قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن هناك توقعات كبيرة بوصل إيرادات المجلس الأعلى للآثار 6 مليار جنيه خلال العام الحالي.

وزير السياحة: افتتاح ٢٥ الف غرفة فندقية خلال عام ٢٠٢٤ "المشاركة السياسية والواجب الوطني" ندوة بكلية السياحة والفنادق بالفيوم

وأضاف وزير السياحة والآثار، خلال مؤتمر صحفي لافتتاح متحف إيمحتب بمنطقة سقارة، أن إيرادات المجلس الأعلى للآثار تضاعفت حوالي 5 مرات خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن متحف إيمحتب يحكي قصة مبادئ المصري القديم، وايمحتب مهندس معماري في الأسرة الثالثة قبل الميلاد، والهدف من تطوير المتحف هو تحسين التجربة السياحية.

ويعرض متحف إيمحتب أقدم مومياء مصرية قديمة لـ مرن رع ابن الملك زوسر، والذي تولى حكم البلاد بعد بيبي الأول بكر ولديه مرن رع وكان لا يزال صبيًّا، ومن المحتمل جدًّا أن بيبي تزوج من والدته في أواخر أيامه، ولقب هذا الفرعون محتي أم ساف، ومعناه الإله محتي حاميه.

ويعرض متحف إيمحتب بمنطقة آثار سقارة أيضا عددا من الأواني المختلفة الأشكال والأحجام، منحوتات النماذج الخشبية والحجرية لكبار الموظفين، نتاج حفائر البعثات المصرية والأجنبية التي عملت في سقارة، أقدم مجموعة من أدوات الجراحة  في التاريخ، التماثيل البرونزية للمعبودات المصرية بالإضافة إلى قاعة للتهيئة المرئية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للآثار وزير السياحة والآثار أحمد عيسى وزير السياحة والآثار السياحة والاثار متحف إیمحتب

إقرأ أيضاً:

رئيس قسم اللغة الفرنسية بآداب كفر الشيخ يستعرض أهم الأنشطة خلال العام الجامعي الحالي

أوضح الدكتور محمد عكاشة، رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، أن القسم يقدم دورات متخصصة للراغبين فى تعلم اللغة الفرنسية وإكسابه مهارات سماعية، ومقروءة، ومنطوقة وذلك على 6 مراحل لغوية متدرجة لإتقان الفرنسية تمهيداً للحصول على الشهادات الدولية مثل DELF - TCF، وذلك لتنشيط مستوى الطلاب والارتقاء بلغته وذلك من خلال مركز الخدمة العامة بالكلية.

واستعرض عكاشة جهود القسم فى التنسيق مع المعهد الفرنسى فيما يخص المنح المقدمة إلى القسم بغرض السفر إلى فرنسا بهدف تعزيز مهارات اللغة والاطلاع على كل ما هو جديد فى مجال اللغة الفرنسية، فضلا عن عقد القسم حلقات بحث شهريا للباحثين و أعضاء هيئة التدريس بالقسم لمناقشة المجالات اللغوية والادبية فى جميع التخصصات الفرنسية.

وأكد عكاشة على أن القسم بصدد إقامة الرحلات العلمية للطلاب إلى المركز الثقافى الفرنسي ابتداء من العام الجامعي المقبل وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الطالب وتعزيز مهاراته اللغوية والتعرف بالفرص المتاحة وسوق العمل الخارجى، بالإضافة إلى سعى القسم إلى عمل مشروع ترجمة لعمل أدبى بهدف تنشيط عملية الترجمة والاطلاع على ثقافة المجتمع الفرنسي والمجتمع العربى.

وأضاف عكاشة أن الاهتمام الأكبر لدى القسم الآن هو انتظار اعتماد و تنفيذ برنامج اللغة الفرنسية والترجمة بنظام الساعات المعتمدة، والذى سيكون بمثابة نقلة نوعية للقسم مما سيتيح فرص عمل أكبر للخريجين من هذا البرنامج.

و قدم عكاشة الشكر الى الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور وليد البحيري عميد الكلية على دعمهما للقسم وأنشطة المختلفة وما يقدمه من خدمة متميزة على مستويين النشاط التعليمي لراغبى تعلم اللغة الفرنسية والنشاط الثقافي الذي انعكس أثره في تعاون القسم مع عديد من المؤسسات والهيئات المتخصصة المعنية باللغة الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس قسم اللغة الفرنسية بآداب كفر الشيخ يستعرض أهم الأنشطة خلال العام الجامعي الحالي
  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • الانتهاء من 34 مشروعًا أثريًا.. ننشر تفاصيل اجتماع وزير الآثار بالأمين العام
  • الأعلى للإعلام: حجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال 3 أشهر
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • "50 ألف دولار".. أول تبرع لمؤسسة زاهي حواس بعد تدشينها
  • مصادر: إعلان المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة والأهلية نهاية الشهر الجاري
  • وزير التعليم العالي: إنفاق 10 مليارات جنيه على مشروعات التحول الرقمي
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة
  • بعد ربع قرن.. قطاع التكنولوجيا يحقق 4 مليارات دولار إيرادات - تقرير