صحة وطب، طرق لتناول الثوم إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول أو مرض السكر،إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي المعتاد يمكن أن يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طرق لتناول الثوم إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول أو مرض السكر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طرق لتناول الثوم إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول...
إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي المعتاد يمكن أن يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك تعزيز صحة القلب والسيطرة على مرض السكري وخفض مستويات الدهون الثلاثية، وهناك العديد من الطرق لاستهلاك الثوم والحصول على فوائده، بحسب موقع "هيلث شوت".  كيف تأكل الثوم يوميا لأقصى قدر من الفوائد ​الثوم النيء على معدة فارغة يمكن أن يساعد تناول الثوم النيء على معدة فارغة في خفض مستويات الكوليسترول وتعزيز صحة القلب، الأليسين ، وهو مركب موجود في الثوم النيء ، معروف بخصائصه الخافضة للكوليسترول وتخفيف الدم، لتجربة هذه الفوائد ، ما عليك سوى تناول بضع فصوص من الثوم النيء مع كوب من الماء في الصباح. 

يخفف الأليسين عند طهيه، لذا فإن الطريقة المثلى لتناول الثوم هي تناوله نيئًا وعلى معدة فارغة لذلك ، فإن تناول الثوم النيء مع كوب من الماء هو أفضل طريقة لتعزيز صحة القلب والتحكم في مرض السكري مع الاحتفاظ بأكبر قدر من الغذاء،  إذا كنت قلقًا بشأن رائحة الثوم ، يمكنك تناوله مع الليمون أو خل التفاح أو الماء الساخن..

شاي الثوم

يعتبر شاي الثوم خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يفضلون نكهة أكثر اعتدالًا مع الاستمتاع بفوائد الثوم. لتحضير شاي الثوم ، اهرس فص ثوم وأضفه إلى كوب من الماء. اغلي الشاي لبضع دقائق ثم أضف 1-2 ملاعق صغيرة من القرفة. 

اترك الخليط ينقع لبضع دقائق قبل إطفاء النار. أخيرًا ، أضف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. 

يمكن لفنجان شاي الثوم اللذيذ والمعزز للمناعة في الصباح أن يحافظ على صحتك.

الثوم والعسل

يعد الجمع بين الثوم والعسل طريقة أخرى فعالة لدمج الثوم في روتينك اليومي. يقطع فص ثوم إلى ثلاث إلى أربع قطع ويوضع على ملعقة. أضف بضع قطرات من العسل إلى الملعقة واتركها لبضع دقائق. ثم امضغ الثوم بعناية وابتلعه. إذا كان الطعم قويًا جدًا ، يمكنك تناول بضع رشفات من الماء الدافئ بجانبه. بدلاً من ذلك ، يمكنك تحضير خليط عن طريق الجمع بين 10 فصوص ثوم مقطعة إلى 5 ملاعق كبيرة من العسل"خذ ملعقة من هذا الخليط على معدة فارغة يوميًا للتخفيف من أعراض الحموضة. 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نقص السكر في الدم.. أسبابه وأعراضه وعلاجه

يعرف نقص السكر في الدم بانخفاض مستوى السكر في الدم إلى ما دون النطاق الصحي بالنسبة للشخص، وهو يُشار إليه أيضًا بانخفاض نسبة الجلوكوز في الدم. يُعتبر هذا الأمر شائعًا بشكل خاص لدى مرضى السكري، وخاصة مرضى السكري من النوع الأول.

منتجات يجب على النساء استهلاكها أثناء انقطاع الطمث أهمية العلاج الفوري لنقص السكر في الدم
 

وفقًا لموقع Cleveland Clinic، يتطلب نقص السكر في الدم علاجًا فوريًا من خلال تناول أو شرب السكر أو تناول الكربوهيدرات. يمكن أن يكون نقص السكر في الدم الشديد مهددًا للحياة، مما يستدعي التدخل السريع لمنع حدوث مضاعفات خطيرة.

