كشف عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تطبيق منظومة الخبز للمواطنين الذين لا يحملون بطاقات تموينية بالمخابز الحكومية عبر كارت الدفع  المدفوع مسبقاً ستدخل التنفيذ يناير المقبل بعد الحصول على موافقات التموين والدراسات اللازمة وصولاً لمرحلة  تصديق الحكومة، موضحًا أن هناك 30 ألف مخبز حكومي على مستوى الجمهورية، تقدم الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن.

وأوضح غراب، في مداخلة تليفونية عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن كروت صرف خبز سيتم توفيرها بمكاتب البريد، لكي يتمكن الأشخاص الذين لا يحملون بطاقات تموينية من شراء الخبز الحر من المخابز الحكومية، مؤكدًا أن وزن رغيف الخبز في المنظومة الجديدة يصل لـ90 جراما، بنفس مواصفات الخبز المدعم ولا يوجد أي تغير فيه، وسوف يطرح بجنيه واحد».

المواطن لن يأخذ غير احتياجاته فقط من العيش

وأردف: «لا يوجد عدد معين لعدد الأرغفة، والعبرة بالكارت المدفوع مسبقاً، والمواطن الآن ثقافته تغيرت ولن يشتري بأكثر من احتياجاته مقارنة بالسابق كان البعض يشتري عشرين رغيف يتناول عشرة والعشرة الأخرى طعام للدواجن».

ولفت إلى أن قطاع المخابز محكوم برقابة من سبعة أجهزة رقابية وأنه من الصعب حدوث تسريب أو غيره. 

المنافسة ستكون لصالح المستهلك والبقاء للأجود 

وحول المنافسة بين المخابز بعدد دخول هذه النوعية من الخبز  للمواطنين غير الحاملين لبطاقة تموين وتأثيره على سوق المنافسة بين الأفران الحكومية ومنافستها الأفران التي تعمل في الخبز الحر والسياحي قال: «المنافسة في صالح المواطن وقد يؤدي التنافس لتخفيض سعر الخبز البلدي في الأفران الخاصة بالعيش الحر، حيث يبلغ سعر الرغيف كحد أدنى في تلك المخابز سعر 2 جنيهاً للرغيف، بالإضافة إلى أن رواد ومستهلكي الخبز السياحي هي شرائح أخرى من المجتمع وكل نوع له رواده».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخبز المخابز التموين

إقرأ أيضاً:

شعبة المخابز: نطمئن المصريين أن منظومة الخبز مستمرة كما هي

قال عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، إن سعر رغيف الخبز الحر وزن 80 جراما، بـ1.50 جنيه، وأن وزن رغيف الخبز كما هو، والأعداد التي يتم صرفها كما هي، مضيفا:"نطمئن المصريين أن منظومة الخبز مستمرة كما هي".

وأضاف عبد الله غراب، خلال استضافته في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، أن المواطن يحصل على 5 أرغفة يوميا، وأنه لدينا 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، موضحاً أن تكلفة رغيف الخبز على الدولة 125 قرشا، ويتم بيعه للمواطن بـ 20 قرشا.

وأوضح أن أي ارتفاع في أسعار الكهرباء يؤثر سلبا على العملية الإنتاجية للخبز السياحي، قائلا:" لو زادت أسعار الكهرباء سيكون هناك زيادة في أسعار الخبز السياحي كي يتم تغطية تكلفة الإنتاج، منوهاً أن المخابز السياحية تعمل بالأسعار الحرة ولا يوجد دعم لها، وبالتالي تتأثر المخابز السياحية بأي زيادة في أسعار الكهرباء".

شعبة المخابز: لا تعديل في سعر رغيف الخبز السياحي

تحرير 150 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف

مقالات مشابهة

  • سعر الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية.. كارت مسبق الدفع
  • مدينة قوص تنفذ حملات للتأكد من إلتزام المخابز بمواصفات إنتاج العيش
  • وزير التموين يكشف أسباب تطبيق منظومة الخبز الجديدة في الوقت الحالي
  • شعبة المخابز: "صرفنا العيش للمواطنين بالسعر الجديد.. وكله تمام"
  • هل تتأثر المخابز السياحية بارتفاع أسعار الكهرباء؟.. رئيس شعبة المخابز يجيب
  • شعبة المخابز: نطمئن المصريين أن منظومة الخبز مستمرة كما هي
  • رئيس الشعبة يكشف حقيقة رفع سعر الخبز السياحي (فيديو)
  • شعبة المخابز: التغيير في رغيف الخبز المدعم كان بالسعر وليس الوزن
  • عاجل | أول تعليق من " شعبة المخابز "على تطبيق صرف رغيف الخبز المدعم بعد قرار الـ20 قرشًا
  • قنا|بدء تطبيق منظومة الخبر الجديدة والمحافظ يتأكد من الجودة