أشار تقرير لشبكة "إن بي سي نيوز"، إلى أن العدوان على قطاع غزة، خلق انقساما في هوليوود، بين مؤيدين ومعارضين للاحتلال، فيما بدا أن المدافعين عن الفلسطينيين هم الأكثر تضررا من الأمر.

وقالت الشبكة، إن البعض في هوليوود شجبوا الرقابة والانتقام في صناعة ترتكن إلى التعبير، وترتكز عليها، فيما يقول آخرون أن هناك تصاعد في معاداة السامية ويجب التمييز بين حرية التعبير وخطاب الكراهية.


 
وتخلت وكالة "A3 Artists" عن خدمات المحللة الطبية، الدكتورة سيما ياسين، بسبب منشوراتها على مواقع التواصل، لاستعمالها مصطلح "الإبادة الجماعية"، كوصف للعدوان الإسرائيلي على غزة.

في المقابل، طالت انتقادات لاذعة الممثلة الكوميدية إيمي شومر والممثل الأمريكي نوح شناب، بسبب نشاطهما المؤيد لـ"إسرائيل" على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي السياق ذاته، أغضبت الممثلة جوليانا مارغوليس جمهورها بعد أن قالت في لقاء بودكاست، إن الأمريكيين من أصل أفريقي "تعرضوا لغسيل دماغ لكراهية اليهود".


وبعد موجة انتقادات قامت بتقديم اعتذارها، موضحة أنها لا ترغب في "زرع المزيد من الانقسام".

ويخسر الموالون للقضية الفلسطينية في هوليوود الدعم ويتلقون رودود فعل أعنف، ففي أواخر تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، فسخت وكالة المواهب المتحدة، عقدها مع الممثلة سوزان ساراندون، لموقفها المؤيد لسكان غزة.

كذلك جرى إبعاد ميليسا باريرا من امتياز فيلم "Scream" التابع لمجموعة Spyglass Media Group بعد أن انتقدت تحيز وسائل الإعلام الغربية لصالح الاحتلال، واتهمت بـ "معاداة السامية".
 
وقد دانت الممثلتان معاداة السامية إلى جانب الإسلاموفوبيا، وفقا للتقرير.


ويواجه أعضاء الصناعة الأقل شهرة، أيضا تداعيات لمعالجة الصراع، بعد أن أصدرت العديد من نقابات هوليوود بيانات تدين حماس وتدعم تل أبيب في أوائل أكتوبر، بحسب التقرير.

وكان عدوان الاحتلال على غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 15200 فلسطيني جلهم من النساء والأطفال، في حصيلة مرشحة للارتفاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة غزة هوليوود الفلسطينيين الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال هوليوود صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی هولیوود

إقرأ أيضاً:

«واللا» الإسرائيلي: انتقادات للقيادة السياسية بعد مقتل 8 جنود برفح الفلسطينية

قال موقع واللا الإسرائيلي إن عملية رفح الفلسطينية كان يجب أن تتم بشكل أسرع وطريقة تنفيذها كانت غير مكتملة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأشار موقع واللا الإسرائيلي إلى أن عددا من ضباط قوات الاحتياط بجيش الاحتلال الإسرائيلي ينتقدون القيادة السياسية بعد مقتل 8 جنود في رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • «واللا» الإسرائيلي: انتقادات للقيادة السياسية بعد مقتل 8 جنود برفح الفلسطينية
  • خبير إسرائيلي: تحولات عميقة بمواقف الصينيين من إسرائيل بعد 7 أكتوبر
  • الأكثر مشاهدة في أوروبا.. نظرات ميلوني لماكرون تنتشر كالنار في الهشيم على وسائل التواصل (فيديو)
  • مسلسل The Veil.. هل تُحارب غزة من أبواب داعش في هوليوود؟
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 37266 منذ 7 أكتوبر
  • غيوم موريس كوميدي فرنسي شهير يتعرض للاضطهاد بسبب نتنياهو
  • مواطنون متقاعدون: المكرمة السامية بصرف حزمة المنافع السكنية ضاعفت فرحتنا بالعيد
  • البلد العربي الوحيد…المركز السنمائي المغربي يخلق التميز بفرنسا بقيادة البوجدايني
  • مواطنون متقاعدون: المكرمة السامية ضاعفت فرحتنا بالعيد
  • “التباوي” يبحث مع رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تنظيم عمل المنظمات الدولية