أبوظبي (الاتحاد)
تواصل الإمارات جهودها الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في إطار عملية «الفارس الشهم 3»، وذلك من خلال تسيير جسر جوي وصل عدده إلى 69 طائرة حتى أمس، من أجل تخفيف معاناة المدنيين في قطاع غزة، والتي تواجه ظروفاً استثنائية حرجة.

وسيتولى فريق طبي إماراتي الإشراف على المستشفى الميداني في غزة، وتقديم الرعاية الطبية للمصابين وذلك ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية، التي أطلقتها دولة الإمارات، كما كانت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، أعلنت اعتزامها إقامة 3 محطات لتحلية مياه البحر في رفح داخل قطاع غزة.

وتصل القدرة الإنتاجية لكل محطة إلى 200 ألف جالون يومياً بإجمالي 600 ألف جالون، يستفيد منها 300 ألف شخص يومياً.

أخبار ذات صلة الإمارات.. الاستثمار في التنمية حصاده السلام مقر الإمارات في الأمم المتحدة.. عنوان الاستدامة

وتأتي هذه المبادرة تجسيداً لمواقف دولة الإمارات التاريخية الداعمة والمساندة للأشقاء الفلسطينيين، والوقوف بجانبهم خلال الظروف الصعبة التي تواجههم حالياً.
تجدر الإشارة إلى أن عملية «الفارس الشهم 3» انطلقت في الخامس من نوفمبر الجاري بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، وذلك لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة، علاوة على فتح باب التطوع للأطباء المسجلين في وزارة الصحة ودائرة الصحة - أبوظبي، بجانب فتح باب التطوع للمتطوعين المسجلين لدى الهلال الأحمر والمؤسسات الإنسانية والخيرية الإماراتية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل غزة الإمارات

إقرأ أيضاً:

اليوم.. دخول 155 شاحنة مساعدات إلى «غزة» عبر معبر كرم أبو سالم

أفاد هشام عبد التواب موفد إكسترا نيوز، بأن عملية إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم مستمرة لليوم الرابع على التوالي، وحتى أمس دخلت 433 شحنة محملة بمختلف المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء إلى قطاع غزة.

وأضاف عبد التواب خلال رسالة على الهواء: منذ صباح اليوم دخلت 155 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، وتتواصل العملية بشكل مؤقت من خلال المعبر حتى التوصل إلى آلية قانونية لإدخال المساعدات عبر معبر رفح البري إلى الأشقاء في غزة.

وأوضح المراسل: أنها نقطة في غاية الأهمية، فعدم دخول المساعدات من المعبرين يعني تدني الأوضاع الإنسانية في القطاع المحاصر.

وأكد «أنه لا توجد أي وسائل أخرى فاعلة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة إلا من خلال معبر رفح وكرم أبو سالم، وخلال الأسابيع السابقة لإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لم تدخل سوى نحو 996 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري ومعبر إيرز الذي أنشأته الولايات المتحدة الأمريكية».

اقرأ أيضاًاستشهاد مدير معبر كرم أبو سالم جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي

الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يدعو لفتح معبر كرم أبو سالم لإيصال المساعدات إلى غزة

«رويترز»: شاحنات وقود ترفع علم أمريكا تتجه نحو معبر كرم أبو سالم الحدودي

مقالات مشابهة

  • المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان القطاع
  • الإمارات تواصل توزيع مياه الشرب على النازحين في خان يونس
  • المستشفى الميداني الإماراتي يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان غزة
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 150 أسير حرب
  • وساطة إماراتية جديدة تنجح في إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • بوساطة إماراتية ناجحة.. إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • شراكات إماراتية فاعلة في الحملات الإنسانية مع الأردن ومصر وعمليات مشتركة مع فرنسا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة لإيصال المساعدات
  • الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات طبية متنوعة لدعم القطاع الصحي في لبنان
  • الدعم الإماراتي لغزة يعزز العلاقات الاستراتيجية بين أبو ظبي والعالم
  • اليوم.. دخول 155 شاحنة مساعدات إلى «غزة» عبر معبر كرم أبو سالم