نوفمبر 29, 2023آخر تحديث: نوفمبر 29, 2023

المستقلة/-  قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم استبعاد جناح هاماربي السويدي منتظر ماجد من القائمة الأولية التي سيتم اختيارها للمشاركة في بطولة أمم آسيا التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة مطلع العام الجديد.

وقال مصدر مطلع في اتحاد كرة القدم لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة، إن لجنة المغتربين أكملت في وقت سابق إصدار جميع الأوراق الثبوتية للاعب منتظر ماجد، كما أن اللجنة تسلمت قبل يومين من مقر السفارة العراقية في ستوكهولم جواز السفر العراقي الخاص باللاعب.

وأشار المصدر إلى أن الاتفاق الأولي مع اللاعب وعائلته كان يتضمن إكمال الأوراق الثبوتية ومن ثم الشروع بعملية نقل الملف من الاتحاد السويدي إلى الاتحاد العراقي ليكون متاحاً لتمثيل منتخباتنا الوطنية في الاستحقاقات الرسمية المقبلة، لكن اللجنة فوجئت يوم أمس برفض ماجد الشروع بعملية نقل الملف من دون الكشف عن الأسباب الحقيقية للرفض.

وأضاف المصدر أن مساعي الاتحاد لن تتوقف عند هذا الحد وستكون له محاولات أخرى من اجل إقناع اللاعب بالعدول عن قراره، لاسيما أنه موهبة رائعة يتوقع لها تقديم الإضافة الكبيرة مستقبلاً.

ولفت المصدر الاتحادي إلى أن المدرب الاسباني خيسوس كاساس أبدى انزعاجه بسبب رفض اللاعب الشروع بعملية نقل الملف، وقرر إثر ذلك التصرف باستبعاد منتظر ماجد بشكل رسمي من القائمة الأولية التي سيتم إرسالها إلى الاتحاد الآسيوي لغرض المشاركة في نهائيات القارة في قطر منتصف كانون الثاني المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب منتظر ماجد يمثل حالياً نادي هاماربي في الدوري السويدي الممتاز، كما سبق له أن مثل منتخب السويد تحت 19 عاماً.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

روسيا: مقترح بوتين للسلام مع أوكرانيا ليس مهلة محددة.. ونحذر من رفضه

بعد ساعات من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن مقترح سلام جديد بشأن الحرب في أوكرانيا والصراع ضد حلف الناتو قبل ساعات من بدء مؤتمر سويسرا للسلام، والذي دعت إليه كييف منذ أشهر، حذر من رفض دعوته، في إشارة إلى استمرار الحرب وزيادة حدتها.

وحذر «بوتين» من رفض أوكرانيا والغرب مقترحه، قائلًا: «إذا رفضت كييف والغرب اقتراح السلام الجديد، فستكون الظروف الأخرى مختلفة، ومسؤولية إراقة الدماء ستكون على عاتق أوكرانيا والغرب»، مشيرًا إلى أن الاقتراح الجديد سيعيد الوحدة بين الدولتين المتحاربتين وأوروبا على نطاق واسع.

وبعد حديث وسائل الإعلام الأمريكية عن تحديد فلاديمير بوتين للمدة الزمنية بشأن المقترح، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن المقترح غير محدد زمنيًا، مشيرا إلى أن الوضع على الأرض متغير ويجب على كييف أخذه بالاعتبار.

مقترح فلاديمير بوتين

وكشف «بوتين»، عن مقترحه قائلًا إن روسيا ستوقف إطلاق النار وتدخل محادثات السلام إذا تخلت أوكرانيا عن طموحاتها في حلف «الناتو»، وسحبت قواتها من أربع مناطق أوكرانية تطالب بها موسكو، وهي دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوريزهيا، بحسب «رويترز».

وأضاف الرئيس الروسي أنه بمجرد إعلان كييف أنهم مستعدون لمثل هذا القرار والبدء في انسحاب حقيقي للقوات من هذه المناطق، وكذلك الإعلان رسميًا عن التخلي عن خططهم للانضمام إلى الناتو، فستعلن موسكو على الفور في الدقيقة نفسها، أمر بوقف إطلاق النار وبدء المفاوضات.

أوكرانيا ترفض مقترح «بوتين»

في أعقاب ذلك، قالت أوكرانيا إن السلام لا يمكن أن يقوم إلا على الانسحاب الكامل للقوات الروسية واستعادة سلامة أراضيها، في وقت، تسيطر روسيا على ما يقرب من خمس الأراضي الأوكرانية في السنة الثالثة من الحرب.

الخارجية الأوكرانية: مقترح بوتين خدعة

ووصفت وزارة الخارجية الأوكرانية مقترح فلاديمير بوتين بأنه «خدعة»، وأن تصريحاته متلاعبة تهدف إلى تضليل المجتمع الدولي، مضيفة: «من العبث أن يقدم بوتين، الذي خطط وأعد ونفذ مع شركائه، أكبر حرب مسلحة في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، نفسه على أنه صانع للسلام».

ورفض الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، الشروط، وقال إن الاقتراح يعني في الواقع أن روسيا يجب أن تحقق أهدافها الحربية، من خلال تخلى الأوكرانيون عن مساحة أكبر بكثير مما تمكنت روسيا من السيطرة عليها حتى الآن، وأضاف: «هذا اقتراح لمزيد من الحرب، ويظهر بطريقة ما أن هدف روسيا هو السيطرة على أوكرانيا».

مؤتمر أوكرانيا بغياب جو بايدن

ويعقد مؤتمر أوكرانيا في سويسرا يومي 15 و16 يونيو الجاري، وقد أكدت حوالي 90 دولة ومنظمة مشاركتها فيه، بينما يغيب الرئيس الأمريكي جو بايدن وتحضر بدلًا منه نائبته كامالا هاريس، كما يغيب الرئيس الصيني شي جين بينج، ولم يتم دعوة روسيا للحضور، كما وصفته بأنه «لا قيمة له».

مقالات مشابهة

  • بسبب الزمالك.. إمام عاشور صداع في رأس كولر وإجراء منتظر
  • إطلاق سراح الدبلوماسي السويدي في الاتحاد الأوروبي من السجن في أيران في صفقة تبادل للسجناء
  • منتخب شباب الهوكي يلاقي الصين في كأس الاتحاد الآسيوي
  • راضي:الفريق النسوي العراقي سيشارك في بطولات 2025
  • روسيا: مقترح بوتين للسلام مع أوكرانيا ليس مهلة محددة.. ونحذر من رفضه
  • نادال وألكاراس ضمن قائمة المنتخب الإسباني
  • قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية ببطولة إفريقيا بالمغرب المؤهلة للأولمبياد
  • بسبب روسيا.. اليابان تدرج شركات من أربع دول في قائمة العقوبات
  • عاجل.. شوبير يكشف سر استبعاد أكرم توفيق من قائمة الأهلي أمام فاركو
  • السويد تحتج لدى العراق بسبب حكم إعدام