الوطن:
2024-06-12@12:58:48 GMT

3 مكونات.. مشروب بسيط يساعد في تنظيف الجسم من السموم

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

3 مكونات.. مشروب بسيط يساعد في تنظيف الجسم من السموم

تخلص الجسم من السموم قد يكون صعبا إذا لم تقم الكلى والكبد بوظيفتهما بشكل سليم، لكن يتمتع الجسم بآليات تخلصه من السموم والفضلات، مع الحرص على تناول بعض المشروبات التي تنقي الجسم تماما من السموم، حيث أن تراكمها يؤدي إلى الإصابة بالتهابات وربما الأمراض الخطيرة.

ويمكن للأشخاص الحرص على تناول مشروب واحد مكون من 3 وصفات بسيطة موجودة في كل منزل، لكنه يستطيع تخليص أو تنظيف الجسم من السموم المتراكمة في الجسم والتي تؤدي إلى أمراضا خطيرة، وفق صحيفة «Times of India».

تنظيف الجسم من السموم

الدكتورة منى النجار، أخصائي التغذية العلاجية، أكدت لـ«الوطن»، أنه يمكن الحرص على إدراج مشروب الشمندر والكركم والزنجبيل في النظام الغذائي للتخلص من سموم الجسم المتراكمة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان وبعض الأمراض الخطيرة، من خلال تعويض فقدان العناصر الغذائية ومنح الجسم بمضادات الأكسدة المطلوبة والفيتامينات والمعادن.

يتميز الشمندر والكركم والزنجبيل، باحتوائهم على مضادات الأكسدة والمركبات النشطة الطبيعية، التي تساعد في تنقية الدم بشكل أفضل، فضلا عن تقليل ما يسمى بـ«الإجهاد التأكسدي»، كما يساعد في تحسين مستويات الهيموجلوبين، وفق «النجار».

مشروب يعمل على تنظيف الجسم من السموم

أخصائي التغذية العلاجية شرحت طريقة إعداد المشروب، وهي كالتالي:

- إحضار جذر شمندر، وجذر الكركم الطازج، وزنجبيل، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وهو اختياري، وإضافة 3 أكواب من الماء إلى الخليط.

- يتم غسل الشمندر والزنجبيل والكركم بشكل جيد.

- يجرى توزيع الشمندر والزنجبيل والكركم بشكل منفصل.

- إحضار وعاء به 3 أكواب ماء نقي.

- يتم إضافة الزنجبيل والكركم، وتقليبهما جيدًا، ثم يتركان ليتخمرا لبضع دقائق.

- بعد تخمر الكركم يتم إضافة الشمندر إلى المزيج، ويترك على نار خفيفة لبضع دقائق.

- يتم ترك الخليط ليبرد أو يمكن وضعه في الثلاجة لتنظيف الجسم من السموم.

- يجرى إضافة جميع المكونات إلى الخلاط مع عصير الليمون أو العسل بهدف تحضير مزيج ناعم.

- يتم تصفية المزيج جيدًا قبل الصب في أكواب لتناوله، ويمكن شربه مرة يوميا أو إدراجه للنظام الغذائي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخلص الجسم من السموم سموم الجسم

إقرأ أيضاً:

الفريق التنموي بريمة يقيم ورشة عمل لتقييم وتطوير سلاسل قيمة الزنجبيل والكركم

الثورة نت|

تبدأ بصنعاء، غدا الأربعاء، ورشة عمل لتقييم وتطوير سلاسل القيمة لمحاصيل الزنجبيل والكركم، تنظمها في ثلاثة أيام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة ريمة.

تهدف الورشة، التي تقام برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارتي الزراعة والري والصناعة والتجارة والاتحاد التعاوني الزراعي والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية ومؤسسة بنيان التنموية والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي إلى إعداد آلية لتنفيذ خطتي وزارة الزراعة وتطوير سلسلة القيمة للمحاصيل الزنجبيل والكركم خلال العام 1445هـ.

وتناقش الورشة أوراق عمل حول سلسلة القيمة للزنجبيل والكركم، وآلية عمل الجمعيات التعاونية الزراعية وفرص وفجوات العمل التعاوني ودور السلطة المحلية والاتحاد التعاوني الزراعي في تحسين جودة المنتج بالاستفادة من التجارب المحلية والعالمية وكذا استعراض ومناقشة الصعوبات التي تواجه سلاسل القيم للمحاصيل الزنجبيل والكركم وإيجاد حلول تسهم في تحسين تحريك عجلة الإنتاج والتسويق بصورة سلسة توفر ضمانات أكيدة لتوطين حركة تنموية شاملة ومستدامة.

وفي تصريح لـ “الثورة نت” أكد ضباط سلاسل القيمة بمؤسسة بنيان التنموية (م. حسام البخيتي، م. عبدالسلام السماوي، وم. عبدالمجيد الهادي) أن جدول أعمال الورشة يتضمن استعراض نتائج جهود وحدة تمويل المشاريع والمبادرات بالتعاون مع أعضاء الفريق التنموي بمحافظة الحديدة فيما تم تنفيذه من مخرجات ورش سلاسل القيمة لمحاصيل القطن والتمور والألبان والأسماك والذرة الشامية والسمسم والتمور والنجاحات التي حقق أعضاء الفريق التنموي، وعلى مستوى كل محافظة على حده، في تشجيع المزارعين نحو التوجه لزراعة كافة محاصيل الواردة في قائمة الأولويات الوطنية، وبما يحقق الاكتفاء الذاتي لمختلف المحاصيل الزراعية.

مؤكدين أن من المتوقع خروج هذه الورش، برؤى وأفكار تحدد مسارات إعداد مصفوفة استراتيجية تحسين وتطوير سلاسل القيمة للمحاصيل الزراعية المحلية.

مقالات مشابهة

  • لماذا يجب عليك الجري يومياً؟ 11 فائدة صحية للركض
  • لماذا يجب عليك الجري كل يوم؟ 11 فائدة صحية للركض
  • الفريق التنموي بريمة يقيم ورشة عمل لتقييم وتطوير سلاسل قيمة الزنجبيل والكركم
  • تجمع مكة المكرمة الصحي ينقذ حياة حاج إثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي وضعف شديد في الجسم
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة تنظيف «الممبار» من الدهون بمكون بسيط
  • مشروب بسيط يخلصك من الصداع والدوخة أثناء الحر.. جسمك هيرجع لطبيعته في دقايق
  • وهران: تفكيك شبكة إجرامية وحجز 16 كلغ من المخدرات
  • مشروبات وعادات لطرد السموم من الجسم
  • تعرف على أهمية الحفاظ على الصحة العامة
  • أهمية تناول الماء في فترة الصيف