قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، في تعليقه على الرسائل التي خرجت من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفعالية المصرية لدعم فلسطين، إن هذا الحشد يمثل مصر كلها، مؤكدًا أن مصر بكل شعبها مع القضية الفلسطينية.

خالد أبو بكر: أتوقع هدنة أخرى بغزة.. وهذه أبرز رسائل السيسي اليوم بكري: كلمة السيسي جاءت حاسمة بشأن القضية الفلسطينية.

. والتهجير خط أحمر رد على المشككين والكارهين 

وأضاف "الشهابي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس، "مصر بكل مكوناتها الحزبية والنقابية والمهنية بجانب مصر الرسمية وهذا الحشد يقول للعالم كله أن مصر بكل مكوناتها مع القضية الفلسطينية".

وتابع "الرسالة الثانية تؤكد أننا كمصريين مصممين على استمرار الدور المصري وسوف يتفاعل الدور المصري الشعبي والرسمي من أجل نصرة القضية الفلسطينية والرد على كل المشككين والكارهين لدور مصر ووقفت مع الأشقاء وتؤدي دورها التاريخي والمبدئي وأن مصر لن تتخلى عن هذه القضية".

مصر كبيرة العرب

واستطرد "الرئيس السيسي قال إن معبر رفح لم يغلق أبدًا وهذه رسالة الرئيس الأولى ورد على الشائعات المغرضة أن المعبر أغلق من الجانب الفلسطيني نتيجة للقصف المتواصل من سلطات الاحتلال على المعبر، والرسالة الثالثة أن مصر قدمت 70% من المساعدات للأشقاء في فلسطين رغم أزماتها الاقتصادية".

وأردف "مصر هي كبيرة العرب والرئيس هو قائد العرب وهي فقط لا تتخلى عن أي دولة عربية وإسلامية في أزماتها وهذا واجب مصر كشقيقة كبرى تقوم بإغاثة الأشقاء، والرسالة الأخرى أن فلسطين في ضمير كل المصريين وأول مرة في تاريخ الصراع يهتف رئيس مصري باسم فلسطين وهذه رسالة مهمة أن فلسطين باقية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي فلسطين رفح الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية مصطفى شردي ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل محمد مصطفى شردي خطاب السيسي القضیة الفلسطینیة أن مصر

إقرأ أيضاً:

«مسلم»: الرئيس السيسي لعب دورا مهما في تغيير وجهة نظر العالم للقضية الفلسطينية

قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام في مجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، إن المفاوض المصري يقوم بدور كبير، والرئيس عبد الفتاح السيسي لعب دورا مهما في تغيير وجهة نظر العالم حول القضية الفلسطينية.

تعاطف كبير من أوروبا مع فلسطين 

وأضاف «مسلم»، خلال لقاء ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة ten، ويقدمه الإعلامي نشأت الديهي، أنه منذ 7 أشهر كانت الرواية الإسرائيلية هي السائدة سواء عند الإعلام أو القادة الغربيين، بينما اليوم نجد أن هناك تعاطفا كبيرا من فرنسا وأوروبا مع فلسطين، وحصولها على عضوية الأمم المتحدة من خلال 143 دولة.

ولفت إلى أنه يجب على فلسطين أيضا أن تكون على مستوى الحدث، مردفا: «رأيي أن فلسطين قبل 7 أكتوبر لا يجب أن تكون بعد 7 أكتوبر، هناك تفاصيل كثيرة يجب أن ينتبه لها القادة الفلسطينيون».

إعادة إعمار غزة

وتابع: «الحرب ستنتهي حتما وسيجدون أمامهم مهام كبيرة على رأسها إعادة إعمار غزة وهي عملية شاقة للغاية، وترتيب الحكومة والانتخابات، وإذا وافق المجتمع الدولي، وهو مؤهل لذلك بأنه عندما تنتهي الحرب يدخل في تفاوض حول حل نهائي شامل وعادل للقضية، وتحتاج قادة على مستوى هذه الأحداث سواء قادة جدد أو تفاهمات جديدة لكن لا يمكن أن تسير بنفس الآلية الحالية».

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الراسخ لدعم القضية الفلسطينية
  • السيسي يستقبل رئيس رواندا على هامش مؤتمر الاستجابة لغزة
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية
  • حزب المصريين: موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • النائب حازم الجندي: لقاء الرئيس السيسي بالعاهل الأردني تأكيد على المساعي المشتركة نحو دعم القضية الفلسطينية
  • «دفاع النواب»: الرئيس السيسي أنقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • القضية الفلسطينية التزام وأمن قومي مصري
  • «مسلم»: الرئيس السيسي لعب دورا مهما في تغيير وجهة نظر العالم للقضية الفلسطينية