نظمت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين مؤخراً النسخة الثامنة من سلسلة «جولات ستارت أب بحرين» بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، وصندوق العمل (تمكين)، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية. تأتي هذه الفعالية كنسخة استثنائية من السلسلة بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة في مجمع ريادات، وتضمنت الفعالية كلمة ألقتها الشريك العام لـ 500 Global السيدة أمل دخان، التي شاركت تجاربها الشخصية والتحديات التي واجهتها، إضافة لفرص التطور والنمو في مجال ريادة الأعمال.




وخلال الفعالية، عرضت خمس شركات ناشئة بحرينية مشاريعها وقدمت أفكارها التجارية المبتكرة أمام لجنة تحكيم متميزة تضم خبراء محليين وإقليميين، منهم: السيدة فجر الباجه جي، المدير العام لشركة Hope Ventures، والسيد فيجاي تراثراي، المدير العام لشركة Techstars في الرياض، والسيدة إيمان عبدالشكور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Blossom Accelerator، وكذلك السيدة أمل دخان، الشريك العام في 500 Global.
وكانت الشركات الخمس المشاركة قد خضعت لبرنامج تدريبي مكثف لتطوير مهاراتهم في عرض المشاريع والحصول على التمويل من المستثمرين تحت عنوان «فن الحصول على التمويل» قدمه لهم عدد من الخبراء في هذا المجال.
ومن بين الشركات الناشئة المشاركة كانت شركة أرصدة، وهي منصة تقدم بديل رقمي ذكي للأرصدة الورقية، مما يسمح لأصحاب الأعمال والمتسوقين بالحصول على إثبات المبيعات من خلال نقل الإيصالات الرقمية مباشرة من أنظمة نقاط البيع إلى الهواتف الذكية؛ و شركة بصمة برودكشن، وهي شركة إنتاج بحرينية محلية تركز على صناعة الأفلام والفن البحريني؛ و Sellou، وهو تطبيق وسائط اجتماعية يركز بشكل فريد على خاصية تحديد المواقع لربط العملاء بالأماكن والمنتجات والأشخاص؛ و IBuildNow، وهو عبارة عن سوق محلي مختص في صناعة البناء والتشييد بالكامل عبر الإنترنت يهدف إلى رقمنة هذا القطاع بالكامل، وأخيرًا تطبيق سين، وهو سوق للمعاملات التجارية المباشرة بين البائع والمشتري يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في مجال التجارة الإلكترونية للمشترين والبائعين من خلال استخدام الفيديو المباشر.
وبعد جلسة تقييم دقيقة من لجنة التحكيم الموقرة أجرت خلالها اللجنة تقييمًا شاملاً لإمكانات وأفكار كل شركة ناشئة تم الإعلان عن فوز شركة «سين» بالمركز الأول، والتي تقدم نموذج عمل فريد من نوعه يتماشى مع احتياجات السوق. وتعليقاً على ذلك صرح هشام الساعاتي قائلاً «لقد قدمت فعالية جولات ستارت أب بحرين منصة مهمة لعرض أعمالنا، ونحن نقدر بشدة جهود جميع القائمين على هذه المبادرة بما في ذلك وزارة الصناعة والتجارة، وتمكين، ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، وبنك البحرين للتنمية، ولجنة التحكيم الموقرة، وبالطبع ستارت أب بحرين لدعمهم المتواصل ومنحنا هذه الفرصة المذهلة.» وتعمل «سين» على إطلاق أول منصة للتسوق بالبث المباشر في منطقة الخليج، لتضيف بذلك تجربة جديدة مليئة بالإثارة والمتعة لهواة التسوق عبر الانترنت. وتهدف «سين» إلى أن تقدم هذه التجربة الجديدة إلى الجمهور بأسلوب بسيط، آمن وممتع حيث سيتم إطلاق المنصة في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية في شهر يناير من العام المقبل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا ستارت أب بحرین

إقرأ أيضاً:

نيللي كريم تتألق بـ إطلالة ساحرة تجمع بين الجرأة والأنوثة

تألقت الفنانة نيللي كريم في آخر ظهور لها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاحتماعي، بإطلالة ناعمة جمعت بين الأنوثة والجرأة.

وشاركت نيللي متابعيها على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، صور تجمعها بالفنانة سلمى أبو ضيف، من حفل عقد قران الخير ضيف الذي أقيم بالإمس.

نيللي كريم من عقد سلمى أبو ضيف

وكانت الفنانة سلمى أبو ضيف، قد احتفلت بعقد قرانها بالأمس على رجل العمال إدريس عبد العزيز، وسط حضور عائلي بسيط بجانب عدد من الأصدقاء المقربين، وبدت سلمى خلال الصور بإطلالة بيضاء ساحرة، تميز فستانها الأبيض بالبساطة.

ومن الناحية الجمالية اعتمدت الفنانة سلمى أبو ضيف مكياج ناعم يبرز ملامحها الفاتنة وجمال عيناها.

عقد قرآن سلمى أبو ضيف

وفي سياق منفصل كشف الفنان هشام عاشور خلال لقائه ببرنامج تفاصيل عن السبب الحقيقي وراء انفصاله عن الفنانة نيللي كريم، الذي حدث خلال الأسابيع الماضية، وذلك بعد تداول أنباء تفيد أن أبناء نيللي سبب الطلاق.

وقال هشام «أنا مش حاسس إنها طليقتي وليها كل الاحترام والتقدير وهتفضل حبيبتي وهنفضل أصدقاء وده كلام مفروغ منه، ومش كل الناس اللي بتتطلق الحب بيختفي، لكن بيحصل تقصير في بعض الأمور وكان واضح إننا هنوصل لطريق الانفصال».

هشام عشور يرد على مروجي شائعات حدوث الطلاق بسبب أبناء نيللي كريم: مش صحفي أكيد من الشباب اللي بتروح الجنازات

وردَّ هشام عاشور خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج تفاصيل المذاع على قناة «صدى البلد 2» على مروجي شائعات أن أبناء نيللي كانوا سببًا في انفصالهما عن بعض قائلاً «كلام غير حقيقي، الولدين أصدقائي والبنات أيضًا، شائعات كثيرة مش هقول من صحفي، لأنه بيبقى عنده أمانة مهنة، لكن دول ممكن يبقوا من الشباب اللي بتروح الجنازات، ويصوروا ويقولوا أي كلام عشان يعملوا مشاهدات».

نيللي كريم وهشام عاشورا

وأضاف: «قبل زواجي من نيللي كريم وجدت بها طيبة مختلفة».. مؤكدًا أنه «عندما عرضت عليها الزواج وافقت، وبعدها اتقال إني محطوط في خانة إني زوج نيللي كريم».

ولفت هشام عاشور إلى أن «نيللي كريم حقانية ومش مجاملة وقالت إن زواجها منِّي ضرني أكثر من إفادته».. مؤكدًا أن «نيللي كريم عمرها ما رشحتني في أي عمل فني ليها».

اقرأ أيضاًعقد قران سلمى أبو ضيف.. اعرف من هو العريس؟ «صور»

سوسن بدر توجه رسالة لـ سلمى أبو ضيف بعد خطبتها.. والأخيرة: أحلى وأشيك واحدة «صورة»

مقالات مشابهة

  • مصرف بريطاني يلغي رعاية مهرجانات موسيقية بعد تهديد فنانين.. تربطه علاقات بالاحتلال
  • أصبحت خاصة.. «إكس» تزيل علامات الإعجاب من صفحات المستخدمين
  • «الدفاع المدني» يدشن مركبة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • تامر حسني يشوق الجمهور لـ فيلم «ري ستارت» بهذه الطريقة (صورة)
  • 5 جولات يتصدر قائمة أفلام منصة Yango play
  • ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية
  • إيلون ماسك تهديد مباشر لكل شركات التقنية.. ما القادم؟
  • نيللي كريم تتألق بـ إطلالة ساحرة تجمع بين الجرأة والأنوثة
  • آبل تستعيد صدارة شركات العالم لفترة وجيزة
  • شاهد.. درة تتألق في أحدث ظهور لها