يترقب المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي موعد نزول الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر 2023، والذي يتبقى أيام على بدئه، حيث ستعلن وزارة الموارد البشرية نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي قبل موعد نزول المعاش.

موعد نزول الضمان الاجتماعي ديسمبر 2023

ومن المرتقب أن يبدأ إيداع الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر 2023 يوم الخميس المقبل 30 نوفمبر، حيث سيوافق اليوم الأول من ديسمبر المقبل يوم الجمعة وهو عطلة رسمية.

ووفقا للنظام المعمول به حسبما أوضحت وزارة الموارد البشرية أنه في حالة صادف موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور، ومن الجمعة يتم تقديم يوم الصرف إلى يوم الخميس وفي حالة أنه كان يوم السبت فيتم تأخير موعد الصرف إلى يوم الأحد؛ وذلك لأن يوم السبت والجمعة هما يومي إجازة رسمية، وستقوم الوزارة بالإعلام بموعد صرف الضمان الاجتماعي بمجرد إيداعه على حسابات المستفيدين.

وسيتم إيداع معاش الضمان الاجتماعي  شاملا الزيادة الجديدة، بنسبة 20% والتي بدأ تطبيقها نوفمبر الماضي، لتصبح قيمة المعاش للعائل بعد زيادة المعاش (1320) ريال بدلاً من (1100)، وللتابع (660) ريال بدلاً من (550) ريال.

حاسبة الضمان الاجتماعي

ويمكن للمستفيد الاستعلام عن نزول راتب الضمان الاجتماعي من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر وزارة الموارد البشرية من هنا. 

كما يمكن معرفة قيمة الاستحقاق في منصة الدعم والحماية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

وأكدت الموارد البشرية أنه تشمل زيادة معاش الضمان الاجتماعي ، التي بدأ تطبيقها الشهر الماضي، جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ (5000) ريال.

أهلية الضمان الاجتماعي

ويعلن عن صدور الأهلية بتاريخ 27 من كل شهر ميلادي، وسيعلن عن أهلية الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر يوم 27 من نوفمبر الجاري، والاي يوافق يوم الإثنين المقبل.

ويتاح للمستفيد تحديث البيانات خلال الفترة التي حددها الضمان الاجتماعي لحذف أو إضافة تابع أو تغيير أي معلومات أضيفت بالملف الموحّد من تاريخ 28 إلى 4 ميلادي من كل شهر.

وكشف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خطوات معرفة أهلية بالضمان الاجتماعي المطور، والتي تشمل ما يلي:

الدخول المنصة الإلكترونية من هنا.

الدخول على أيقونة برامج الدعم الخاصة بي.

اختيار برنامج الضمان الاجتماعي.

استعراض تفاصيل الطلب (الأهلية والاستحقاق) .

استعراض (تفاصيل) دورة الأهلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: معاش الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية أهلية الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية راتب الضمان الاجتماعي منصة الدعم والحماية الاجتماعية منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضمان الاجتماعي زيادة معاش الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي معاش الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية أهلية الضمان الاجتماعي موعد نزول الضمان الاجتماعي زيادة الضمان الاجتماعي حاسبة الضمان الاجتماعي موعد نزول الضمان الاجتماعی وزارة الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

200 جمعية ومؤسسة أهلية بالجيزة بالمؤتمر الأول "معا للتصدي للفساد والتوعية بمخاطره"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقام الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالجيزة بالتعاون مع اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد بالاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية مؤتمره الأول "معا للتصدي للفساد والتوعية بمخاطره" تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة الجيزة وبمشاركة 200 جمعية ومؤسسة أهلية وبحضور الدكتور شريف أبو الفتوح نيابة عن  وزيرة التضامن الاجتماعي، و الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعددا من الشخصيات العامة والإعلامية.

وقالت الدكتورة عبير عصام رئيس الاتحاد، إن انعقاد هذا المؤتمر يأتي استجابة من الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالجيزة لمبادرة الاتحاد العام برئاسة الدكتور طلعت عبد القوي وهيئة الرقابة الإدارية للتصدي والتوعية بمخاطر الفساد.

وأكدت، انه تم الاتفاق علي تبني مجموعة من توصيات المؤتمر الأول و أخرى لعدة مؤتمرات سيتم تنظيمها في كل محافظات الجمهورية بشان التصدي للفساد الي جانب رصد التجارب الناجحة وعمل مشروعات توعية بالمدارس والجامعات وعقد اللقاءات الإعلامية والتلفزيونية و  رصد حالات الفساد المتكررة في بعض المصالح الحكومية وتغليظ العقوبة وسرعة تطبيقها.

وأضافت عبير عصام، تناول المؤتمر دور وزارة التضامن الاجتماعي في هذا الملف الوطني، والتأكيد علي أن تكون المؤسسات الأهلية اذرع الدولة في تنفيذ خطتها في التوعية بمخاطر الفساد والتصدي له.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر تم تكريم 15 سيدة ممن اجتزن اختبارات محو الأميه من قري ومراكز محافظة الجيزة ضمن مبادرة "نور" التي اطلقها الاتحاد الإقليمي لفصول محو الأمية والتي بها حاليا 300 سيدة، و نستهدف محو امية 1000 سيدة حتى نهاية العام، والتي تأتي استكمالا للنجاحات التي حققها المجلس الجديد للاتحاد في اقل من عام من تولي الدكتورة عبير عصام رئاسته والتي شملت العديد من الإنجازات في مجالات الصحة والتعليم والتدريب. 

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • الدفعة 79.. حساب المواطن يبدأ إيداع دعم شهر يونيو لمواطني السعودية
  • أون لاين.. خطوات دفع فاتورة الغاز وطريقة الاستعلام
  • متى ينزل حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية في السعودية ترد
  • كم باقي على موعد نزول حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024؟
  • الإيداع خلال ساعات.. خطوات الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر يونيو 2024 الدفعة 79
  • 200 جمعية ومؤسسة أهلية بالجيزة بالمؤتمر الأول "معا للتصدي للفساد والتوعية بمخاطره"
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان