حذرت محافظة البحر الأحمر، من عدم استقرار الجو خلال الساعات المقبلة، لافتة إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أرسلت إنذارا جويا للمحافظة، يشير إلى أنه من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي يصاحبها سقوط أمطار، قد تكون رعدية على بعض المناطق بمدن المحافظة، وقد ينتج عنها سيول بسلسلة جبال البحر الأحمر.

لكن بالنسبة للمناطق الأخرى مثل مدينتي مرسى علم والشلاتين، شهد أمس الثلاثاء، أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول على مناطق متفرقة بهما. 

وبدوره قرر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، رفع درجة الاستعداد بجميع المديريات والوحدات المحلية للمدن والأحياء، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خلال الأيام الحالية.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع مياه الأمطار والسيول التي شهدتها مدينة مرسى علم.

ووجه محمد عيسى رئيس الشركة بالبحر الأحمر، بتحريك سيارات الشركة لسحب مياه الأمطار والسيول الموجودة بكثافة في الطرق الخارجية ووسط مدينة مرسى علم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تساقط أمطار البحر الاحمر مرسي علم الشلاتين بوابة الوفد حالة الطقس البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

في حالة نادرة.. وعول عربية بمسقط تشرب من البحر

رصد فريق بحثي من مكتب حفظ البيئة حالة نادرة لحيوان الطهر العربي وهو يشرب من مياه البحر في منطقة رأس أبو داود بمحافظة مسقط.

وقال جناب السيد تيمور بن عبدالله آل سعيد اختصاصي نظم بيئية بهيئة البيئة: إنّ الدراسة أثبتت قدرة حيوان الوعل العربي على الشرب من مياه البحر، نسبة لندرة المياه العذبة في منطقة رأس أبو داود، بالإضافة إلى تأكيد فرضية أن هذا النوع من الوعول يستخدم مياه البحر كمكمل غذائي بسبب نقص في الصوديوم والمعادن، مشيرا إلى أنّه تمّ رصد حيوان الوعل العربي بالكاميرات الفخية في ثلاث مناسبات وهو يشرب مياه البحر لمدة 2-3 ثوان فقط من برك الشاطئ الصخري بين المد والجزر وليس من مياه البحر مباشرة.

وأكّد أن استهلاك مياه البحر أمر نادر الحدوث بين الثدييات البرية، لكن موقع الدراسة يتميز بكونه منطقة معزولة وتوافر المياه العذبة في الموقع محدود، كما تشهد المنطقة مناخا حارا في فصل الصيف، وأضاف إنّ الوعل العربي "الطهر" يُعدُّ إحدى ثروات الحياة البرية في سلطنة عمان وهو ماعز جبلي صغير ينتمي لعائلة البقريات، ويستوطن سلسلة جبال الحجر في شبه الجزيرة العربية (من رأس محافظة مسندم إلى رأس الحد بمحافظة جنوب الشرقية)، حيث تُعدّ الموطن الأصلي والوحيد للوعل العربي في العالم.

وأشار إلى أنّ هذا النوع من الحيوانات يعيش في الموائل شديدة الانحدار والوعرة، وغالبا ما يكون موجودا على ارتفاعات تتراوح بين 400 و1200 متر لافتا إلى أنّ منطقة الدراسة لا تحتوي فقط على الوعل العربي بل تعيش فيها ثدييات أخرى مثل: الغزال العربي، والذئب العربي، والوشق، والقط البري، والثعلب الأحمر، والثعلب الجبلي.

مقالات مشابهة

  • حالة نادرة: الوعل العربي يشرب من مياه البحر في عُمان
  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر
  • توجيه عاجل من البيئة بشأن إلقاء خراف بالبحر الأحمر
  • خراف نافقة بالبحر الأحمر.. وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في الواقعة
  • في حالة نادرة.. وعول عربية بمسقط تشرب من البحر
  • سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية