الأسبوع:
2024-06-12@08:45:30 GMT

الإفتاء: غدًا الخميس أول أيام شهر جمادي الآخر 1445هـ

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

الإفتاء: غدًا الخميس أول أيام شهر جمادي الآخر 1445هـ

أعلنت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية «فيس بوك»، موعد هلال شهر جمادي الآخر 1445هـ، مشيرة إلى أن غدًا الخميس 14 ديسمبر 2023 أول أيام شهر جمادي الآخر 1445 هـ.

هلال شهر جمادي الآخر فلكيًا

وبينت الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد شهر جمادي الآخرة لعام 1445 هجريا.

ويولد هلال شهر جمادي الآخرة مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 1:33صباحاً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء 29 من جمادى الأولى 1445هـ الموافق 13 ديسمبر 2023 (يوم الرؤية)، ووفقا للحسابات الفلكية.

هلال شهر جمادي الآخرمدة بقاء هلال شهر جمادي الآخر في السماء

ويظل الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 22 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 17 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم «يوم الرؤية»، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين «16 - 22 دقيقة».

في حين يبقى الهلال الجديد في العواصم والمدن العربية والإسلامية، بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين «7 - 37 دقيقة»، وتكون غرة شهر جمادى الآخرة 1445هـ فلكياً يوم غدًا الخميس 14 ديسمبر 2023.

اقرأ أيضاً«الإفتاء» تستطلع هلال شهر جمادى الآخرة لعام 1445 هجريا.. اليوم

من أمام الكعبة.. حمادة هلال بملابس الإحرام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جمادي الاخر جمادي الاول جمادي الاولى جمادي الاولى 1445 ربيع الآخر 1445 شهر جمادى الأول شهر جمادى الأولى فلكيا موعد هلال جمادي الأول

إقرأ أيضاً:

«المالية»: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة المالية، استمرار صرف مرتبات شهر يونيه الحالي للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل، التي كان قد جرى تبكير مواعيدها لتبدأ اليوم الأحد، بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وعيد الأضحى. 
وقال شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم تبكير مواعيد مرتبات يوليو وأغسطس وسبتبمر ليبدأ صرف مرتبات العاملين بالدولة عن يوليو يوم ١٨ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٨، ١٠، ١١ يوليو، وصرف مرتبات أغسطس المقبل بدءًا من يوم ٢٢ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٨، ١١، ١٢ أغسطس، وصرف مرتبات سبتمبر بدءًا من يوم ٢٢ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٠ سبتمبر المقبل، موضحًا أنه سيتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية.
وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

مقالات مشابهة

  • فضل يوم عرفة.. وهل يجوز صيامه لمن لم يصم الثمانية أيام قبله؟
  • ما حكم صيام أول أيام عيد الأضحى؟.. الإفتاء توضح
  • تفاصيل إجازة عيد الأضحى 2024 وموعد امتحانات الثانوية العامة
  • آخر موعد لذبح الأضحية في العيد.. «الإفتاء»: لا تتجاوز أيام التشريق
  • «الإفتاء» توضح أعمال الحج في أيام التشريق الثلاث
  • رسميا.. الحكومة تعلن إجازة عيد الأضحى 2024
  • هل يجوز صيام 7 أيام فقط من ذي الحجة؟.. «الإفتاء» توضح
  • المالية: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • المالية: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس
  • «المالية»: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل