عن إنقاص الوزن فإنه من البديهي التفكير في تقييد النظام الغذائي والسعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية، لكن طبيبا يقترح طريقة أكثر بساطة لتحقيق الهدف المرجو.

قائد وحدات النخبة الشيشانية يتوعد إرهابيي "آزوف" العائدين من تركيا

قال قائد وحدات النخبة في القوات الشيشانية، آدم ديليمخانوف، في تعليقه على قرار أنقرة بتسليم قادة فوج "آزوف" الإرهابي إلى كييف، إن "رحلة بلا عودة" تنتظر "الآزوفيين" في ساحة المعركة.

بسبب قرار خاطئ.. الحكومة الألمانية تدرس تحميل وزير سابق دفع تعويض يتجاوز ربع مليار يورو

تدرس الحكومة الألمانية إمكانية تحميل وزير النقل السابق، أندرياس شوير، دفع جزء من تعويضات تتجاوز ربع مليار يورو لشركة خاصة بسبب مشروع طريق سريع مدفوع الأجر، تبين أنه فاشل.

كينيدي جونيور: أوروبا وقعت في ورطة خطيرة ولا يمكن هزيمة روسيا

قال مرشح الرئاسة الأمريكية روبرت كينيدي جونيور، إنه لا طريقة في العالم يمكن فيها لأوكرانيا هزيمة روسيا، مشيرا إلى الورطة الخطيرة التي وقعت فيها أوروبا بانخراطها في أزمة أوكرانيا.

زيلينسكي: نتلقى "إشارات خطيرة" من سياسيين أمريكيين بتقليص المساعدات العسكرية

أكد رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، أن بايدن بإمكانه وقف النزاع القائم في 5 دقائق، فيما أكد أن كييف تتلقى "إشارات خطيرة" من سياسيين أمريكيين على تقليص المساعدات العسكرية .

الكرملين: عودة قادة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا انتهاك للاتفاقات وموسكو تتنظر التوضيح من أنقرة

أكد متحدث الكرملين دميتري بيسكوف، أن عودة قادة كتيبة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا انتهاك للاتفاقات، وأن موسكو ستبحث هذه المسألة مع أنقرة وتنتظر توضيحها.

حكم نهائي.. في قضية عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

أصدرت المحكمة الإدارية العليا في مصر اليوم الأحد حكما نهائيا بتأييد عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك.

  يلين ترتكب سلسلة من الهفوات في الصين اعتبرها البعض علامة على الضعف الأمريكي (فيديو)

ارتكبت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين سلسلة من الأخطاء الدبلوماسية في الصين، حيث انحنت أمام نظيرها الصيني عدة مرات، في خطأ بروتوكولي اعتبره النقاد علامة على الضعف الأمريكي.

  "قمة الخجل" بعد هدف في "قمة الجمال" (فيديو)

أثار رد فعل لاعبة المنتخب الكوري الجنوبي تفاعلا كبيرا عقب تسجيلها هدف الفوز لمنتخب بلادها خلال مواجهة هايتي وديا.

  بالفيديو.. شرطي أمريكي يعتدي على امرأة حامل

وثق فيديو نشرته وسائل الإعلام الأمريكية الشرطة في ولاية فلوريدا وهم يطوقون سيارة تقودها سيدة حامل من أصول إفريقية، وشروع أحد الشرطة في طرحها أرضا والاعتداء عليها بالضرب.

البيت الأبيض يعلق على اجتماع لافروف مع خبراء أمريكيين بنيويورك

أكد البيت الأبيض أن إدارة البلاد كانت على دراية باجتماع وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف، مع خبراء أمريكيين في نيويورك في شهر أبريل، لكنها نفت أن "تكون لها يد في تنظيمه".

نجم منتخب مصر الأولمبي يشعل مواقع التواصل بتصرفه مع فوزي لقجع (فيديو)

أثار مدافع منتخب مصر الأولمبي حسام عبد المجيد جدلا واسعا عقب نهاية مباراة منتخب بلاده ضد نظيره المغربي في نهائي كأس أمم إفريقيا للاعبين تحت 23 عاما.

خبيرة تكشف لـRT عن أكبر تحد تواجهه مصر

تحدثت الخبيرة الاقتصادية المصرية حنان رمسيس عن التحدي الأكبر الذي تواجهه الدولة المصرية، والذي أصبحت السيطرة عليه همّ البلاد الأول.

زيلينسكي يعترف بأن الهجوم الأوكراني المضاد مخيب للتوقعات

قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إن الهجوم المضاد لقواته "ليس عالقا في مكانه، ولكنه يمضي قدما"، معترفا بأن وتيرته مخيبة للتوقعات.

تصريحات مثيرة للرئيس الإريتري حول مبادرات التسوية في السودان

قال الرئيس الإريتري أسياس أفورقي إن ما يحدث في السودان شأن داخلي يخص السودانيين، وأن التدخلات الخارجية ستزيد الأمور تعقيدا.

  مسيرة انتحارية روسية جديدة تدمر نقطة مراقبة أوكرانية مموهة

دمرت مسيرة "أوفود" الانتحارية الروسية الجديدة المزودة بتقنية "الواقع الافتراضي" موقعا أوكرانيا مموها على جبهة أفدييفكا.

تفاصيل أكبر سقطة لـ"العدالة" البريطانية!

شهدت العاصمة البريطانية لندن في أكتوبر عام 1974 انفجارين تحولا إلى قضية كبرى استهدفا حانتين ارتادهما الجنود البريطانيون، ما أسفر عن مقتل 4 عسكريين ومدني واحد، وإصابة 65 آخرين.

ماسك يكشف لزوكيربيرغ أسرارا قد لا يعرفها عن زوجته!

كتب رجل الأعمال الأمريكي رئيس شركة "تسلا" إيلون ماسك تغريدة عبر "تويتر" وجهها لمؤسس شركة "ميتا" مارك زوكربيرغ، قال فيها إن زوجة الأخير تستخدم سيارة "تسلا" دون علمه.

يبلغ حجمه 3 أضعاف كتلة الشمس.. سماء مصر تشهد اقتران "الكوكب الأحمر" مع نجم عملاق غدا

تشهد مصر يوم غد الاثنين، ظاهرة فلكية جديدة، تتمثل باقتران كوكب المريخ (الكوكب الأحمر) مع النجم ريغولس Regulus (قلب الأسد).

  وزارة الدفاع ترسل أيقونة بوتين إلى الخطوط الأمامية في أوكرانيا (فيديو)

أرسلت وزارة الدفاع الروسية إلى قوات "الغرب" على الخطوط الأمامية بأوكرانيا أيقونة المسيح المخلّص التي أهداها الرئيس بوتين للجيش، لأداء مقاتلي القوات الروسية هناك طقس التناول المقدس.

  حطمن رقما قياسيا.. 178 امرأة يجتمعن مرتديات فساتين حمراء وسط موسكو

حطمت 178 امرأة يرتدين فساتين حمراء رقما قياسيا روسيا لأكبر عدد من النساء يجتمعن في الفساتين الحمراء في نفس المكان والزمان.

  لقطات نادرة لمروحيات "صياد الليل" وهي تدك أهدافا عسكرية أوكرانية

نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات نادرة لمروحيات "مي-28" (صياد الليل) خلال إطلاقها الصواريخ على نقاط عسكرية أوكرانية محصنة، بعد أن كشفها الجيش الروسي.

هل ينجح رئيس وزراء السويد في إقناع أردوغان؟.. لقاء عشية قمة الناتو

يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون اليوم الاثنين في فيلنيوس، لبحث انضمام السويد إلى الناتو عشية قمة الحلف السنوية.

  مسيرات روسية تصطاد مدرعات أوكرانية

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي لقطات توثق تدمير مركبات مدرعة أوكرانية بمسيرات مزودة بتقنية "الواقع الافتراضي" على جبهة زابوروجيه.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /09.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

مرشح رئاسي سابق: فرنسا قد تصبح جمهورية إسلامية

اعتبر المرشح الرئاسي الفرنسي السابق، اليميني المتطرف، إريك زمور، أن فرنسا يمكن أن تصبح "جمهورية إسلامية" إذا لم يتغير شيء.

راقصة التعري وهانتر بايدن والحفيدة السابعة!

يبدو أن سيرة عائلة بايدن هي عرض لفيلم من الواقع لسوء السلوك. وما فضيحة الحفيدة السابعة إلا دليلا على هذا الواقع وفق تيم غراهام في فوكس نيوز.

"نيويورك تايمز" تكشف فضيحة حول الذخائر العنقودية الممنوحة لأوكرانيا

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن واشنطن تخطط لإرسال نماذج قديمة من القنابل العنقودية التي لا تنفجر فوريا بنسبة 14%، فيما يرفض البنتاغون وصف نسبة الفشل المرتفعة بـ"غير المقبولة".

العقيد ماتفيتشوك يكشف هدف روسيا من قصف لفوف

تحت العنوان أعلاه، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول الأسلحة الغربية التي استهدفتها الضربة الروسية الليلية في لفوف.

دراسة: ازدياد عدد الدول التي تستعيد ذهبها إلى أراضيها بعد العقوبات الغربية ضد روسيا

ازداد عدد الدول التي تستعيد احتياطياتها من الذهب في الخارج إلى أراضيها في إجراء احترازي، خوفا من عقوبات الغرب وممارساته ضد روسيا.

"هل وقعنا في الفخ؟".. حذف Threads يعني الاستغناء عن "إنستغرام" نهائيا!

شغل تطبيق Threads، الملقب بـ "قاتل-تويتر"، العالم أجمع منذ إطلاقه، حيث حصد 50 مليون اشتراك في 24 ساعة.

سبب خطير لظهور "الذباب" أمام العينين

أعلنت الدكتورة غالينا تشودينسكايا، أخصائية طب الأعصاب، أن هناك أسباب عديدة لظهور "الذباب" أمام العينين.

روسيا تبدأ في إنتاج صواريخ جديدة مضادة للبَرَد

بدأ في روسيا إطلاق الإنتاج الصناعي المتسلسل لصواريخ "آلازان – 8 إم" الجديدة المضادة للبَرَد وذات المواصفات المطوّرة.

شاهد.. صورة أولى لجنين بشري حي يبلغ عمره بضعة أيام

هذه هي المرة الأولى التي استطاع فيها العلماء الحصول على صورة فوتوغرافية لجنين بشري في المراحل الأولى من تطوره.

  قطر تودع "الكأس الذهبية" بهزيمة ساحقة (فيديو)

خرج المنتخب القطري من الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف" المقامة في الولايات المتحدة وكندا.

هل سيتم تسليمهم للقاهرة؟.. خبراء يقرأون في مصير قادة الإخوان في تركيا المطلوبين في مصر

علق عدد من الخبراء المصريين في شؤون الإسلام السياسي على ما يشاع في تركيا من أنباء حول ترحيل مرتقب لعناصر جماعة الإخوان المسلمين من تركيا.

الرئاسة الجزائرية تحذر من نشر أخبار غير رسمية حول نشاط الرئيس تبون

جددت الرئاسة الجزائرية اليوم الأحد، تحذيرها من نشر أخبار غير رسمية حول نشاط رئيس البلاد، عبد المجيد تبون، وتوعدت باعتبارها أخبارا كاذبة ومغلوطة.

وزير الأمن القومي الإسرائيلي مهاجما الرئيس الأمريكي: لسنا جزءا من بلدك (فيديو)

فتح وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، نيران التصعيد الكلامي بوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن معتبرا أن على الأخير إدراك أن إسرائيل ليست جزءا من الولايات المتحدة الأمريكية.

اكتشاف أسباب مماثلة للبشر تؤدي إلى "طلاق" الطيور

ألقت دراسة ضوءا جديدا على أسباب "الطلاق" بين الطيور الأحادية الزواج (الاكتفاء بشريك واحد فقط) على مدار العام.

معركة على هانوي: روسيا لن تحظى بعرفان فيتنام

تحت العنوان أعلاه، كتب يفغيني فيودوروف، في "فوينيه أوبزرينيه"، حول لعبة أمريكية خطرة مع هانوي، ضد الصين وروسيا.

بعد ليفاندوفسكي.. بايرن ميونيخ يعقد مع باريس سان جيرمان أغلى صفقة بيع في تاريخه

أعلن نادي باريس سان جيرمان، اليوم الأحد، تعاقده رسميا مع المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز، قادما من نادي بايرن ميونيخ الألماني، بعقد يمتد لخمسة مواسم، حيث ينتهي صيف 2028.

  نشر مشاهد جديدة من اشتباك زاهدان المسلح في إيران

نشرت السلطات الإيرانية فيديو من الاشتباكات المسلحة، أمس السبت، مع الإرهابيين إثر هجوم على مخفر 16 في زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان جنوبي شرق ايران.

طيارون وعسكريون يعلنون التمرد على الديكتاتورية.. رئيس الشاباك السابق: الانقسام في إسرائيل يهدد الجيش

حذر رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق، عامي أيالون، من أن الصدع والانقسام في إسرائيل أعمق من أي وقت مضى، وسط احتجاجات ضخمة تعيشها الدولة ضد التعديلات القضائية.

سوريا.. سعر صرف جديد لدولار الحوالات

حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة بـ8800 ليرة.

  "سو-25" تدك تجمعات قوات كييف في دونيتسك (فيديو)

شنت طائرات "سو-25 إس إم" الهجومية الروسية غارات مكثفة على تجمعات قوات كييف بمحور كراسنو-ليمان في جمهورية دونيتسك، وألحقت بها خسائر فادحة في العدد والعتاد.

اكتشاف هام حول اللب الداخلي للأرض!

اتضح أن اللب الداخلي الصلب لكوكبنا ليس سلسا ولا متساويا، بل تم تركيبه مثل "نسيج من القماش" وفقا للباحثين الذين حللوا آلاف الزلازل التي ترتد عن مركز المعدن الصلب للأرض.

"بحجة أنه سيضطر للدفاع عنها".. بايدن ينعي رسميا طموحات أوكرانيا في الانضمام للناتو

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن أوكرانيا ليست جاهزة للعضوية في الناتو، مبينا أن النزاع بين روسيا وأوكرانيا يجب أن ينتهي قبل أن يتمكن الحلف من التفكير في إدخال كييف ضمن صفوفه.

وزير مصري يفاجئ الجماهير بشأن مباراة الأهلي والزمالك

قال وزير النقل المصري، كامل الوزير، تعليقا على القمة المرتقبة بين ناديي الأهلي والزمالك إنه يريد أن يحضر اللقاء في المدرجات وأن يجلس بين جمهور الأهلي مرتديا قميص الزمالك.

  مودع يقتحم بنك مصر ولبنان في بيروت ويحتجز رهينة (فيديو)

اقتحم مواطن لبناني "بنك مصر ولبنان" في العاصمة بيروت اليوم الاثنين، واحتجز رهينة بداخله، مطالبا بحصوله على وديعته المصرفية بالكامل.

  شاهد.. نزال برازيلي مكسيكي "دموي"

انتزع البرازيلي ألكسندر بانتوجا، لقب بطل اتحاد (UFC) للفنون القتالية المختلطة (MMA) من البطل المكسيكي براندون مورينو في النزال الذي جمعهما صباح اليوم الأحد، ضمن بطولة (UFC 290).

الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 600 جندي أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء إحباط هجوم شنته قوات كييف، والقضاء على أكثر من 600 جندي، وتدمير مستودعات للأسلحة الغربية.

خبراء يحذرون من خطر الإصابة بسرطان الجلد جراء أداة تستخدم في العناية بالأظافر

من المعروف بشكل واسع أن الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، لكننا قد نتعرض لهذه الأشعة الضارة من مصادر أخرى قد لا نتوقعها.

ليفاندوفسكي يرد على عرض مغر من الدوري السعودي

أفادت تقارير صحفية بأن النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة، رفض عروضا مغرية من أندية سعودية للالتحاق بصفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفة الحالية 2023.

خبير عسكري صيني: صلاحية القنابل العنقودية الممنوحة لأوكرانيا توشك على الانتهاء

قال الخبير العسكري الصيني سونغ تشونغ بينغ أن جو بايدن قرر إمداد أوكرانيا بالذخائر العنقودية بسبب الحاجة إلى التخلص من مخزوناتها التي تعود لزمن الحرب الباردة.

الهلال يقف عقبة أمام خطط الأهلي لضم رياض محرز إلى الدوري السعودي

لم يحسم مانشستر سيتي الإنجليزي حتى الآن ملف انتقال نجمه الدولي الجزائري رياض محرز للأهلي السعودي، ضمن سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

  شاهد.. خطأ بروتوكولي في أول لقاء بين بايدن والملك تشارلز الثالث

استقبل اليوم الملك تشارلز الثالث الرئيس الأمريكي جو بايدن في قصر ويندرز، ليكون هذا اللقاء هو أول لقاء بايدن مع الملك حيث غاب الرئيس الأمريكي عن مراسم تتويج تشارلز.

ما مصير سعر الفائدة في مصر؟

توقع عدد من الخبراء الاقتصاديين في مصر تثبيت البنك المركزى أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل، رغم عزم الفيدرالي الأمريكي على إعلان زيادات جديدة على سعر الفائدة.

بايدن: الرئيس الصيني يسعى لإزاحة الولايات المتحدة من مكانتها المتصدرة عسكريا واقتصاديا

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنه يعتقد أن بناء اتصالات عمل مع الصين ممكن، معتبرا أنها ستفيد البلدين في المستقبل.

محمد صلاح ينشر مجموعة من الصور لاهتماماته أثناء إجازته

شارك النجم المصري، محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الانجليزي، متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي بمجموعة من الصور خلال قضائه إجازته الصيفية.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين لافروف: نرحب بالتقارب في العلاقات العربية الإيرانية ورغبتهم في خلق جو إيجابي في المنطقة كييف تلجأ لتجنيد المرتزقة من الشرق الأوسط وتلقيهم في "فرامة اللحم" لتعويض خسائرها البيان الختامي لـ"إيغاد": لا حل عسكريا للنزاع في السودان ودعوة عاجلة لفتح ممرات إنسانية آمنة بوتين يجتمع ببريغوجين وقادة "فاغنر" الأكثر قراءة حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!

بايدن يصدم السعودية برفض تزويدها بـ"النووي" ويدافع عن "نجاح" تحليق الطيران الإسرائيلي في المملكة

"يديعوت أحرنوت" تكشف عن خطة إسرائيلية أمريكية تهدد قناة السويس وتربط دول خليجية بإسرائيل

مدفيديف يهدد بقصف روسيا منشآت نووية في أوكرانيا وأوروبا ردا على أي محاولة لمهاجمة محطة نووية روسية

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لافروف: نرحب بالتقارب في العلاقات العربية الإيرانية ورغبتهم في خلق جو إيجابي في المنطقة

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا دول مجلس التعاون الخليجي موسكو وزارة الخارجية الروسية العملیة العسکریة الروسیة فی أوکرانیا من ترکیا إلى أوکرانیا وزارة الدفاع الروسیة التواصل الاجتماعی الولایات المتحدة الجیش الروسی الیوم الأحد فی العلاقات قال الرئیس فی المنطقة قوات کییف نوویة فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي: ناقشت مع نظيري الفرنسي استخدام الأصول الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا وتوصلنا لاتفاق بشأن هذه القضية

الرئيس الأمريكي: ناقشت مع نظيري الفرنسي استخدام الأصول الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا وتوصلنا لاتفاق بشأن هذه القضية

مقالات مشابهة

  • "لا انسحاب ولا إعادة أراض".. الكشف عن 3 بنود في مسودة بيان "مؤتمر سويسرا" حول أوكرانيا
  • الخارجية الروسية سحب اعتماد من قناة "ORF" النمساوية في موسكو
  • وزير خارجية روسيا: توسع مجموعة بريكس يؤكد تشكّل نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • اتفاق بين بايدن وماكرون على تحويل العائدات الروسية إلى أوكرانيا
  • بايدن وماكرون يتفقان على دعم أوكرانيا بأصول روسيا المجمدة
  • موسكو تعتبر زيارة وفد أرميني إلى مدينة بوتشا في أوكرانيا خطوة غير ودية
  • بايدن يتوصل لاتفاق مع ماكرون بشأن أموال روسيا المجمدة
  • بايدن يعلن الاتفاق مع ماكرون على تحويل الدخل من الأصول الروسية المجمدة إلى كييف
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة
  • الرئيس الأمريكي: ناقشت مع نظيري الفرنسي استخدام الأصول الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا وتوصلنا لاتفاق بشأن هذه القضية