كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الإستعداد القصوى تزامنًا مع اقتراب إنطلاق ماراثون الإنتخابات الرئاسية بجميع محافظات الجمهورية والمقرر انطلاقه خلال الفترة من ١٠ حتى ١٢ ديسمبر الجاري.

وأكد المحافظ أن المسؤلية الاجتماعية والوطنية تقع على عاتقنا جميعًا خلال الفترة القادمة لضمان انتظام سير العملية الإنتخابية وتقديم كافة سبل الدعم اللوجستي للناخبين وتذليل أي عقبات فى سبيل تمكين المواطنين من المشاركة بالاستحقاق الانتخابي لخروج العُرس الإنتخابي بالصورة اللائقة، مؤكدًا أن المشاركة في الإنتخابات الرئاسية واجب وطني لإستقرار البلاد وتقدمه.

وشدد محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الاهتمام بتكثيف حملات النظافه والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط المقار الإنتخابية والشوارع المؤديه إليها والاستراحات، ومراجعه وصيانه أعمده الإنارة ومولدات الطاقه المتنقلة وصيانة خزانات مياه الشرب مع ضرورة توفير مياه صالحة للشرب داخل اللجان، فضلًا عن مراجعة خطوط الاتصالات داخل المقرات الإنتخابية وتوفير مقاعد ومظلات أمام اللجان، وأماكن وساحات انتظار، وعدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، والعمل على توفير وسائل الراحة التامة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

ويهيب محافظ الشرقية جميع أهالي المحافظة ممن لهم حق الانتخاب بضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري بالإدلاء بأصواتهم داخل صناديق الاقتراع مؤكدًا أن المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني على جميع المصريين لإستكمال مسيرة التنمية وتقدم البلاد ورفعته.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرقية محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمجازر

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي هيئة الخدمات البيطرية برفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والاسماك والالبان استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

أطباء البيطريين والعاملين بالمجازر
كما وجه بإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، وتعزيزها بقوة من الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم والإشراف على ذبح الاضاحي، فضلاً عن دعمها بالأختام والمادة السرية، وكافة الأدوات اللازمة، وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيواني وغير صالحة للاستهلاك الآدمي واحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة، وكذلك التصدي لظاهرة الذبح خارج المجازر.

كلية الزراعة جامعة القاهرة تحصل على شهادة الأيزو


ومن ناحيته قال د ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة قامت  الهيئة بحملات تفتيشية على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، وكذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي بالاشتراك مع لجان من إدارة التفتيش على اللحوم بالمديريات والجهات المعاونة والوزارات المعنية الأخرى، للمرور على أماكن عرض وبيع اللحوم بدائرة كل محافظة.

كلية الزراعة جامعة القاهرة تحصل على شهادة الأيزو

الحملات التفتيشية

وتتضمن الحملات التفتيشية أماكن عرض وبيع اللحوم ومصانع اللحوم المصنعة وثلاجات الحفظ بدائرة كل محافظة ومراجعة التقارير الشهرية الواردة من محافظات الجمهورية المختلفة الخاصة بمخالفات لائحة المجازر، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ المنيا: توفير أطباء في لجان امتحانات الثانوية العامة
  • حملات نظافة وتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف الحملات على منافذ بيع اللحوم والأسماك استعدادا للعيد
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمجازر
  • محافظ كفر الشيخ يوجه برفع الإشغالات في محيط لجان الثانوية العامة
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