حرص المئات من الجمهور التونسي على التواجد أمام المسرح البلدي من اجل مشاهدة العرض الاسباني فاينال المشارك في حفل افتتاح أيام قرطاج المسرحية، وسط تفاعل كبير من الحاضرين سواء من الجمهور او صناع المسرح مثل خالد جلال وداوود حسين.

يتتافس في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج المسرحية ١١ عملا من مختلف الدول العربية.

ويشهد المهرجان عددا من الورش من ابرزها "طريقة مايسز في في التمثيل" ويقدمها سكوت تالبوت من أمريكا، ولسعد سعايدي تونس، وورشة أخرى بعنوان "تقنيات الرقص والأداء الحركي" ويقدمها طلعت السماوي "العراق - السويد".

ويتواجد أيضا ورشة في المهرجان بعنوان "الرقص الإفريقي" ويقدمها الإسباني آولوي، وورشة أخرى بعنوان "الرقص" بالتعاون مع دريمز شباب ويقدمها المالي التونسي لاسينا كون، فيما يقدم المالي يايا كوليبالي ورشة بعنوان "صنع العرائس المالية"، وأخيرًا هناك ورشة بعنوان "الواقع المعزز" ويشارك فيها كل من السوسريين ورتان ويسنوكي، وريمار دي لاشيفالري، ونينا دي لاشيفاليري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان أيام قرطاج المسرحية مهرجان أيام قرطاج

إقرأ أيضاً:

نور محمود يكشف كواليس تجربته المسرحية الأولى في «النقطة العميا»

تحدث الفنان نور محمود بطل مسرحية النقطة العميا عن كواليس العمل، وتفاصيل عرضه لأكثر من 100 مرة في حوالي 6 أشهر.

مخرج مسرحية النقطة العميا: نسعى لتقديم أكثر من 200 ليلة عرض شخصية رنا سماحة فى مسرحية "العيال فهمت" ممثل المسرح لديه ميزة زيادة

قال الفنان نور محمود في لقائه ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد: «ممثل المسرح لديه ميزة زيادة لذلك طول الوقت لدي حافز ورغبة أشتغل على نفسي أكثر وطول الوقت كنت عايز أشتغل مسرح».

وفيما يخص كواليس تجربته الأولى على خشبة المسرح، علق قائلًا: «الفكرة كانت بداخلي منذ فترة كنت أنتظر أعمل رصيد عند الناس عن طريق الدراما وأجد نص مختلف وحلو أقدم به عرض مسرحي».

تجربة عظيمة مستمتع بها لأقصى درجة 

وقال نور محمود عن مسرحية النقطة العميا: «تجربة عظيمة مستمتع بها لأقصى درجة ومع عرض الليلة الـ 100 مازلت أطلع على خشبة المسرح مرعوب وخايف لأننا بنشتغل في حضن الناس، ونقدم العمل على مسرح له طبيعة خاصة عن المسرح التقليدي ورد الفعل قريب جدًا».

وأشار إلى أن معالجة مسرحية النقطا العميا للمخرج أحمد فؤاد، مضيفًا: «المعالجة رائعة تجعلك من بداية قراءة الورق تريد معرفة ما سيحدث وكان يخفي آخر جزء من المسرحية عنا حتى نكون متشوقين للنهاية لذلك هذا أكثر ما حمسني للمشاركة في العمل».

وأوضح نور محمود أن بروفات مسرحية النقطة العميا بدأت في شهر يوليو 2023، أما العرض الأول فكان في شهر ديسمبر 2023، مختتمًا: «إذا كنا بنركز في الدراما 100% ففي المسرح بنركز 500% لأن مفيش مجال للإعادة».

مقالات مشابهة

  • نور محمود يكشف كواليس تجربته المسرحية الأولى في «النقطة العميا»
  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • فوزي البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب التونسي
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • "مريد" لقومية قنا يختتم الأسبوع الأول لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية 46
  • فرقة قنا تعرض "السد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية