شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الرئيس السيسي أزمة السودان لها تداعيات سلبية على أمن واستقرار العالم، رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، برؤساء وقادة دول جوار السودان، قائلًا أرحب بكم جميعا في مصر واشكركم على تلبية الدعوة لحضور هذه القمة المهمة .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس السيسي: أزمة السودان لها تداعيات سلبية على أمن واستقرار العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس السيسي: أزمة السودان لها تداعيات سلبية على...

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، برؤساء وقادة دول جوار السودان، قائلًا: « أرحب بكم جميعا في مصر واشكركم على تلبية الدعوة لحضور هذه القمة المهمة التي تنعقد في لحظة تاريخية فارقة، من عمر السودان الشقيق، يدور خلالها هذا البلد الجار العزيزة على قلوبنا بأزمة عميقة لها تداعياتها السلبية على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم».

الرئيس السيسي

قمة دول جوار السودان

وأضاف «السيسي»، خلال كلمته في قمة دول جوار السودان، التي تعرض على شاشة «إكسترا نيوز»، أن التداعيات السلبية تؤثر على دول جوار السودان بشكل خاص، باعتبارها الأشد تأثرا بالأزمة، والأكثر فهما ودراية بتعقداتها، مما يتعين معه على دولنا توحيد رؤيتها ومواقفها تجاه الأزمة.

وأكد رئيس الجمهورية: أننا نعمل على اتخاذ قرارات متناسقة وموحدة تسهم في حل الأزمة بالتشاور مع اطروحات المؤسسات الإقليمية الفعالة، وعلى رأسها الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية حفاظا على مصالح ومقدرات وشعوب دول الجوار وأمن واستقرار المنطقة ككل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دول جوار السودان الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

أزمة لـ منتخب جمهورية الكونغو قبل مباراة المغرب

أصبحت مباراة المغرب وجمهورية الكونغو مهددة بالإلغاء والتي تجمع بينهما في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 يوم الثلاثاء المقبل.

المغرب تعتقل أشخاص بسبب قضية كحول فاسد ثلاثي في الهجوم.. تشكيل المغرب المتوقع أمام زامبيا في تصفيات المونديال المغرب تصطدم بـ زامبيا الليلة فى تصفيات كأس العالم


ويلتقي منتخب المغرب مع الكونغو يوم الثلاثاء المقبل على الملعب الكبير في أغادير، ضمن تصفيات كأس العالم.

كشفت تقارير مغربية أن بعض من لاعبي منتخب الكونغو يرفضون السفر إلى المغرب وجزء كبير من الطاقم الفني بسبب تكفل وزارة الرياضة بالكونغو بتذاكر رحلة الذهاب فقط إلى المغرب.

لكن الوزارة أجبرتهم على تحمل تكاليف العودة بمعرفتهم، وأضافت التقارير إلى أن أفراد الجهاز الفني لمنتخب الكونغو سوف يسددون من مالهم الخاص بعض المستلزمات التدريبية.

وأشارت التقارير إلى أن 4 من أفراد البعثة الرسمية للمنتخب الكونغولي تم إقصاؤهم من الرحلة وتعويضهم بآخرين بعد اعتراضهم على ما يحدث من الوزارة الكونغولية.

وتابعت أن هناك أزمات داخلية في وزارة الرياضة بـ الكونغو الأمر الذي قد يؤثر بشكل كبير على المنتخب الذي يواجه المغرب وصفوف فريقه ليست كاملة، بعد انسحاب بعض اللاعبين ورفضهم السفر.

ويعتلي منتخب المغرب ترتيب مجموعته في تصفيات كأس العالم، ويملك في رصيده 6 نقاط بينما يأتي الكونغو خامسا دون أي رصيد.

 

مقالات مشابهة

  • «القومي لحقوق الإنسان»: كلمة السيسي وضعت أجندة لعملية الإغاثة ‏الإنسانية بغزة ‏
  • البديوي: مجازر غزة لها انعكاسات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة والعالم
  • عاجل.. السيسي لرئيس المجلس الأوروبي: تداعيات كارثية للعمليات العسكرية في المناطق المكتظة بالمدنيين بغزة
  • اتفاق في نيروبي بشأن أزمة السودان
  • السيسي: غزة محاطة بالقتل والتجويع والترويع وتقع تحت حصار مخجل لضمير العالم
  • أوتشا: الحرب السودانية تغذي كارثة إنسانية بأبعاد أسطورية
  • برنامج الغذاء العالمي: السودان مهدد بالانزلاق إلى أكبر أزمة إنسانية في العالم
  • عمان تؤكد مساندتها ودعمها للحكومة واستقرار ووحدة اليمن
  • أزمة لـ منتخب جمهورية الكونغو قبل مباراة المغرب
  • عاجل: قتلى وجرحى في صنعاء إثر انهيار مبنى جوار ‘‘قبة المهدي’’ (صور)