حددت المادة الثامنة من قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد، إمكانية التقسيط على مخالفات البناء للمواطنين الذين تقدموا بطلب تصالح، وذلك خلال مدة لا تتجاوز الـ5 سنوات.

تقسيط مخالفات البناء

وجاء في نص المادة الثامنة من قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد، أنه يمكن التقسيط على مخالفات البناء للمواطنين، على أنّ يُستحق عائد لا يتجاوز (7%) على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

ويمكن للمواطنين، التقسيط على مخالفات البناء، حسب ما نصت عليه المادة الثامنة من القانون: «تصدر السلطة المختصة، قرارًا بتحديد مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة بحسب المستويين العمراني والحضاري وتوافر الخدمات، على ألا يقل مقابل التصالح للمتر المسطح عن 50 جنيهًا ولا يزيد على 2500 جنيه».

التسديد خلال 60 يومًا

كما يمكن للمواطنين، تسديد باقي المبلغ الخاص بالتصالح على مخالفات البناء، خلال 60 يومًا من تاريخ إخطار مقدم طلب التصالح، بموافقة اللجنة المنصوص عليها بالمادة (5) من هذا القانون على طلب التصالح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخالفات البناء التقسيط قانون التصالح على مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

قبل التضحية.. أحذر العقوبة القانونية للنحر بالشوارع

حذرت العديد من الجهات الحكومية  من نحر الأضاحي في وسط الشوارع للحد من التلوث البيئي، ولكن بعض المواطنين لا يكترثوا لهذه التحذيرات حيث يقبلون على نحر الأضاحي والتضحية بالطرقات العامة والشوارع غير أبهين لما يفرضه القانون من عقوبات.

عجل يهرب إلى البحر في الإسماعيلية.. رواد فيسبوك: صيف واحنا لسا 1.8 مليون حاج يرمون الجمرة الكبرى في مشعر منى

وفرض الدستور عدد من العقوبات الرادعة التي من شأنها منع هذه التصرفات، حيث تصل العقوبة إلى الحبس والغرامة ومصادرة الاضحية محل الواقعة ناهيك عن غلق المحال.

 نحر الأضحية في الشوارع
 

نرصد في التقرير التالي عقوبات نجر الأضاحي في الشارع 
 

حدد قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966 عقوبات رادعة لمن يقوم بهذا الفعل المخالف في الشوارع حيث نصت المادة 136 من القانون على أنه "لا يجوز فى المدن والقرى التى يوجد بها أماكن مخصصة رسمياً للنحر أو مجازر نحر أو سلخ الحيوانات المخصصة لحومها للاستهلاك العام خارج تلك الأماكن أو المجازر.

وقضت  المادة 143 مكرراً من هذا القانون بأن «يعاقب على كل مخالفة أخرى لأحكام المادة 136 والقرارات الصادرة تنفيذاً لهما بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن مائتى جنيه، ولا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين».

مقالات مشابهة

  • قبل التضحية.. أحذر العقوبة القانونية للنحر بالشوارع
  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • كيف يتصدى القانون للذبح في الطرقات؟
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • «الإسكان»: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في 4 مدن جديدة.. واستمرار الحملات أيام العيد
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين
  • تكثيف جهود التوعية لتحفيز المواطنين بأهمية التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء بأسوان