أكدت مرسيدس فيلا مونسيرات الرئيس التنفيذي ل «المركز العالمي لتمويل المناخ - DCFC»، أن المركز سيعمل على تعزيز البحث والابتكار والشراكات وبناء القدرات من أجل تعزيز الأطر المالية وفتح طريق سريع للاستثمارات الخاصة في تقنيات وحلول منخفضة الكربون، ودعم النمو المتسارع للتمويل الأخضر.

وأضافت مرسيدس في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش مشاركتها في «قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة» ضمن فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيير المناخ «COP28»، أن المركز سيكون مركز أبحاث مستقل يركز على القطاع الخاص.

وأعلنت أبوظبي أمس، استضافتها ل«المركز العالمي لتمويل المناخ» مؤسسةً رائدة ستعمل على تسريع عملية تطوير أطر ومهارات تمويل المناخ، ودعم أفضل الممارسات في دولة الإمارات والعالم.

وبحسب مرسيدس، يهدف «المركز العالمي لتمويل المناخ» إلى معالجة التحديات الرئيسية المرتبطة بالأطر المالية التي تعيق تدفقات الاستثمار، للمساعدة على جعل تمويل المناخ متاحاً وبكلفة معقولة ومتاح الوصول إليه.

وأوضحت أن المركز العالمي لتمويل المناخ سيستجيب أيضاً لمطالب المستثمرين لمعالجة عوائق السوق المحددة ومنها على سبيل المثال الأطر المالية المناسبة، والقيود على بناء القدرات، وأيضاً المخاطر الحقيقية حول بعض الجغرافيات والتقنيات.

وأشارت إلى أن المركز العالمي لتمويل المناخ سيسهم في تحويل الأسواق المالية نحو مستقبل أخضر وأكثر استدامة، حيث نهدف من خلال العمل جنباً إلى جنب مع شركائنا العالميين، إلى خلق إرث إيجابي من خلال جعل تمويل المناخ أكثر فاعلية وتسهيل الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون.

وذكرت مرسيدس فيلا، أن المركز العالمي لتمويل المناخ، سيدعم النمو المتسارع للتمويل الأخضر في المنطقة، مع التركيز على أسواق رأس المال، كما سيستفيد من الزخم الذي أحدثه مؤتمر الأطراف «COP28» لترسيخ الدور الاستراتيجي والريادي لسوق أبوظبي العالمي في مجال التمويل المستدام.

وتشارك العديد من المؤسسات العالمية إضافة إلى سوق أبوظبي العالمي، في تأسيس «المركز العالمي لتمويل المناخ» وهم: «القابضة» (ADQ) وبلاك روك ومؤسسة صندوق الاستثمار للأطفال، والتحالف المالي في غلاسكو من أجل صافي الانبعاثات الصفري، وبنك «اتش اس بي سي» و«مصدر» و«ناينتي وان» ومجموعة البنك الدولي.

وسيقدم الأعضاء المؤسسون التوجيه الاستراتيجي للمركز العالمي لتمويل المناخ، بالاعتماد على خبراتهم العميقة وتجاربهم وشبكاتهم. وسيسعى المركز إلى العمل مع المؤسسات النظيرة وشركاء المعرفة للبناء على القيادة المالية المستدامة، وتطوير خبراته لضمان أقصى قدر من التأثير.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 الإمارات الاستدامة المرکز العالمی لتمویل المناخ أن المرکز

إقرأ أيضاً:

مجمع زايد بالفجيرة يستضيف فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة

دبي (وام)

أخبار ذات صلة "الأرصاد" يسجل هزة أرضية في الحلاة محمد الشرقي يطلع على مشاريع بلدية الفجيرة التطويرية

أعلن اتحاد الريشة الطائرة تنظيم فعاليات رياضية في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة 5 يوليو المقبل تزامناً مع اليوم العالمي للريشة الطائرة، تتضمن الفعاليات بطولة محلية لفئات المجتمع المختلفة من المواطنين والمقيمين، وفعاليات أخرى مصاحبة تواكب أهمية المناسبة.
وتشهد الأجندة المقررة للاتحاد نهائيات الألعاب المدرسية في إكسبو دبي اليوم، ودوري الرياضة الموحدة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يومي 21 و22 مايو الجاري، وبطولة مؤسسة الإمارات للتعليم للريشة الطائرة «النهائيات الوطنية» على صالة المزهر في دبي في 22 مايو، تعقبها بطولة الدولة للعموم وتحت 17 سنة يوم 25 مايو بدبي.
وأثنت نورة الجسمي رئيس اتحاد الريشة الطائرة على دور اللجنة الأولمبية الوطنية في كافة البرامج التطويرية، والتعاون مع الهيئة العامة للرياضة في تنظيم فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة.
وأكدت أهمية التعاون مع الاتحادين الدولي والأفريقي في مجالات التدريب والتأهيل والورش والندوات، والترحيب بهذه الخطوة ضمن البرامج المقبلة، مشيدة بنجاح بطولة الدولة للريشة الطائرة للفئات العمرية تحت 11 و13 و15 بنادي أبوظبي لألعاب المضرب.

مقالات مشابهة

  • “ألف” للتعليم القابضة تعلن نيتها إدراج أسهمها في “سوق أبوظبي”
  • 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقًا للقانون (تعرف عليهم)
  • الشفافية المذبوحة.. كيف تموّل الأحزاب نفسها وراء الأبواب المغلقة؟
  • «مدبولي»: نعمل على إحداث طفرات هائلة في قطاع الصناعة خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي: نعمل على استقطاب الماركات الكبيرة والشركات العالمية لاستثمار في مصر
  • صندوق النقد: قطر لديها القدرة على الصمود في مواجهة عدم اليقين العالمي
  • "الأغذية العالمي": التصعيد في رفح يهدد بوقف الإغاثة.. ومطالب باستئناف تمويل "الأونروا"
  • مجمع زايد بالفجيرة يستضيف فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة
  • بالأرقام.. الاقتصاد العالمي يلتقط انفاسه بعد سنوات عجاف
  • إشارة أممية لتحسن آفاق الاقتصاد العالمي.. هل سينمو في 2024؟