قال عبدالحليم قنديل، الكاتب الصحفي، إن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لم يبدأ يوم 7 أكتوبر، معلقا: "هذا وهم".

لميس الحديدي تطالب بتقديم مساعدات الشتاء والملابس لجنوب قطاع غزة جنود الاحتلال يهربون من غزة.. وخبير: التضليل والخذلان يشق صفوف القوات

وأوضح عبدالحليم قنديل، خلال لقائه ببرنامج "أخر النهار" مع الإعلامي تامر أمين على فضائية النهار،  مساء الإثنين أن إسرائيل لم تحقق شيء من أهدافها على أي نحو بعد 50 يوما من الحرب، تسببت في إبادة جماعية و محرقة لم يشهد لها التاريخ المرئي مثيلا.

وعلق عبدالحليم قنديل، على المعاملة التي يعامل بها  جيش الاحتىل الأسرى الفلسطينيين مقابل المعاملة التي تعامل بها حركة حماس الأسرى الصهاينة ، موضحا أن حركة حماس عاملت أسراها بالمعاملة التي توصي بها ثقافتنا ، فقاموا بالحفاظ على صحتهم و أوضاعهم.

وأضاف، أنه لا يجب أن يكون الإعلام الغربي منصة و صوت للاحتلال الإسرائيلي، منوها إلى أن الفلسطينيين  تخرجوا من معاناة فريدة  يندر أن تتكرر مع أي شعب أخر بل هي لم تتكرر أبدا، وهذه المحنة الفريدة خلقت من شعب فلسطين شعب أخر". 

الشعب الفلسطيني خُذل من كل الدنيا 

ولفت، إلى أن الشعب الفلسطيني هو شعب خُذل من كل الدنيا، لكنه صنع من نفسه فاعلا و سندا، و المحنة التي مر بها خلقت منه شعب يتسم بالصمود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالحليم قنديل غزة حماس فلسطين بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أمين عام مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الإسرائيلي الغاشم على مخيم "النصيرات"

أدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، الهجوم الإسرائيلي الغاشم والوحشي على مخيم "النصيرات" في قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين العُزل.


وقال البديوي - وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) - "إن هذا الهجوم جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية غير مسبوقة".. مؤكدًا أن هذا العدوان الهمجي يعكس الوجه الحقيقي لقوات الاحتلال الإسرائيلي ويُثبت ازدرائه الكامل لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية، مشيراً إلى أن هذه الجريمة البشعة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل ممنهج ضد الفلسطينيين.


ودعا الأمين العام للتعاون الخليجي المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية، والقيام بتحرك فوري وحازم لوقف هذه الجرائم المتكررة والمروعة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.


وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون الخليجي تقف في صف واحد وبقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والعيش بسلام.. مشددا على المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون الخليجي تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • الاستراتيجيات العشر للتحكم في الشعوب !!  
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس
  • الشوا: الاحتلال يسعى لتعميق الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني
  • منصور: يجب وضع حد لجرائم الحرب والإبادة الجماعية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية.. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني
  • متحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الإسرائيلي الغاشم على مخيم "النصيرات"
  • الدور الشعبي في ظل التحولات الدولية ما بعد الطوفان
  • «الدولية لدعم الشعب الفلسطيني» تطالب بتشكيل محكمة خاصة لمحاسبة الجيش الإسرائيلي