اليوم السابع:
2024-06-02@19:22:29 GMT

الحكم على متهم بـخلية السويس الإرهابية بعد قليل

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

الحكم على متهم بـخلية السويس الإرهابية بعد قليل

تنطق الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، بعد قليل بحكمها في إعادة محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية السويس الإرهابية".   وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية واستهداف منشآت حيوية.   وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

  ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الجنايات اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

اليوم.. فض الأحراز بمحاكمة المتهمين بـ "خلية داعش سوهاج"

تنظر اليوم الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، محاكمة 5 عناصر بـ " خلية داعش سوهاج ".. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو المقبل.

وتقوم المحكمة اليوم بفض الأحراز الخاصة بالقضية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد. 
 

وجاء اسماء المتهمين بـ " خلية داعش سوهاج " كالاتي: 
 

جاد علي محمد مصطفى ومحمد عاصم ماضي اسماعيل ابو جبل واحمد شرف الدين رشاد واسلام عاطف عبد الودود ومحمود عبد الحليم رشوان

 

نص الاتهامات الموجهة للمتهمين بـ " خلية داعش سوهاج "
 

وجاء في أمر الإحالة، أنه خلال الفتره من عام 2018 حتي 13 أكتوبر من عام 2019، المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والإعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية بأن أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار جماعة داعش الارهابية.

 

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الثاني حتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون الأول حتى الثالث ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب بأن وفروا وأمدو أموالا ومقرات ومعلومات ومواد وأدوات تستخدم في تصنيع المفرقعات بقصد ارتكاب جرائم ارهابية.

 

ووجه للمتهمين أنهم حضروا لإرتكاب جريمة إرهابية بأن رصد المتهمان الأول والثالث مركز شرطة جرجا، نقطة شرطة بيت داوود، وكنيسة بمدينة جرجا، ورصد المتهمان الثاني والثالث مطار سوهاج الدولي حيث وقفوا على قوام افراد تأمين تلك المنشآت وتسليحهم، وتلقى المتهم الثالث تعليمات في كيفية تصنيع الأدوات المفرقعة، تمهيدا لاستهداف تلك المنشآت بعبوات مفرقعة وتخريبها وقتل أفراد تأمينها.

 

وفيم وجه للمتهم الثالث تلقي تعليما على صنع سلاح تقليدي "عبوة مفرقعة"، وحاز المتهمين جميعا أسلحة تقيلدية "مواد وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات المفرقعة"، روجوا بطريقة غير مباشرة لارتكاب جرائم إرهابية بأن نشروا عبر حسابات شخصية ووهميه لموقع فيسبوك لأفكار ومعتقدات جماعة داعش الداعية لاستخدام العنف.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية المرج الإرهابية لجلسة 2 سبتمبر
  • لـ 14 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهمًا في قضية خلية التجمع الإرهابية
  • تأجيل محاكمة متهم بقضية حرق كنيسة كفر حكيم لجلسة 20 يوليو
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 73 متهمًا في «خلية التجمع الإرهابية»
  • محاكمة 73 متهمًا في قضية خلية التجمع الإرهابية.. اليوم
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية»
  • نظر إعادة محاكمة متهم بقضية حرق كنيسة كفر حكيم.. اليوم
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بـخلية الجبهة لجلسة 24 يونيو لسماع الشهود
  • اليوم.. فض الأحراز بمحاكمة المتهمين بـ "خلية داعش سوهاج"
  • غدا.. فض الأحراز فى محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج