يستمر أبناء الجاليات المصرية بالخارج، لليوم الثالث على التوالي التصويت بالانتخابات الرئاسية، حيث يسطر أبناء مصر في دول العالم خاصة السويد وبريطانيا ملحمة تاريخية  في حب الوطن، بسبب اقبالهم الكبير والحاشد على لجان الاقتراع رغم ظروف الطقس السيء.

وقال مدحت شنودة، رئيس بيت المصريين بالسويد، إنه في ظل الطقس السيء بالسويد ووصول درجة الحرارة لتحت الصفر فإن المصريين توافدوا بشكل ملحوظ للأدلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية، ايمانا منهم وحبهم للوطن.

وتابع: "حرص ابناء الجالية المصرية على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، إيماناً بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية، بهدف دعم مؤسسات الدولة، حاملين أعلام مصر ولافتات دعم للوطن وسط فرحة من الجميع بهذا العرس الديمقراطي الكبير".


كما حرص طاقم السفارة المصرية في كل دولة، على تذليل كافة العقبات أمام الناخبين، مع توضيح الآلية الصحيحة للتصويت والاشتراطات اللازمة التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ توافد الناخبين على مقار اللجان.

يذكر أن العملية الانتخابية تجري خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.


وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً  وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.


وكانت دولة نيوزيلندا أول دولة فتحت فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة، بعدها دولة استراليا .

هذا وتتابع غرفة عمليات وزارة الهجرة عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 
التي انطلقت مساء أمس، الخميس، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، وتستمر لمدة 3 أيام 1، 2، 3 ديسمبر 2023.

حيث تقوم الغرفة باستقبال استفسارات وأسئلة المصريين بالخارج بشأن العملية الانتخابية والرد عليها، فضلا عن تذليل اي عقبات تواجه المصريين بالخارج خلال أيام الانتخابات للتيسير عليهم للادلاء بصوتهم والقيام بممارسة حقهم الدستوري، بالتنسيق مع وزارة الخارجية و الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 

received_206636209155947 received_1054462792527615 received_1509923729861294 received_295616452831447

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجاليات المصرية بالخارج ابناء الجاليات المصرية بالخارج أبناء الجاليات المصرية ابناء مصر الانتخابات الرئاسیة المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

مذكرة من “العمل الإسلامي” للخصاونة حول الضغط الأمني على كوادر الحزب والمضايقات المرتبطة بالانتخابات

#سواليف

طالب حزب #جبهة_العمل_الإسلامي رئيس الوزراء بشر #الخصاونة باتخاذ الإجراءات الضامنة لإيقاف سياسة التضييق والضغط على الحزب وأعضائه لا سيما المضايقات المرتبطة بالانتخابات النيابية في ظل الحديث عن تمكين العمل السياسي والحزبي وتجريم الاعتداء على الأعضاء الحزبيين كما نص القانون خصوصاً ونحن وأن #الأردن على استحقاق دستوري يتطلب إشاعة بيئة مطمئنة للأحزاب والمواطنين وضامنة لنزاهة العملية الانتخابية.

وأشار الأمين العام للحزب المهندس وائل السقا في مذكرة وجهها إلى رئيس الحكومة إلى استمرار سياسة التضييق التي تمارسها الأجهزة الأمنية ومقايضة أعضاء الحزب للاستقالة من عضويته مقابل تحصيل حقوق أقاربهم في الوظائف او التهديد بالملاحقة في مصالحهم ومؤسساتهم وأعمالهم وكان آخرها استقالة تقدم بها أحد أعضاء الحزب وتم قبولها في جلسة المكتب التنفيذي رقم 122/2445 بتاريخ 4/6/2024، بالإضافة للأشكال الأخرى من التضييق المرسلة لكل من الحكومة والهيئة المستقلة للانتخابات والمركز الوطني الحقوق الإنسان ووزارة الشؤون السياسية في كتب سابقة ولمضايقات مرتبطة بالانتخابات النيابية والطلب من بعض الأعضاء الترشح على قوائم محلية أخرى وتهديد البعض لعدم الترشح في قوائم الحزب الانتخابية, بحسب ما ورد في المذكرة.

مقالات ذات صلة الكواليت: 5,5 دنانير سعر كيلو الأضحية البلدية و4,5 للمستورد 2024/06/12

مقالات مشابهة

  • تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل
  • جندي تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران لمقترحات المصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة الاستجابة لتشغيل 3 خطوط طيران إلى دول إفريقية
  • وزيرة الهجرة تشيد باستجابة وزير الطيران بتشغيل 3 خطوط طيران مباشر جديدة إلى دول أفريقية
  • لمدة 3 سنوات.. المصريين بالخارج يوقع بروتوكول مع بيوت الشباب لربط أبناءنا بالخارج بالوطن
  • الصحفيين المصرية توقع بروتوكول تعاون مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم لصحفيي غزة
  • مذكرة من “العمل الإسلامي” للخصاونة حول الضغط الأمني على كوادر الحزب والمضايقات المرتبطة بالانتخابات
  • اتحاد  المصريين بالخارج يوقع بروتوكول مع بيوت الشباب لربط أبناءنا بالخارج بالوطن
  • حزب التجمع الوطني الفرنسي اليميني يتصدّر نوايا التصويت بالانتخابات الفرنسية
  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة