أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن انتظام خدمة الإنترنت بالكامل على مستوى الجمهورية، كما تؤكد الشركة أنه لا صحة لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعربت الشركة عن اعتذارها للعملاء الكرام عن هذا العطل الطارئ وستقوم الشركة بتعويض العملاء المتضررين وأيضا غير المتضررين بـ 10 جيجا بايت إضافية على جميع الباقات.

من جانبه صرح المهندس محمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بـالشركة المصرية للاتصالات، بأنه سيتم تعويض العملاء بعد عودة خدمات الإنترنت خلال الساعات المقبلة.

وأضاف أبو طالب خلال تصريحات تلفزيونية أنه سيتم استعادة الخدمة بشكل كامل خلال الساعة القادمة، وذلك بعدما قام فريق العمل بإصلاح المشكلة، وأنه جار استعادة الخدمة بشكل كامل.

وأوضح أبو طالب، أنه لا يوجد مكان محدد حدث فيه انقطاع الإنترنت، ولكن الانقطاع حدث في عدة أماكن في الجمهورية، نظرًا لأنه يتم توزيع المناطق، ولا يتم وضع المحافظات على أجهزة واحدة.

اقرأ أيضاً«المصرية للاتصالات» تكشف سبب عطل الإنترنت وموعد عودة الخدمة

النيابة العامة تصدر بيانا بشأن تأثر الخدمات الرقمية بانقطاع الإنترنت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصرية للاتصالات جيجا بايت الباقات خدمة الإنترنت

إقرأ أيضاً:

مشروع تخرج عن النصب العاطفي الإلكتروني.. «مش هيضحك عليكم تاني»

عندما يعتقد شخص أنه قد وجد نصفه الثاني أو حصل على تطابق لروحه، من خلال التحدث مع شخص عبر الإنترنت، وفجأة يتبين أنه يتعرض لمحاولة احتيال أو نصب، فيتبلور حين ذاك مصطلح النصب العاطفي الإلكتروني، وفي حل لهذه القضية الشائكة، فكر 8 طلاب من كليه الإعلام، في عمل مشروع تخرج تحت عنوان «رانديفو» لتقديم الحلول والتوعية.

مشروع تخرج عن النصب العاطفي الإلكتروني

«رانديفو» كلمة فرنسية تعني موعد، ويناقش الموعد الذي يتوق إليه الحبيب، لكن يكتشف أنه زائف وزائل، وهو ما ركز عليه المشروع، بهدف التوعية عن النصب العاطفي، وهو ما روته نوران مجدى جنينة، إحدى طالبات المشروع: «هدفنا إننا نعرف الناس إزاي الشخص اللي قدامهم نصاب أو مستغل لمشاعرهم أو كداب، والتصرف الصح لو حصل معاه موقف مسيئ زي الاتصال بالخط الساخن لمباحث الإنترنت».

هدف «رانديفو»

ويهدف المشروع إلى التوعية بمخاطر النصب العاطفي عبر الإنترنت، وتمييز النصابين من خلال سلوكياتهم، ومعرفة كيفية التعامل معهم، وتوفير معلومات عن كيفية الإبلاغ عن هذه الجرائم، وفقًا لحديث نوران لـ«الوطن»: «بيتم نشر الخطوات المشتركة بين جميع النصابين للتوعية، وطريقة انتحال الشخصية اللي بيقوم بيها المحتالين بإنشاء قصص درامية متقنة، واستخدام الصور المسروقة والإلحاح والطلبات المالية».

View this post on Instagram

A post shared by رانديڤو (@randevu.eg)

كيف تتجنب النصب العاطفي الإلكتروني؟

الإجابة عن سؤال «كيف يمكنك اكتشاف المحتال الرومانسي المتلبس؟»، هو ما يتم العمل عليه خلال مشروع التخرج، بنص تعريفي من الحملة: «أي شخص مسؤول لن يطلب منك أي تحويلات مالية أو يقوم بالإصرار على الاستثمار، ومن يفعل ذلك فهو محتال، ويمكنك التأكد من ذلك أكثر إذا قام بطلب تحويل مالي لاستلام أي طرد»، مؤكدين أن الدخول في حالة عاطفية، لن يفلح في كل الأوقات عبر الإنترنت وله عواقبه.

يتم تطبيق تلك الأفكار عن طريق حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكتالوج للتوعية، والمزيد من الفعاليات يقدمونها على أرض الواقع من خلال حملات التوعية والندوات، لتجنب الوقوع في فخ النصب العاطفي، بمشاركة: سارة عمرو، زينه عمرو، ⁠مريم إيهاب وناردين ميلاد وروان ماجد ونوران حسن ونوران جنينة ورنا حسين، بالإضافة إلى توزيع البطاقات التعريفية لتعريف المصطلح والحلول المقترحة.

مقالات مشابهة

  • د. عصام الجوهري يكتب: مستقبل التجارة الإلكترونية في مصر
  • علامة سلطان تتعاون مع WebEngage وشركة المستقبل للاتصالات من أجل تعزيز تفاعل العملاء
  • مشروع تخرج عن النصب العاطفي الإلكتروني.. «مش هيضحك عليكم تاني»
  • «المصرية للاتصالات» تحصل على تمويل بقيمة 200 مليون دولار من بنك مصر الإمارات
  • هاتف من سامسونج بسعر رخيص ومواصفات رائعة
  • "عينت للسيارات" تحصد جائزة "بتروناس الكبرى للشرق الأوسط"
  • شراكة بين المصرية للاتصالات وهواوي كلاود لاستضافة أول سحابة عامة لهواوي في مصر وشمال أفريقيا
  • المصرية للاتصالات توقع عقد شراكة لاستضافة أول سحابة عامة لهواوي في مصر وشمال إفريقيا
  • المصرية للاتصالات تستضيف أول سحابة عامة لهواوي في مصر وشمال أفريقيا
  • شراكة بين المصرية للاتصالات وهواوي كلاود لاستضافة أول سحابة عامة للشركة في مصر