أعلن رئيس وكالة "روس كوسموس" يوري بوريسوف، أن الوكالة ستعمل بشكل وثيق مع الشركات الروسية الخاصة المعنية بمجالات الصناعات الفضائية.

وفي مقابلة مع وكالة "تاس" الروسية قال بوريسوف:" البرنامج الرئيسي الذي تعمل عليه روس كوسموس حاليا هو مشروع Sphere، لكننا سنعمل أيضا بشكل وثيق مع شركاتنا الخاصة التي لديها خطط لتطوير مجموعات من الأقمار الصناعية".

وأضاف:"نمو الطلب على الخدمات الفضائية اليوم، يتجاوز متوسط ​​النمو في الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهذا هو السبب الذي يجعل كل الأنظار تتجه نحو النشاط الفضائي.. بالطبع لا يمكن لروسيا أن تقف جانبا من هذا الاتجاه العالمي".

وبحسب بوريسوف، فإنه من المستحيل اليوم تصور التنمية الاقتصادية دون كوكبة فضائية من الأقمار الصناعية التي ستوفر خدمات الاتصالات والملاحة والاستشعار عن بعد للأرض، ولذلك ستعمل روسيا على إنشاء وتوسيع نطاق هذه الخدمات ونشر الأبراج المتعددة الأقمار الصناعية، وبالتعاون مع الشركات الروسية الخاصة.

إقرأ المزيد روسيا تصنع أقمارا صناعية جديدة لتقديم خدمات الإنترنت على الأرض

وكانت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" قد ذكرت في وقت سابق، أنها ستشغّل محطات أرضية جديدة للتحكم بالأقمار الصناعية الواعدة التي ستطلقها في إطار مشروع Sphere الذي سيضم 7 أقمار صناعية من فئة Express، و4 أقمار جديدة من فئة Express-RV، و12 قمر Skif مخصصا لتأمين شبكات الإنترنت الواسعة النطاق، و264 قمر Marathon مخصصة لإنترنت الأشياء، إضافة إلى قمري اتصالات من فئة Yamal، و3 أقمار لاستشعار الأرض عن بعد من نوع Smotr، و84 قمر Berkut-O وBerkut-VD، و12 قمر Berkut-X وBerkut-XLP. 

المصدر: تاس

 

 

 

 

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء جديد التقنية روس كوسموس شركات قمر صناعي روسي مشروع جديد معلومات عامة الأقمار الصناعیة روس کوسموس

إقرأ أيضاً:

لجذب استثمارات جديدة.. السيسي يستعرض تطور البنية التحتية في مصر مع كبرى الشركات الصينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي، التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر خلال الأعوام الأخيرة مما وفر فرصاً كبيرة للمستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، "زينج شوي شوان" رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية "سيسك" يرافقه كبار مسئولي الشركة، وذلك على هامش الزيارة التي يجريها  الرئيس إلى الصين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استعرض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر خلال الأعوام الأخيرة مما وفر فرصاً كبيرة للمستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيراً في هذا الصدد إلى حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور من خلال تعزيز استثماراتها في مصر، بما يعود بالفائدة على البلدين ويضيف لرصيد العلاقات الثنائية بين مصر والصين.

وأكد تقدير مصر لجهود "سيسك" في تنفيذ العديد من المشروعات في مصر، وترحيبنا بدفع المزيد من المشروعات المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول جهود تنفيذ المشروعات المشتركة بين الجانبين، وكذا مقترحات التعاون الجديدة، حيث ثمن رئيس "سيسك" التطور الهائل الذي شهده قطاعا الإنشاءات والبنية التحتية في مصر، واهتمام الدولة بالاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال، مؤكداً حرص الشركة على استمرار التعاون وتوسيع دوائره إلى المزيد من المشروعات التي تحقق مصالح الجانبين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال سيطر على ثلثي فيلادلفيا ونفذ عمليات تجريف على حدود مصر
  • “روس كوسموس” تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • حدود مصر مع غزة.. تحليل CNN لصور أقمار صناعية يُظهر حجم سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا
  • "روس كوسموس" تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • لجذب استثمارات جديدة.. السيسي يستعرض تطور البنية التحتية في مصر مع كبرى الشركات الصينية
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب أفريقيا
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب إفريقيا
  • إطلاق مركبة Progress MS-27 الروسية نحو المحطة الفضائية (فيديو)
  • الصين تطلق بنجاح 4 أقمار صناعية من بارجة في البحر الأصفر
  • "أوكيو لشبكات الغاز" و"عُمانتل" توقعان اتفاقية شراكة