البوابة نيوز:
2024-05-20@07:10:01 GMT

55 جنيها زيادة في أسعار الذهب بمصر خلال أسبوع

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

عادت أسعار الذهب في مصر إلى الارتفاع بشكل تدريجي بعد فترة التصحيح والتذبذب خلال الأيام القليلة الماضية، لتتزايد فرصة عودة السعر إلى اختبار قمة السعر التاريخية التي سجلها خلال الأسبوع الماضي وذلك بدعم من اغلاق سعر الأونصة العالمية الأسبوع الماضي فوق المستوى 2000 دولار.
افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند المستوى 2765 جنيه للجرام ليرتفع بمقدار 10 جنيهات ويتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند 2775 جنيه للجرام.

خلال الأسبوع الماضي ارتفع سعر الذهب بمقدار 55 جنيه للجرام حيث افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 2710 جنيه للجرام وأغلق عند المستوى 2765 جنيه للجرام، بينما قد سجل اعلى مستوى في تاريخ الذهب خلال الأسبوع عند 2810 جنيه للجرام.

اكد تقرير جولد بيليون ، اليوم ، انه منذ تسجيل الذهب أعلى مستوى له  دخل في حركة تصحيح لأسفل وصل إلى أدنى مستوى عند 2720 جنيه للجرام ليدخل في تذبذب فوق هذا المستوى قبل ان يعود إلى الارتفاع التدريجي منذ جلسة الأمس بدعم من ارتفاع سعر الأونصة العالمية.

يأتي ذلك بعد ان  نجح الذهب في البورصة العالمية في تسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، وأن يغلق تداولات الأسبوع فوق المستوى 2000 دولار للأونصة، وذلك بعد أن وجد الدعم من ضعف مستويات الدولار والتوقعات المتزايدة أن الفيدرالي الأمريكي قد انتهى من دورة رفع الفائدة في ظل البيانات الاقتصادية الضعيفة التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار الذهب في مصر البيانات الاقتصادية الضعيفة جنیه للجرام

إقرأ أيضاً:

تداولات الذهب العالمية.. هل تؤثر أحداث الأسبوع على الأسعار؟

كشفت مؤسسة «جولد بيليون» العاملة في مجال أبحاث وتقارير الذهب، عددا من العوامل التي قد تؤثر على سعر الذهب العالمي والمحلي، خلال الأسبوع المقبل، منها محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي ستراقبه الأسواق بشكل كبير، لمعرفة توجهات أعضاء البنك بخصوص مستقبل التضخم وأسعار الفائدة.

انتظار تصريحات البنك الفيدرالي

وأشارت إلى أن أسواق الذهب تنتظر المزيد من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي، التي لا تزال تؤكد عدم نية البنك لخفض الفائدة في وقت قريب، وكذلك تترقب الأسواق صدور تفاصيل البرنامج التحفيزي الضخم من قبل الصين، الذي يصل قيمته إلى 1 تريليون يوان، وما سيكون لهذا من تأثير كبير على أسعار الذهب والسلع الأخرى.

أما عن الأسعار المحلية فإنه خلال الأسبوع الماضي حقق سعر الذهب المحلي مكاسب بنسبة 1.1%، إذ أغلق عند المستوى 3170 جنيه، وتترقب الأسواق المحلية التراجع التدريجي المستمر في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية وأثره في الحد من مكاسب الذهب المحلي.

تدفق الدولارات

وتترقب الأسواق التدفقات الدولارية ومشتريات الأجانب من الدين الحكومي، وما ينتج عن ذلك من ارتفاع المتاح من النقد الأجنبي في النظام المصرفي، لينعكس على أداء الأسواق بشكل عام. 

مقالات مشابهة

  • 35 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • 35 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع الماضي
  • تداولات الذهب العالمية.. هل تؤثر أحداث الأسبوع على الأسعار؟
  • أسعار الذهب تغلق عند مستوى قياسي بنهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • أسعار الذهب تقفز بمنتصف تعاملات اليوم السبت
  • 2.3 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع
  • 1.1 % ارتفاع في سعر الذهب بالسوق المصري خلال أسبوع بدعم الصعود العالمي
  • 1.1 % ارتفاعا في سعر الذهب المحلي خلال أسبوع مدعوما بالصعود العالمي
  • زيادة في أسعار الذهب العالمية مسجلا أعلى مستوى في 5 أسابيع
  • «جولد بيليون»: 2.3% زيادة في أسعار الذهب عالميا خلال أسبوع