نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

رعاية شباب حلوان تطلق مسابقة فنية تثقيفية للطلاب .. تفاصيل

أطلقت جامعة حلوان مسابقة  بحثية فنية  لبناء الوعي الجماعي للأجيال الجديدة، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وريادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وإشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.


مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية ينظم دورة تعليمية تأهيلية لاجتياز امتحان اللغة اليابانية

‎أعلن مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة والتخصصية، تنظيم الدورة التعليمية التأهيلية لاجتياز امتحان المستوى الثاني في اللغة اليابانية، حيث يسعى الكثير في تحسين مهاراتك اللغوية وزيادة فرص نجاحك في هذا الامتحان.


‎فرصة للحصول على الماجستير في الطب وطب الأسنان والصيدلة خارج مصر.. تفاصيل التقديم

‎أعلن الإدارة المركزية للبعثات عن منحً  لمرحلة الماجستير والمقدمة من دولة المجر  للحصول على درجة  الماجستير  وفي أى من التخصصات  والمجالات الآتية  الرياضيات والفيزياء وتكنولوجيا المعلومات والتعليم التكنولوجي وكذا  في أى مجال من مجالات الإهتمام بما فيها مجال دراسة الطب وطب الأسنان والصيدلة.


‎الخميس القادم انطلاق فعاليات المؤتمر العلمى السنوى للمعهد القومى للأورام بجامعة القاهرة

‎ينظم المعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد عبد المعطي سمرة عميد المعهد، المؤتمر السنوي للمعهد، يومى 30 نوفمبر وأول ديسمبر 2022

تعرف على رابط أرقام جلوس امتحانات كلية تجارة جامعة عين شمس 2023-2024

أعلنت كلية التجارة جامعة عين شمس ، عن أماكن وأرقام جلوس امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023 – 2024  على الرابط

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

«قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة اليوم أعمالها بالكشف علي 670 حالة من أهالي قريه المؤانسه مركز كفر صقر بالشرقية ، في العديد من التخصصات الطبية، حيث بدأت العيادات استقبال الحالات منذ الصباح الباكر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وكانت القافلة الطبية قد انطلقت تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بالتعاون مع محافظه الشرقية ومديرية الصحة ومديرية الطب البيطري.

حيث رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية الدكتور احمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ،والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف علي 670 حالة ، في العديد من التخصصات الطبية وهي (باطنة - متوطنة - عظام -روماتيزم - صدر - قلب - أطفال  - رمد ) ، كما تم تحويل 23 حالة إلى مستشفيات جامعة الزقازيق ، بالاضافه إلى مشاركة قسم طب الأسرة بعقد ندوة توعوية عن طرق الفحص الذاتي للكشف عن أورام الثدي .

وأكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة .

ومن جانبها أشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قامت كلية الصيدلة بصرف الأدوية لجميع الحالات بالمجان مع تحديد مواعيد تعاطي الجرعات وذلك تحت رعاية الدكتورة امل الجندي عميد الكليه والدكتورة نهله يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة للكشف علي سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

كما قامت مديرية الطب البيطري بالكشف علي الحيوانات وصرف العلاج الخاص بالمجان وكذلك تجريع ورش الحيوانات .

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • الباحث أحمد بدوي يحصل على درجة الماجستير في رسالة في التحول الرقمي (صور)
  • المنشاوي يتفقد الاختبارات الإلكترونية للمعهد الفني للتمريض بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد الاختبارات الإلكترونية للمعهد الفني للتمريض
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • الإعلان عن تأجيل امتحانات كلية الطب بفاس في سياق حل أزمة الإضرابات
  • نقابة التعليم العالي تقترح على الحكومة تأجيل امتحانات كليات الطب لإتاحة الفرصة لعودة الطلبة
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة