كشف الدكتور عصام جميل، مدير مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة، عن آخر موعد للتسجيل بالعام الدراسى 2023-2024.

وقال الدكتور عصام جميل ، إن آخر موعد للتسجيل بالترم الأساس للطلاب القدامى والجدد هو 30 نوفمبر، وذلك من خلال مقر المركز بالمدينة الجامعية فى المواعيد الرسمية للعمل .

جامعة القاهرة 

وكان قد كشف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن كيفية تطوير منظومة التعليم المدمج.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت خلال تصريح لصدى البلد، إن التحول من نظام التعليم المفتوح إلى نظام التعليم المدمج بجامعة القاهرة يُعد أحد أهم الإنجازات التي تحققت منذ نهاية عام 2017، حيث يعتبر نظام التعليم المدمج من أفضل المسارات التعليمية التي تجمع بين مميزات النظم التعليمية المختلفة في نظام واحد مدمج يجمع بين التعليم التقليدي الذي يضم المحاضرات التقليدية في قاعات الدراسة والتعليم الإلكتروني عن طريق المنصة الالكترونية ذات المواصفات الدولية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن جامعة القاهرة كان لها السبق في الدعوة لنظام التعليم المدمج والدفع به بقوة ليكون نموذجاً يحتذى به، وتمت زيادة البرامج التي يقدمها المركز حاليًا وجارى الإعداد لبرامج جديدة مثل نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، والفلسفة التطبيقية، وبرامج في بعض التخصصات بكلية الزراعة، وبرنامج لكلية الإعلام بالإضافة إلى الدبلومات المهنية التي يقدمها المركز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم المدمج بجامعة القاهرة التعليم المدمج جامعة القاهرة الاستشعار عن بعد التعليم المفتوح التعليم المدمج التعلیم المدمج نظام التعلیم

إقرأ أيضاً:

الدكتورة رشا شرف أمينًا عامًا لصندوق تطوير التعليم بجامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، التهنئة للدكتورة رشا سعد شرف، الأستاذ بكلية التربية بالجامعة، بمناسبة تعيينها في منصب الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وجاء هذا التعيين بموجب قرار أصدره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود تطوير المنظومة التعليمية في مصر.

حيث تقلدت العديد من المناصب، فقد شغلت منصب المدير التنفيذي لمشروع إنشاء وحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة التعليم العالي، والملحق الثقافي المصري في المملكة المتحدة وأيرلندا. كما تولت إدارة المشروع المصري الياباني للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، وعملت كعميد محلي لبرنامج التربية بالجامعة العربية المفتوحة، إضافة إلى قيامها بأعمال نائب رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني.

عملت “شرف”، خبير في وضع الخطة الاستراتيجية التعليمية في العراق بالتعاون مع منظمة اليونسكو، وتوليها منصب القائد التعليمي لمشروع "كيكس" في منطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

كما شغلت منصب منسق مشروع تدريب معلمي ومدربي مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم في جامعة حلوان .

مقالات مشابهة

  • رابط تعديل رغبات الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف خطوات التسجيل
  • تنسيق كليات طب وصيدلة وأسنان وهندسة بجامعة الأزهر 2024 بنين وبنات
  • نتيجة تنسيق كليات القسم الأدبي بنين بجامعة الأزهر 2024
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. 88.92% للتمريض و69.69% للإعلام
  • انطلاق امتحانات معادلة الدبلومات والمعاهد الفنية في كلية التجارة بجامعة طنطا
  • اليوم .. 1952 طالباً وطالبة يجلسون لامتحانات المفاضلة لكلية الطب بجامعة عدن
  • الدكتور يحيى علي السقاف -أستاذ المالية العامة المساعد بجامعة صنعاء لـ”الثورة”: اليمن على أعتاب عهد جديد من التقدم والازدهار والنهضة الاقتصادية
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية بجامعة القناة
  • "نقابة الصيادلة" تهنىء الاستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب لاخنياره ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم
  • الدكتورة رشا شرف أمينًا عامًا لصندوق تطوير التعليم بجامعة حلوان