هنأ الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور هشام سعيد، بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه نائبًا لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، متمنيًا له التوفيق والسداد.

كما هنأ رئيس جامعة الإسكندرية، في بيان اليوم، الدكتور أحمد محمد وهبان، بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتجديد تعيينه عميدًا لكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، متمنيًا له التوفيق والاستمرار في بذل الجهد للارتقاء بمستوى الكلية، ومؤكدًا على تقديم كل الدعم والمساندة له لنجاحه في أداء مهمته.

من هو الدكتور هشام سعيد؟

جدير بالذكر أن الدكتور هشام سعيد، تخرج في كلية العلوم عام 1988 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وعين معيدًا بمعهد الدراسات العليا والبحوث في 1989، وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه وتدرج في المناصب الأكاديمية بالمعهد حتى وصل إلى منصب عميد المعهد في عام 2021، وخلال مسيرته الأكاديمية قام بالعديد من الزيارات والمهام العلمية لجامعات أوروبية، وشارك في العديد من الدورات التدريبية المعروفة بدراسات ما بعد الخبرة التي ينظمها معهد الدراسات العليا والبحوث.

كما حصل على 3 براءات اختراع من أكاديمية البحث العلمي، وشارك في عدة مشروعات بحثية ممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وله العديد من الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة.

من هو الدكتور أحمد وهبان؟

الدكتور أحمد وهبان عضو لجنة قطاع الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بالمجلس الأعلى للجامعات منذ عام 2020، وكذلك عضو بهيئة المحكمين بمجلة السياسة الدولية التي يصدرها مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، وعضو بهيئة تحرير المجلة الدولية للسياسات العامة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

حصل وهبان على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الاقتصادية والقانونية من المجلس الأعلى للثقافة عام 2001، وله العديد من الأبحاث المنشورة، والمؤلفات العلمية في مجال تخصصه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية نائب رئيس جامعة الإسكندرية كلية السياسة والاقتصاد رئيس جامعة الإسكندرية هشام سعید

إقرأ أيضاً:

فريدة سيف النصر: العمل في فيلم أهل الكهف أمنية لم تتحقق

قالت الفنانة  فريدة سيف النصر، إنها تمنت المشاركة في فيلم "أهل الكهف"، ولم تتمكن من ذلك لارتباطها بالتصوير خارج مصر خلال  الفترة التي تم خلالها تصوير الفيلم 
وأضافت فريدة سيف النصر:" كنت أتمنى المشاركة في الفيلم خاصة أنه للمخرج السينمائي الكبير شريف عرفة، ولكنني مؤمنة بالنصيب جدا، وقدر الله وماشاء فعل ، كنت مرتبطة وقتها بتصوير مسلسل خارج مصر".

العتاولة

وكانت فريدة سيف النصر قد شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "العتاولة"، حيث جسدت شخصية سيدة شريرة تسمى "سترة العترة" خلال الأحداث، والمسلسل من بطولة أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، زينة، ومي كساب، وحنان يوسف، وصلاح عبدالله، وسامي مغاوري، وميمي جمال، وغيرهم، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

يذكر أن فيلم "أهل الكهف" طرح بدور العرض السينمائي في أول عرضه ليحقق إيرادات بلغت 162 ألف جنيه، ليحتل بذلك المركز الثالث بعد "ولاد رزق ، القاضية" و"اللعب مع العيال".

وفيلم" أهل الكهف" مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداثها حين يستيقظ ثلاثة أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران ، مشلينيا، ومرنوش الهاربان من بطش الملك ديقيانوس، وثالثهما راعي الغنم يمليخا، وكلبه قمطير.

يشارك في بطولة الفيلم كل من خالد النبوى، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وأحمد عيد، وصبرى فواز، وبسنت شوقى، ومصطفى فهمى، وبيومى فؤاد، وهاجر أحمد، وأحمد وفيق، ورشوان توفيق، وأحمد فؤاد سليم، وجميل برسوم، فيما كتب المعالجة السينمائية أيمن بهجت قمر، وأخرجه عمرو عرفة .

مقالات مشابهة

  • تعيين المستشار ياسر البخشوان نائبا لرئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي كأول مصري يشغل هذا المنصب وزيرا مفوضا
  • رئيس جامعة المنوفية: رفع الاستعدادات بالمستشفيات ومعهد الكبد خلال إجازة عيد الأضحى
  • فريدة سيف النصر: العمل في فيلم أهل الكهف أمنية لم تتحقق
  • بعد تصدره مؤشر جوجل.. هشام عاشور يكشف عن تفاصيل دخوله الفن
  • سلطان يعين محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بتعيين محمد بن أحمد بن سلطان القاسمي نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية SNOC
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط