أعلن الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بـ قنا، عن رفع حالة الطوارئ استعداداً للإنتخابات الرئاسية، والمقرر تنفيذها خلال المدة من ١٠ ديسمبر وحتي ١٢ ديسمبر.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع برئاسة وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، ضم مديرى الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية ومديرى الوقائى ومديري الترصد بالإدارات الصحية، لمناقشة خطة المديرية طوال الانتخابات بحضور الدكتور أشرف الأحمر، وكيل مديرية الصحة بـ قنا ، والدكتور خالد الزمقان، مدير عام الطب الوقائي بالمديرية ومديرى الإدارات المعنية.

 

للعام السابع عشر.. تكريم 555 من حفظة كتاب الله فى احتفال سنوى بقنا لخلافات على منزل.. مصرع شخص وإصابة 3 بطلقات نارية في مشاجرة بقنا

 وقال وكيل وزارة الصحة بـ قنا، جرى وضع خطة متكاملة للعمل بها خلال الانتخابات، من أبرزها، زيادة عدد الأطقم الطبية بالأقسام الحرجة بالمستشفيات والأطقم المعاونة لهم، مع تفعيل خطة الطوارئ بالمستشفيات علي مدار الـ ٢٤ ساعة خلال أيام الإنتخابات.

وأضاف بدران، بأنه تم التأكد من توفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ مع التأكيد على المتابعة على مدار اليوم، إضافة للتنسيق مع بنك الدم الإقليمي لتأمين احتياطي كافى من فصائل الدم المختلفة ووجود رصيد كافى بالمستشفيات، مع التأمين الطبي لكافة مقار الإقتراع فى مراكز المحافظة.

وتابع وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، كما تم مراجعة مخزون الأكسجين بالمستشفيات، والتأكد من تشغيل مولدات الكهرباء بالمنشآت الصحية، والتنسيق مع غرفة الأزمات بالمديرية ومرفق إسعاف المحافظة حال حدوث أى حوادث.

و أشار بدران، إلى أنه تم وقف الأجازات للفريق الطبي طوال أيام الإنتخابات، مع التيسير علي الفريق الطبي في توجههم للمقرات الإنتخابية وحصولهم علي حقوقهم الدستورية من خلال تقسيم العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا وزارة الصحة رفع حالة الطوارئ الادارات الصحية المستشفيات العامة مديرية الصحة الانتخابات غرفة الأزمات وکیل وزارة الصحة بـ قنا

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتابع رفع كفاءة منظومة المياه بمستشفى حميات التل الكبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، اليوم، مستشفى حميات التل الكبير للوقوف على معدلات إنجاز ورفع كفاءة منظومة المياه بمستشفى حميات التل الكبير، توريد وتركيب 4 خزانات للمياه، وتوريد وصيانة بعض الأعمال الكهروميكانيكية، لمواجهة متطلبات تشغيل المستشفى بطاقتها القصوى، وذلك بتكلفة مالية قدرها 2 مليون جنيه بدعم من محافظة الإسماعيلية.

يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة الصحة والسكان لتطوير المستشفيات وجهود اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية المتواصلة، لرفع كفاءة المنشآت الصحية بالمحافظة بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وفى سياق متصل استكملت وكيل وزارة الصحة الجولة، بتفقد أعمال القافلة الطبية التى نظمتها مديرية الصحة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة بقرية السبع آبار بمركز شباب شعيب بإدارة أبو صوير الصحية للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان .

وحرصت الدكتورة ريم مصطفى على التحدث مع الفريق الطبي والإداري للقافله وتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك والتقت مع المترددين على القافلة ، للإطمئنان على حالتهم الصحية والتعرف على آرائهم في الخدمات الطبية المقدمة لهم،

وقالت الدكتورة ريم مصطفى أن القافلة الطبية تشمل 9 عيادات تخصصيه [الجراحه ،باطنه ،نسا ،أطفال ،مسالك ،أسنان ، جلديه ،تنظيم اسره، أمراض مزمنة] ،بالإضافة إلى خدمات الأشعة ،الفحوصات المعملية ،التثقيف الصحى ،وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمه لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة ،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزاره الصحة.

وأشارت الدكتور بثينة بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت 217 مواطنًا بعيادة الباطنة و136مواطنًا بالجراحة ،و21 سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 14 سيدة ، بالإضافة إلى إستقبال عدد 98 حالةً بعيادة الأطفال.

كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر 26 حالةً، بينما استقبلت عيادة المسالك 33 حالة، و21 حالة بعيادة الأسنان، وعدد 17 حالة بعيادة الجلدية،كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية  مجانًا فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة خلال الجولة دكتور أحمد موسي مدير مستشفى حميات التل الكبير، دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة والمهندسة مروة هلالى عضو إدارة التخطيط بمديرية الصحة بالإسماعيلية.

 

IMG_5926 IMG_5925 IMG_5924

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • تعاون ليبي أمريكي في مجال خطة الطوارئ والإخلاء بالمطارات 
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتابع رفع كفاءة منظومة المياه بمستشفى حميات التل الكبير
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • مكين: يعلن حالة التأهب القصوى بالمستشفيات والادارات الصحية لمارثون الثانوية العامة بالدقهلية
  • العيضة يحذر من تأزم الأوضاع الصحية بالكفرة نتيجة لارتفاع أعداد اللاجئين السودانيين
  • «الصحة» تعلن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى.. قوافل طبية وطوارئ بالمستشفيات
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد انتظام سير العمل بعيادة الجلدية ووحدة طوسون الصحية