صدى البلد:
2024-06-16@10:27:10 GMT

رفع 777 حالة إشغال طريق بمدن البحيرة

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

 أكدت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الحملات المرورية اليومية لرفع كافة الإشغالات المخالفة والمتعدية علي الطريق لتيسير الحركة المرورية مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تشمل إصدار تراخيص البناء.. تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة في أبو المطامير غدا الكشف على 522 مواطنا في قافلة طبية بالبحيرة

قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بتنفيذ حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق وأسفرت الحملات عن رفع 777 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع مابين ثابت ومتحرك عبارة عن 682 حالة بدمنهور، 19حالة برشيد و76 حالة بأبو حمص وتحرير 55 محضر اشغال .

وشددت نائب محافظ البحيرة على ضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظه لمنع عودة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة حملات مكبرة لرفع الإشغالات حالة اشغال تكثيف الحملات المرورية نائب محافظ البحيرة مراكز المحافظة

إقرأ أيضاً:

عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبر

بدأت بلدية محافظة الخبر، العمل على إلغاء إشارة شارع الثلاثين مع تقاطع طريق الكورنيش الجنوبي، وتحرير الحركة المرورية، وجعلها اكثر انسيابية، وذلك ضمن برنامج تطوير الطرق المحورية، والذي يتضمن إلغاء 6 إشارات، واستبدالها بنقاط التفاف.
وتشمل الإشارات الملغاة، إشارة تقاطع شارع الثلاثين مع طريق الكورنيش الجنوبي، وإشارة تقاطع طريق الأمير تركي، وإشارة تقاطع طريق الملك فهد، وإشارة تقاطع شارع الخبر، إضافةً إلى تقاطع حي الإسكان، وتقاطع الطريق الجنوبي.
أخبار متعلقة وزير الإعلام يتفقد مقار المنظومة الإعلامية بالمشاعر المقدسةتصل إلى 46 مئوية.. "الأرصاد" يوضح حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحرير الحركة المروريةوأشارت البلدية إلى أن الإلغاء يهدف إلى تحرير الحركة المرورية، وجعلها أكثر انسيابية، من خلال استحداث نقاط التفاف في الاتجاهين على امتداد الطريق.
وأكدت البلدية التزامها بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، بما في ذلك تحسين البنية التحتية للطرق وتطوير حركة المرورية، داعيةً جميع مستخدمي الطرق إلى التعاون معها خلال فترة العمل، والالتزام بالتعليمات المرورية لضمان سلامة الجميع.
وأشارت إلى أن قرار إلغاء الإشارات جاء بعد دراسة مستفيضة، وأنها ستعمل على ضمان سلامة جميع مستخدمي الطرق من خلال تصميم وتنفيذ نقاط التفاف آمنة وفعالة، لافتة الى أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود مشتركة بين البلدية والإدارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية، وتندرج ضمن برنامج شامل لتطوير وتحسين حركة المرور، بهدف رفع كفاءة شبكة الطرق في المحافظة وتعزيز انسيابية الحركة.ردود فعل متباينة حول القرارمن جهته، أثار قرار بلدية محافظة الخبر إلغاء عدد من الإشارات المرورية الرئيسية في المدينة، ردود فعل متباينة بين المواطنين، حيث رحب البعض بالخطوة وأعربوا عن أملهم في أن تسهم في تحسين انسيابية الحركة المرورية، فيما أعرب آخرون عن قلقهم من أن تؤدي إلى زيادة الحوادث المرورية.
وقال المواطن "محمد العبدالله": "أعتقد أن إلغاء الإشارات فكرة جيدة، خاصة في المناطق التي تشهد ازدحامًا مروريًا كبيرًا، حيث ستساعد على تقليل وقت الانتظار وتسهيل حركة السير."
وأضافت المواطنة "نورة الحمد": "أتمنى أن يدرس المسؤولون هذه الخطوة بعناية، وأن يتخذوا جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المشاة والسائقين، خاصة في المناطق المزدحمة."
من جانبه، أعرب المواطن "خالد السعيد" عن قلقه من أن تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة الحوادث المرورية، خاصة في ظل عدم التزام بعض السائقين بقواعد المرور.
وقال: "يجب على البلدية أن تقوم بحملات توعية مكثفة للسائقين حول كيفية التعامل مع نقاط الالتفاف، وأن تضع لافتات إرشادية واضحة في جميع المواقع التي تم فيها إلغاء الإشارات."

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يشدد على تكثيف الحملات المُكبرة لمنع إقامة الشوادر والذبح بالشوارع
  •  تكثيف الحملات على الأسواق ومحلات الجزارة خلال عيد الأضحى بالمنيا
  • تحرير 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • محافظ بورسعيد يوجه برفع درجة الطوارئ القصوى استعداداً لعيد الاضحى المبارك
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالهرم استعدادا لعيد الأضحى
  • عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبر
  • مع كثافة إقبال الزوار.. “حالة إشغال المصليات” تتيح لرواد المسجد النبوي معرفة المواقع الشاغرة
  • غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة
  • شرطة النقل تضبط 1584 قضية متنوعة
  • الداخلية: تكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين