نظمت دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام، بالتعاون مع وحدة الإشراف الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، محاضرة توعوية طبية بعنوان "مبادئ الإسعافات الأولية" ضمن سلسلة برامج مبادرة ثقف، نفذها المسعف تركي آل مبارك من هيئة الهلال الأحمر السعودي.

تفاصيل المحاضرة

وتناولت المحاضرة شرحًا مبسطًا لكيفية التعامل مع الإصابات المختلفة، وطرق تقديم الخدمة الإسعافية للمصابين والمحافظة على حياتهم بالطرق العلمية الحديثة، بالإضافة إلى كيفية الإبلاغ والتواصل مع عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي على الرقم «997» وأخذ المعلومات الطبية والإسعافية لحين وصول الفرق الإسعافية للموقع.

أخبار متعلقة مدير إدارة المنطقة الشرقية للقوات البرية الملكية يكرم موارد الشرقيةبمناسبة اليوم العالمي للجودة.. الكشافة السعودية تنظم فعالية تثقيفية غدًاورش في الإبداع والفن التشكيلي بجمعية الثقافة والفنون بالدمام 

خلال الورشة - اليوم خلال الورشة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وفي ختام المحاضرة، قدم مدير دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام سعيد الشهراني شكره وتقديره للقائمين على هذه المبادرة، مؤكدًا أن النزلاء يحظون بالاهتمام والرعاية والمتابعة الدائمة لتعديل سلوكهم.

ولفت إلى إقامة البرامج التدريبية والمحاضرات الدينية والثقافية، وإقامة العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة لرفع مستوى الثقة في أنفسهم وتعزيز روح الألفة والتعاون فيما بينهم، والعمل على تقديم كل ما يصب في مصلحتهم.

وأشار إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار البرامج التدريبية التي ينفذها الدار، لتطوير مهارات منسوبيه والنزلاء، ورفع الكفاءة لديهم في مجال تقديم الإسعافات الأولية، وكيفية التعامل مع مختلف الحالات التي تستدعي التدخلات الإسعافية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام دار الملاحظة الاجتماعية ورشة اسعافات اولية الشرقية

إقرأ أيضاً:

صور.. وصول الطائرة السعودية الـ 51 لإغاثة الفلسطينيين في غزة

وصلت إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع وزارة الدفاع.
أخبار متعلقة الدفاع المدني بجازان يواصل إخماد حريق في أشجار وحشائش بمحافظة هروبانضمام المملكة إلى مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرع الاستثمارات الزراعية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الطائرة السعودية الـ 51 لإغاثة الفلسطينيين في غزة - واس الطائرة السعودية الـ 51 لإغاثة الفلسطينيين في غزة - واس الطائرة السعودية الـ 51 لإغاثة الفلسطينيين في غزة - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جهود السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزةوتحمل على متنها السلال الغذائية، تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.
وتأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية الإنساني المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

مقالات مشابهة

  • صور.. وصول الطائرة السعودية الـ 51 لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • صور.. 200 متبرع في حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء"
  • مدرسة السنينة تنظم معرض "شتلة" ضمن مشروع "المدارس الخضراء"
  • هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • لجنة خدمة الأسرة بالأبروشية تنظم "برنامج أساسيات المشورة" للخدام والقادة
  • جمعية كتاب البيئة تنظم ورشة عمل لبناء مهارات التوثيق والاتصال
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية رغم القصف الإسرائيلى
  • «الإمارات للتطوير التربوي» تنظم ورشة «القيادة التربوية»
  • وزارة الطيران المدني تنظم ورشة عمل حول "إعداد وتنفيذ موازنة البرامج والأداء"
  • الطيران تنظم ورشة عمل حول "إعداد وتنفيذ موازنة البرامج والأداء" بالعاصمة الإدارية