انطلقت فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي بمنطقة صحراء الكهيف 
وتأتي عروض المهرجان على النحو التالي: العرض الإماراتي «الناموس» وتأليف سلطان النيادي وإخراج محمد العامري وتقدمه فرقة مسرح الشارقة الوطني، مسرحية «أولاد العالية» تأليف وإخراج سُلي عبدالفتاح، وتقدمها جمعية إيحاء للفنون الركحية الموريتانية، والعرض الأردني «مُنيفة»، تأليف أحمد الطراونة، وإخراج فراس المصري، وتقدمه فرقة المسرح الحر الأردنية، والعرض السوري «الذيب»، تأليف وإخراج سامر محمد إسماعيل، وتقدمه فرقة تجمع أشجار للمسرح الحر السورية، ويختتم برنامج عروض المهرجان بمسرحية «ترنيمة الصحراء»، من إعداد وإخراج انتصار عبدالفتاح، وتجسدها فرقة المسرح الصوتي المصرية.

وفيما يتعلق بالبرنامج المصاحب لليالي المهرجان، فإنه يشهد مجموعة متنوعة من الفعاليات الهادفة إلى جعل كل لحظة من ساعات المهرجان عامرة بكل ما هو مفيد وممتع، وبكل ما يساعد في مد جسور التواصل والتفاعل بين المشاركين والضيوف، ومن بين أبرز الأنشطة، هناك المسامرة الفكرية التي تأتي في هذه النسخة من المهرجان تحت عنوان «تحديات الأداء التمثيلي في المسرح الصحراوي»، بمشاركة الفنان الإماراتي عبدالله راشد، ومن مصر د. عصام عبدالعزيز، د. محمد الأمين عبد الصمد، ومن المغرب د. عبدالمجيد أهرى، د. رشيد بناني، د. أنوال طامر من الجزائر، ومن السويد رشيد كريم

5e30b0e7-5032-4bc9-a8a5-dafd5127e38f 074f1561-41d4-4b80-8566-73871f033e3b 582a98e7-4473-4ac0-889d-117cb3eab8fb 918dff1b-3d7c-4d90-8c71-b237b818844e ed9d7689-8342-494f-9ccf-34f35e46475c

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحراء مسرح مهرجان فعاليات

إقرأ أيضاً:

محمد إمام يكشف عن موهبة جديدة في “اللعب مع العيال”

متابعة بتجــرد: نشر الفنان محمد إمام عبر حسابه الخاص على موقع تبادل الفيديوهات والصور “إنستغرام”، صورة له أعلن من خلالها عن اكتشافه موهبة جديدة لطفل من المشاركين في فيلم “اللعب مع العيال”.

وظهر إمام في الصورة بصحبة ذلك الطفل من كواليس الفيلم وعلق عليها قائلاً: “حنيظة من مفاجآت فيلم اللعب مع العيال”.

يشارك في بطولة فيلم “اللعب مع العيال”، مع محمد إمام، عدد من النجوم منهم، أسماء جلال وباسم سمرة، وحجاج عبدالعظيم، وويزو ومصطفى غريب، وغيرهم، من تأليف وإخراج شريف عرفة.

من ناحية أخرى، يواصل محمد إمام تصوير فيلمه الجديد “شمس الزناتي”، وهو من تأليف محمد الدباح وإخراج عمرو سلامة، ويشارك إمام في البطولة كلٌ من: عمرو عبدالجليل، خالد أنور، أحمد عبدالله محمود، أحمد خالد صالح، مصطفى غريب وأسماء جلال.

يُذكر أن محمد إمام شارك في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل “كوبرا”، وهو من تأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج أحمد شفيق، وحقق العمل نسبة مشاهدة عالية وقت عرضه، وضمّ في بطولته كلاً: من مجدي كامل، أوس أوس، هشام إسماعيل، دنيا ماهر، علاء مرسي، وآخرين.

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Emam • محمد إمام (@mohamedemam)

main 2024-06-15 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • تفاصيل فعاليات وزارة الثقافة في عيد الأضحى المبارك
  • إيرادات فيلم اللعب مع العيال تقترب من المليون .. أمس
  • محمد إمام يكشف عن موهبة جديدة في “اللعب مع العيال”
  • تفاصيل شخصية سلوى عثمان في مسلسل "روح جدو"
  • فعاليات العيد بمتحف عُمان عبر الزمان
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • "مريد" لقومية قنا يختتم الأسبوع الأول لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية 46
  • محمد إمام يحصد 571 ألف جنيه من "اللعب مع العيال"