شفق نيوز:
2024-06-02@15:41:53 GMT

يوم واحد.. تمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

يوم واحد.. تمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الخارجية القطرية، عن توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليوم إضافي (اليوم الخميس) بالشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية ماجد الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية استمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

كما أعلنت حركة حماس، الخميس، تمديد الهدنة مع إسرائيل يوما إضافيا، ليصبح بذلك عدد أيام الهدنة المستمرة منذ يوم الجمعة 7 أيام.

وقالت الحركة في بيان لها: "تم الاتفاق على تمديد الهدنة ليوم سابع وهو اليوم الخميس".

وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الخميس، أنّ العمل بهذه التهدئة سيستمرّ في ظلّ مواصلة الوسطاء جهودهم لتمديدها وفق الإطار المنصوص عليه.

وقال الجيش في بيان إنّ "الهدنة العملياتية ستستمر في ظلّ جهود الوسطاء لمواصلة عملية إطلاق سراح الرهائن وفقاً للشروط المتّفق عليها مسبقاً بين الطرفين".

وقبل الإعلان عن تمديد الهدنة، طلب الجناح العسكري لحركة حماس من مقاتليه في قطاع غزة الاستعداد لاستئناف المعارك مع إسرائيل.

وقالت الحركة في بيان إن "كتائب القسام تطلب من قواتها العاملة البقاء على جاهزية قتالية عالية في الساعات الأخيرة من التهدئة".

وتابعت أن على المقاتلين "البقاء على ذلك ما لم يصدر بيان رسمي يؤكد تمديد التهدئة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل غزة حماس تمدید الهدنة

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الأضحى.. الداخلية تطلق المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» غدا

أعلنت وزارة الداخلية إطلاق المرحلة الـ 26 من مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وذلك اعتبارا من غدا السبت، 1 يونيو ولمدة شهر، لتوفير جميع مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية، تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

 أعلنت وزارة الداخلية، إطلاق فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة كلنا واحد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتبارا من غدا السبت، الموافق 1 يونيو 2024 ولمدة شهر، وذلك تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: إذا وافقت حماس على مقترح الهدنة ستقبله إسرائيل
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: انتهاء اجتماع ثلاثي بالقاهرة ضم مصر وأمريكا وإسرائيل
  • حمدان: حماس نظرت بإيجابية لتصريحات بايدن ونتنياهو يعرقل كل الجهود
  • بيان مصري قطري أمريكي يدعو حماس وإسرائيل لإبرام اتفاق يتناسب مع مقترح بايدن
  • بيان ثلاثي يدعو "حماس" وإسرائيل لوضع "اللمسات الأخيرة" على "اتفاق الهدنة"
  • بريطانيا: على حماس انتهاز الفرصة وقبول مقترح التهدئة لإنهاء الصراع
  • حماس في مواجهة تحدي الهدنة المؤقتة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. الداخلية تطلق المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» غدا
  • حماس مستعدة لصفقة شاملة.. وتتهم الاحتلال باستخدام المفاوضات غطاء للمجازر
  • حماس: أبلغنا الوسطاء باستعدادنا للتوصل لاتفاق كامل حال أوقف الاحتلال حربه على قطاع غزة