أكد المشرف العام على المركز السعودي للعلاج بالبروتون بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور “مشبب عسيري”، أن القطاع الصحي في المملكة يشهد تطورا ملحوظا في الفترة الأخيرة.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن تطوير القطاع الصحي أحد أهم مستهدفات رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمملكة 2030.

وأوضح أن تكلفة إرسال المرضى إلى الخارج للعلاج كانت تزيد على مليون ريال، ولكنها بعد أن يبدأ المركز باستقبال المرضى ستنخفض.

أخبار قد تهمك استشاري في أمراض القلب: التدخين يعد سببا رئيسيا من أسباب الإصابة بجلطات القلب.. وننصح بضرورة الإقلاع عنه حفاظا على سلامة القلب 7 ديسمبر 2023 - 1:57 مساءً 7 عادات تدمر حياتك.. منها تعدد المهمات في العمل 25 نوفمبر 2023 - 7:58 صباحًا

فيديو | المشرف العام على المركز السعودي للعلاج بالبروتون بمدينة الملك فهد الطبية د. مشبب عسيري: في السابق كانت تكلفة إرسال المرضى إلى الخارج للعلاج تزيد على مليون ريال ولكنها بعد أن يبدأ المركز باستقبال المرضى ستنخفض #نشرة_التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/8WvvjG74oK

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 7, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صحة

إقرأ أيضاً:

استقرار معدل البطالة في الأردن عند 21.4% في الربع الأول

قالت دائرة الإحصاءات العامة الأردنية خلال تعاملات، اليوم الأحد 2 يونيو، إن معدل البطالة سجل في الربع الأول من العام بما يصل نسبته نحو 21.4%، دون تغير يذكر عن الربع السابق، ويأتي ذلك انخفاضا من 21.9% سجلها في الربع الأول من 2023، أي بنسبة 05%.

 

الأردن 

 

وبلغ معدل البطالة للذكور عند مستوى نحو 17.4% خلال الربع الأول من العام الجاري بانخفاض بلغ نسبته نحو 2.2% على أساس سنوي .

فيما بلغ معدل البطالة بين الإناث بما يصل نسبته نحو 34.7% في الربع الأول من العام الجاري بارتفاع نسبته نحو 4% مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

 

وعلى أساس فصلي، انخفض معدل البطالة للذكور بما يصل نسبته نحو 1.5%، وارتفع معدل البطالة للإناث بما يصل نسبته عند نحو 4.9%.

 

 

ميزانية سلطنة عمان تسجل فائضاً قدره 936 مليون ريال في 2023

 

سلطنة عمان

 

حققت ميزانية سلطنة عمان فائضا فعليا بلغ قدره نحو 936 مليون ريال في 2023 جرى توجيهها لتعزيز الإنفاق الاجتماعي وتحفيز النمو وخفض الدين العام.

 

وقالت وكالة الأنباء فى عمان في منشور على منصة "إكس" إن الأداء الفعلي للميزانية العامة لسنة 2023  لسلطنة عمان يشير إلى ارتفاع الإيرادات بما يصل نسبته نحو 25 % ليصل إلى مستوى نحو 12.54 مليار ريال مقارنة مع تقديرات الميزانية المعتمدة البالغة نحو 10.05مليار ريال.

 

وأضافت وكالة الأنباء فى عمان أن الإنفاق العام الفعلي زاد بما يصل الى نحو 2% ليصل إلى نحو 11.6 مليار ريال مقابل 11.35 مليار ريال معتمدة بالميزانية.

 

وذكرت وكالة الأنباء فى عمان أن سبب ارتفاع الإنفاق عن المخطط له يعود إلى زيادة الإنفاق الاجتماعي ودعم تحفيز النشاط الاقتصادي، ليشمل زيادة مصروفات دعم المنتجات النفطية،وزيادة الإنفاق على المشروعات الإنمائية.

 

وأشارت وكالة الأنباء فى عمان إلى أن إجمالي الدين العام بلغ نحو 15.3مليار ريال حتى نهاية 2023، بانخفاض قدره بلغ نحو 2.3 مليار ريال مقارنة بعام 2022، وذلك نتيجة لقيام وزارة المالية بإدارة الالتزامات الحكومية وسداد جزء من القروض.

 

وأوضحت وكالة الأنباء فى عمان أن وزارة المالية سددت في 2023 أكثر من 1.4 مليار ريال مستحقات مدفوعة للقطاع الخاص المستلمة عبر النظام المالي مكتملة الدورة المستندية.

 

مقالات مشابهة

  • هذه هي السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة في أمريكا خلال 2023
  • استقرار معدل البطالة في الأردن عند 21.4% في الربع الأول
  • ميزانية سلطنة عمان تسجل فائضاً قدره 936 مليون ريال في 2023
  • مبابي يوقع لريال مدريد بمكافئة تزيد عن 100 مليون يورو
  • ريال مدريد يتكبد تكلفة إضافية بسبب بيلينجهام
  • 25 ألف حالة.. انخفاض المرضى والمصابين «غير المنقولين» في الشرقية
  • أصيبت بفشل مزمن بعضلة القلب.. مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة تنقذ حياة حاجة صينية
  • أول طفل جريح من غزة يصل إلى لبنان للعلاج
  • الليلة.. الهلال ضد النصر في نهائي أغلى الكؤوس
  • وزير النقل يأمل بلوغ 30 مليون مسافر بالطائرات مع نهاية هذا العام