أعلن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الهيئة تتابع على مدار الساعة انتخابات رئاسة الجمهورية، التي بدأت اليوم الأول من ثلاثة أيام محددة للتصويت.

وأوضح ضياء رشوان، في بيان، أن التقارير الصحفية والإعلامية، الأجنبية والمصرية، التي تتابعها الهيئة، أشارت إلى أن العملية الانتخابية تسير في مختلف أنحاء الجمهورية بصورة منتظمة، ولوحظ وجود كثافات كبيرة أمام مراكز الاقتراع منذ الصباح الباكر.

 جميع لجان الاقتراع الفرعية فتحت أبوابها للناخبين دون استثناء واحد

وأضاف رشوان أن هذه التقارير أكدت أن جميع لجان الاقتراع الفرعية قد فتحت أبوابها للناخبين دون استثناء واحد، والبالغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا. وذكر إنه يشارك في تغطية هذه الانتخابات 528 مراسلا صحفيا لوسائل إعلام أجنبية، من بينهم 426 مراسلا مقيما و102 زائر لتغطية الانتخابات، ويمثل كل هؤلاء 110 مؤسسات إعلامية من صحف ومجلات ووكالات أنباء ومواقع إخبارية وقنوات تليفزيونية، وينتمون لعدد 33 دولة من كل قارات العالم.

وأشار رشوان، إلى أن تسهيلا من هيئة الاستعلامات لتغطية المراسلين الأجانب للانتخابات في كل محافظات الجمهورية، فقد نظمت للراغبين منهم رحلة لمتابعتها في محافظة شمال سيناء، ضمت 24 مراسلا يمثلون 18 وسيلة إعلامية أجنبية. وقد غطى هؤلاء المراسلون الاقتراع في عدد من لجان العريش والشيخ زويد وبئر العبد، فضلا عن تفقدهم للأوضاع الراهنة في معبر رفح.

وأوضح رشوان أن غرفة المتابعة المركزية بالهيئة العامة للاستعلامات والمتصلة بشبكة مكاتبها المنتشرة على مستوى الجمهورية، لم تتلق منذ فتح اللجان سوى 4 ملاحظات من مراسلين أجانب تتعلق بالتصوير داخل بعض لجان الاقتراع، وتم حلها جميعا.

ولخص رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، تناول وسائل الإعلام العالمية للانتخابات الرئاسية (حتى الساعة 14.00 يوم الأحد 10/12/2023) على النحو الآتي:

- لوحظ اهتمام كبير من وسائل الإعلام الدولية الكبرى والأكثر انتشاراً، ونشرت جميعها تقارير عن بدء التصويت في الانتخابات مع بعض معلومات عن التنافس والمتنافسين.

- كان التناول موضوعياً في مجمله، وركز على وصف ما يجري بداخل وحول اللجان.

- لم يتم نشر أي تعليق أو خبر أو أي تناول سلبي بشأن أجواء أو إجراءات العملية الانتخابية أو نزاهتها أو تدخل لأي من سلطات الدولة وجهاتها فيها أو التأثير على الناخبين.

- لم يرد أي ذكر بشأن أي تضييق على المراقبين، أو الإعلاميين، أو حرية المرشحين والمندوبين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الخدمات البيطرية: ذبح 10 آلاف أضحية داخل المجازر الحكومية أول أيام العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى صباح اليوم الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية زيارة إلى المجزر الرئيسي في البساتين بمحافظة القاهرة وتفقد عنابر ذبح الأضاحي للأهالي .

ورافقه د أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة وكذلك المسئولون عن المجزر .
وفيما يتعلق بأعداد مذبوحات الأضاحي قال شاهين إن المجازر استقبلت اليوم حوالى عشرة آلاف اضحية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال وتم ذبحها تحت إشراف أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات .
ولفت إلى  أن كل المجازر تقدم خدمات ذبح الأضاحي مجانا للمواطنين لتشجيعهم على الذبح في المجازر بدلا من الشوارع من أجل الحفاظ على البيئة من التلوث.

وتواصل "شاهين" مع أصحاب الأضاحى واستمع اليهم حيث اشادوا بالتعامل والخدمة المقدمة من اطباء المجزر،
وزار رئيس هيئة الخدمات البيطرية حديقة الأسماك بالزمالك للاطمئنان على توفير كل سبل الراحة للزائرين حتى يستمتعوا باجازة العيد حيث التقى ببعض الموجودين في الحديقة واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم ووجه بتيسير كل الامكانيات للزائرين والاستمرار في تطوير الخدمات المقدمة للجمهور.


وتوجه رئيس هيئة الخدمات البيطرية الى مقر الهيئة لمتابعة سير العمل على مستوى الجمهورية في الحدائق التابعة للوزارة والمجازر وكذلك حملات التفتيش مع مديرى مديريات الطب البيطري في المحافظات والادارات المعنية بالهيئة.

1000054294 1000054285 1000054298 1000054288 1000054301 1000054304 1000054291 1000054307

مقالات مشابهة

  • توزيع البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توفير المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ضبط شخص يدير مجموعات تدعي تسريب امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • التعليم: توفير المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة
  • 5 وفيات بين حجاج ليبيا منذ بدء المناسك
  • الزراعة: المجازر تستقبل 10 آلاف أضحية في أول أيام عيد الأضحى
  • الخدمات البيطرية: ذبح 10 آلاف أضحية داخل المجازر الحكومية أول أيام العيد
  • 23 منها في العراق.. تحديد 344 صندوق اقتراع خارج إيران للانتخابات الرئاسية
  • «الزراعة»: المجازر استقبلت 10 آلاف أضحية في أول أيام العيد
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو