أدى 5845458 شخصًا الصوات الخمس في المسجد النبوي الشريف خلال الأسبوع الماضي، وسط خدمات متكاملة وفرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.

وبيّنت الهيئة في تقرير إحصائي عن مجمل الخدمات التي قدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الفترة من الـ5 إلى الـ12 من شهر جمادى الأولى الحالي أن 525559 زائرًا تشرفوا بالسلام على الرسول –صلى الله عليه وسلم– وصاحبيه -رضوان الله عليهما-، كما أدى 121105 زائرين، وكذلك 115935 زائرة، الصلاة في الروضة الشريفة، وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة للرجال والنساء.

اقرأ أيضاًالمجتمعلتنمية مهاراتهن الذاتية.. “طويق” تستهدف المستفيدات من خدماتها بدورات حرفية مجانية

وأفادت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي بأن 11826 من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة استفادوا من الخدمات المخصصة لهم خلال الأسبوع الماضي، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التواصل بلغات عدة 59435 زائرًا من جنسيات مختلفة، فيما استفاد 12545 شخصًا من الخدمات المعرفية المتاحة بمكتبة المسجد النبوي، في حين استقبلت المعارض والمتاحف 3529 مستفيدًا، كما قُدم 40373 إهداء منوعًا للزائرين والزائرات، إضافة إلى 11826 خدمة إرشاد وتوجيه عبر الرقم الموحد وقنوات التواصل، ضمن الخدمات المتاحة للعناية بالمصلين في المسجد النبوي.

وشملت الخدمات الميدانية تقديم خدمات الإرشاد المكاني لـ 69420 مستفيدًا، في حين قدمت خدمات التنقل بين ساحات وأبواب المسجد النبوي لعدد 57067 زائرًا، كما قدمت أكثر من 150 ألف عبوة ماء زمزم، إضافة إلى توزيع 91161 وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

خلال اسبوع .. صادرات العراق لأمريكا تتراجع بمقدار 107 الالف برميل يوميا

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا انخفضت خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في جدول لها، إن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من 7 دول رئيسية بلغت 5.757 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار 290 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.467 ملايين برميل يوميا".

وأضافت أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 126 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضة بمقدار 107 آلاف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه، والذي بلغ 233 ألف برميل يوميا".

كما أشارت الإدارة إلى أن "أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.768 ملايين برميل يومياً، ، تلتها المكسيك بمتوسط 538 الف برميل يوميا ، ثم كولومبيا بمتوسط 496 ألف برميل يومياً، وبعدها تأتي السعودية بمعدل 375 ألف برميل يومياً".

ووفقاً للجدول، فإن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام ، من البرازيل كانت بمعدل 254 ألف برميل يوميا ،ومن الإكوادور بمعدل 200 ألف برميل يوميا".

فيما لم تصدر ليبيا و نيجيريا اي كمية من النفط الى الولايات المتحدة خلال الاسبوع الفائت.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية
  • عاجل | اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية
  • ‏‎أكثر من 100 ألف ساعة تطوعية لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • جيهان الشماشرجي في "حالة إنكار" مع خالد النبوي
  • خدمات إرشادية وأمنية ترافق تفويج الحجاج من المدينة إلى مكة المكرمة
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • أجواء إيمانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • “الكشافة السعودية” تقدم خدمات جليلة ومميزة لضيوف الرحمن بالمدينة المنورة
  • خلال اسبوع .. صادرات العراق لأمريكا تتراجع بمقدار 107 الالف برميل يوميا