مصراوي:
2024-06-16@14:13:01 GMT

الأعمال الغنائية لنخبة من شعراء مصر بالمسرح الكبير

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

كتب- محمد شاكر

تحتفي الفرقة القومية العربية للموسيقى بنخبة من أهم شعراء مصر خلال حفلها المقام بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمى وذلك في الثامنة مساء الجمعة 8 ديسمبر على المسرح الكبير.

وذلك ضمن سلسة الحفلات النوعية التى تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر لفرق الموسيقى العربية.

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر الأشعار الغنائية التى نظمها عدد من مبدعى هذا المجال منها مابيسألش عليا لـ فتحى قورة ، بتونس بيك لـ عمر بطيشة ، التوبة لـ عبد الرحمن الابنودى ، يا اغلى اسم لـ اسماعيل الحبروك ، ظلمنا الحب لـ عبد الوهاب محمد وغيرها، أداء إيمان عبد الغنى، احمد سعيد ، منار سمير ومحمد طارق.

يذكر أن الفرقة القومية العربية للموسيقى تأسست عام 1989 بهدف جمع التراث الموسيقى والغنائي العربي وإعادة تقديمه بأسلوب أكاديمي وعلمي متطور لتتمكن الأجيال الجديدة من التعرف على التراث الموسيقى العربي حفاظا عليه من الاندثار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الفرقة القومية العربية للموسيقى الأوبرا عبد الوهاب محمد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الخميس، ليلة فنية تضمنت عدة فعاليات ثقافية وفنية، نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

بدأت الليلة بعزف للنشيد الوطني، فيما أقيمت ندوة بعنوان "البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030"، وذلك في إطار حرص قصور الثقافة على تطوير النشاط الثقافي والأدبي والاجتماعي من خلال مواقعها الثقافية، أدار الندوة الأديب جابر سركيس، مدير عام ثقافة الغربية السابق، وبحضور د.كمال القدح، الباحث بوزارة العدل، والشاعر محمد الدش، والمخرج هشام القاضي، حيث أكدوا أن القيادة السياسية تسعى جاهدة لتحقيق المساواة بين أبناء الوطن في الحقوق والفرص، وتعمل على توفير الموارد في كافة ربوع مصر.

هذا وقد شهدت الليلة عرضًا فنياً قدمته فرقة "القلوب البيضاء" لذوي الهمم، بقيادة الفنان خالد قنيدة، وذلك في إطار عرض إنجازات وزارة الثقافة في مجال الدمج والتمكين، حيث قدمت الفرقة فاصلاً منوعًا من الاستعراضات والرقصات الفلكلورية، من بينها: فرح بلدي، فرح إسكندراني، الصداقة، التنورة، كما وألهبت الفرقة حماس الجمهور بفقرة مخصصة لشهداء مصر.

جدير بالذكر أن فعاليات الليلة قد نفذت بإشراف الإدارة العامة للثقافة العامة، والإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة، التابعتين للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. رئيس الفنون الشعبية يفتتح أولى ليالي "عامل قلق" على مسرح البالون
  • صور.. محافظ الفيوم يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر الكبير
  • نشاط مكثف لدار الأوبرا فى شهر يونيو
  • الليلة.. السيمفوني يصور مشاعر "الأم الواقفة" برؤية روسيني على المسرح الكبير
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الكبير بالمحلة
  • «البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة
  • الليلة.. روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية فى حفل التراث بأوبرا الاسكندرية
  • الليلة.. حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير
  • أبرز فعاليات دار الأوبرا بعد عيد الأضحى.. احتفالية ثورة 30 يونيو
  • بدون إجازة.. تشغيل عيادات التأمين الصحي بالمنيا في أيام العيد