الأعراض الشائعة لنقص السكر في الدم


يصاحب انخفاض سكر الدم مجموعة من الأعراض التي تشمل:

- الارتعاش
- تسارع ضربات القلب
- الجوع الشديد
- التعرق
- الدوخة

يمكن أن تتطور الأعراض بسرعة وتختلف من شخص لآخر، وقد تصل إلى درجة تهديد الحياة إذا انخفض مستوى السكر بشكل كبير. من بين الأعراض الأكثر شدة لنقص السكر في الدم:

- عدم وضوح الرؤية أو ازدواجها
- كلام غير واضح
- صعوبة في التنسيق الحركي
- فقدان الوعي

في الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي نقص السكر في الدم غير المعالج إلى الغيبوبة أو الوفاة، مما يجعل العلاج الطبي الفوري ضروريًا.

علاج نقص السكر في الدم


يُعالج نقص السكر في الدم الخفيف إلى المتوسط عن طريق تناول أو شرب الكربوهيدرات سريعة المفعول. توصي الجمعية الأمريكية لمرض السكري باتباع "قاعدة 15-15" لعلاج نوبة نقص السكر في الدم. تتضمن هذه القاعدة:

1. تناول أو شرب 15 جرامًا من الكربوهيدرات سريعة المفعول.


2. بعد 15 دقيقة، فحص نسبة السكر في الدم.
 

3. إذا ظل مستوى السكر أقل من 70 ملجم/ديسيلتر، تناول 15 جرامًا أخرى من الكربوهيدرات سريعة المفعول.


4. تكرار الخطوات حتى يصل مستوى السكر في الدم إلى 70 ملجم/ديسيلتر على الأقل.

أمثلة على الأطعمة المستخدمة في العلاج


بعض الأطعمة التي تحتوي على حوالي 15 جرامًا من الكربوهيدرات سريعة المفعول تشمل:

- حبة فاكهة صغيرة، مثل نصف موزة.
- نصف كوب من العصير أو الصودا العادية (غير دايت).
- ملعقة كبيرة من السكر أو العسل أو الشراب.

في حالة ظهور أعراض نقص السكر في الدم وعدم القدرة على فحص نسبة السكر، يُنصح باستخدام قاعدة 15-15 حتى تشعر بالتحسن. قد يحتاج الأطفال إلى كمية أقل من الكربوهيدرات لعلاج نقص السكر في الدم، ومن المهم مراجعة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لهم.

 

التوعية والوقاية


من الضروري لمرضى السكري مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام واتباع خطط العلاج التي يوصي بها الأطباء. يمكن أن تشمل هذه الخطط تنظيم تناول الأطعمة والوجبات، وممارسة الرياضة بشكل منتظم، وتناول الأدوية وفقًا للتوجيهات الطبية.

 

التعامل مع الحالات الطارئة


في حالة تعرض الشخص لنوبة شديدة من نقص السكر في الدم، يجب الاتصال بالطوارئ الطبية فورًا. يمكن لأفراد الأسرة أو المحيطين بالمريض تقديم مساعدة أولية من خلال إعطائه الكربوهيدرات سريعة المفعول حتى يصل الدعم الطبي.
 

مقالات مشابهة

  • أهمية تناول الماء خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة
  • نقص السكر في الدم.. أسبابه وأعراضه وعلاجه
  • تساعد على النوم.. هل تناول الميلاتونين كل ليلة آمن؟
  • أفضل الأطعمة لتحسين عملية الهضم
  • “تعزز منظومة المناعة”.. فوائد الفراولة للصحة
  • المصابون بانخفاض ضغط الدم لا يحتاجون إلى تناول النعناع
  • "تعزز منظومة المناعة".. فوائد الفراولة للصحة
  • تعرّف على فوائد المشروبات الطبيعية للمعدة
  • طريقة عمل سلطة البطاطس المشوية بالليمون| مفيدة للهضم
  • لأعياد الميلاد| حضري ميني تشيز كيك بالتوت