دعت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، إلى تسلم السلطة الفلسطينية مسؤولية الأمن في غزة، وأن يكون هناك إجماعا إقليميا ودعما لغزة ما بعد الصراع.

وتابعت نائبة الرئيس الأمريكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي بثته فضائية "القاهرة الإخبارية" منذ قليل، أن المجتمع الدولي عليه تخصيص موارد كبيرة لدعم التعافي القصير والطويل الأجل في غزة.

وأضافت كامالا هاريس: «نرفض التهجير القسري للفلسطينيين، ونرفض أي محاولات لتقليص مساحة قطاع غزة»، إلا أنها أكدت مواصلة تقديم المساعدات العسكرية إلى الاحتلال.

اقرأ أيضاًانطلاق مسيرات حاشدة من ساحة «الجمهورية» بباريس للمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

لحظة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنازل في قطاع غزة (فيديو)

صحة غزة: 139 شهيدًا و652 جريحًا نتيجة القصف الإسرائيلي خلال 24 ساعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة اخبار غزة حرب غزة حرب غزة 2023 غزة غزة الان غزة اليوم غزة مباشر غلاف غزة قطاع غزة نائبة الرئيس الأمريكي نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ أى هجوم آخر

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ هجوم آخر على غرار 7 أكتوبر. 

وأضاف خلال كلمته حول الشرق الاوسط، نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أنه على السلطات الإسرائيلية أن تدعم مقترح الصفقة الجديد.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.


ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و 220 جريحاً
  • أمريكا وقطر ومصر تدعو الإحتلال الإسرائيلي وحماس لإبرام اتفاق هدنة
  • "انسحاب جيش الاحتلال".. ما المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار بغزة؟
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي بـ زعيم الأقلية الجمهورية بالشيوخ الأمريكي
  • الرئيس الأمريكي: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ أى هجوم آخر
  • الرئيس الأمريكي: اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ238 على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً و82057 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و280 جريحاً
  • الشاباك: ما يروج له سموتريتش ضد السلطة الفلسطينية سيضر بالتنسيق الأمني