هناك بعض الأطعمة التي يُعتقد أنها يمكن أن تزيد من أعراض الحساسية الصدرية لدى بعض الأشخاص. ومع ذلك، يجب أن يتم تحديد الأطعمة المحتملة المسببة للحساسية بناءً على استجابة الجسم الفردية. هنا بعض الأطعمة التي قد تكون جذور المشكلة لبعض الأشخاص وفقا لما نشره موقع هيلثي :

الجدري المائي.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج والوقاية عملية القلب المفتوح وجراحة القلب بالمنظار أحترس أطعمة إبتعد عنها تزيد أعراض الحساسية الصدرية

المكسرات: مثل الفول السوداني، واللوز، والجوز، والبندق، والكاجو.

يحتوي العديد من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الصدر على تحسس للمكسرات.

الأسماك والمأكولات البحرية: مثل السمك، والقشريات، والمحار. قد تسبب بعض الأسماك والمأكولات البحرية تحسسًا لدى بعض الأشخاص.

منتجات الألبان: مثل الحليب، والجبن، والزبدة، والزبادي. قد تعاني بعض الأشخاص من حساسية لبروتينات الحليب.

البيض: قد يُعاني بعض الأشخاص من حساسية للبيض ويجب تجنبه.

الغلوتين: بعض الأشخاص يعانون من حساسية للغلوتين الذي يوجد في القمح والشعير والشوفان والجاودار والقمح الأسود.

الفواكه والخضروات المحسسة: بعض الأشخاص يظهر لديهم حساسية لبعض الفواكه والخضروات مثل الفراولة والتفاح والموز والطماطم والجزر.

تذكر أنه قد يختلف التحسس والحساسية للأطعمة من شخص لآخر. يُنصح بإجراء اختبارات الحساسية المناسبة لتحديد الأطعمة التي قد تسبب لك تفاعلات سلبية وتجنبها بناءً على توجيهات الطبيب المختص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعراض الحساسية الأسباب والأعراض الحساسية الصدرية القمح والشعير جدري الماء بعض الأشخاص من حساسیة

إقرأ أيضاً:

توقف عنها فورا.. تحذير من عادة شائعة تصيبك بنزلات برد في الموجة الحارة

يتوقع البعض أنه بمجرد انتهاء فصل الشتاء تنتهي نزلات البرد، لكن تفاجئهم الإنفلونزا الصيفية التي يطلق عليها «أحد من السيف» بإعياء شديد، يحدث نتيجة بعض العادات الخاطئة، التي يحذر منها أطباء الحساسية والمناعة، أبرزها النوم تحت المروحة، أو الاستحمام فورا بعد الوصول إلى البيت من الطقس الحار والخروج أثناء تشغيل المروحة.

عادة شائعة تسبب الإصابة بالبرد الشديد 

وخلال هذه الأيام يعاني الكثيرون في ظل الأجواء الحارة والطقس المتقلب من دور برد منتشر، يجعلهم يشعرون بالتعب والإرهاق المزمن خاصة ضعاف المناعة، مثل الأطفال وكبار السن وأصحاب مرضى حساسية الصدر والسكر.

الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، قال لـ«الوطن»: «البعض يصاب بنزلات برد في فصل في الموجات الحارة أو الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وتقلبات الجو، وتكون أعراضه كالرشح والسعال واحتقان الأنف وصعوبة البلع وآلام في الحلق والحمى وتكسير الجسم، فضلًا عن التعرق الشديد وارتفاع درجة حرارة الجسم».

وللتعامل مع الأعراض السابق ذكرها لدور البرد، بحسب «الحداد»، يجب تناول المشروبات والأطعمة التي تحتوى على فيتامين سى مثل البرتقال والليمون، والخضراوات الطازجة كالطماطم والثوم والبقدونس، مع ضرورة الابتعاد عن الأشخاص المصابين بالإنفلونزا، لتجنب العدوى.

سبب البرد من المروحة

هيئة الدواء المصرية، ذكرت في بيان سابق أن تدوير الهواء الذي يصدر من المروحة، يساعد على زيادة فرص جفاف الفم والأنف والحلق، ما ينتج عنه زيادة في إفراز المخاط، وشعور شديد بالصداع، أو انسداد الأنف والتهاب الحلق، بحسب الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وبحسب هيئة الدواء، المروحة تساعد على زيادة الأعراض في حالة كان الشخص مريضاً بالفعل، لأنها يمكن أن توزع وتنشر الغبار وحبوب اللقاح في الهواء؛ مما قد يسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص.

وبحسب موقع «هيلث لاين» التعرض للمروحة بعد الاستحمام في الطقس الحار، أيضا أحد الأسباب الشائعة للإصابة بنزلة برد قوية.

مقالات مشابهة

  • ‫الحساسية لسم الحشرات قد تهدد الحياة
  • سعود الطبية توضّح أعراض حساسية العين وطرق الوقاية منها
  • أكبر 10 دول منتجة ومستوردة للحليب بالعالم والمنطقة العربية
  • مشروبات تخفض خطر تطور مرض النقرس وأخرى تزيد منه!
  • منتجات تخفض خطر تطور مرض النقرس وأخرى تزيد منه!
  • توقف عنها فورا.. تحذير من عادة شائعة تصيبك بنزلات برد في الموجة الحارة
  • الانتفاخ أبرزها.. أعراض تشير إلى عدم تحمل اللاكتوز
  • أعراض تدل على إصابتك بحساسية الجلوتين.. «الحل في الحمية الغذائية»
  • لماذا ينصح الخبراء باستخدام عطور الفواكه؟ وكيف تؤثر على حالتك النفسية؟
  • انتبه.. هذه الأطعمة تمنع امتصاص الحديد