رؤيا الأخباري:
2024-06-14@00:17:59 GMT

فرصة لسقوط زخات خفيفة من الأمطار في الأردن

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

فرصة لسقوط زخات خفيفة من الأمطار في الأردن

تكون الأجواء الخميس، باردة نسبيا وغائمة جزئيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وهناك احتمال في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الغربية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في شرق المملكة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من، خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية وبعض مناطق البادية والسهول، ومن خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولا مطريا.

ويطرأ يوم غدٍ الجمعة، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة الحرارة في بقية المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

أجواء باردة نسبيا

وتبقى الأجواء السبت، باردة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة الحرارة في بقية المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء الأحد، باردة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة الحرارة في بقية المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 16 - 9 درجات مئوية، وفي غرب عمان 14 - 7، وفي المرتفعات الشمالية 13 - 6 وفي مرتفعات الشراة 12 - 5 وفي مناطق البادية 19 - 8 وفي مناطق السهول 17 - 9, وفي الأغوار الشمالية 23 - 13، وفي الأغوار الجنوبية 25 - 13، وفي البحر الميت 24 - 14، وفي خليج العقبة 24 - 15 درجة مئوية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس الأجواء في الأردن أمطار العاصمة عمان فوق المرتفعات الجبلیة معتدلة السرعة باردة نسبیا

إقرأ أيضاً:

أجواء لاهبة في الأردن وتحذير شديد من حدوث الجفاف 

يكون الطقس جافا وحارا فوق المرتفعات الجبلية العالية وحار جداً في باقي المناطق

تشهد محافظات المملكة ارتفاعا ملموسا بدرجات الحرارة، الخميس، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 8-9 درجات مئوية نتيجة لتأثر المملكة بموجة حارة ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة جداً وجافة قادمة عبر شبه الجزيرة العربية، وفقا لما ذكرته دائرة الأرصاد العامة. 

اقرأ أيضاً : درجات حرارة حول الـ50 مئوية في بعض مناطق الأردن.. خريطة

وبحسب الأرصاد، يكون الطقس جافا وحارا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحار جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول مساءً الى شمالية غربية.

وحذرت الأرصاد من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف، وخطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، كذلك حذرت من خطر ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة.، وخطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

اقرأ أيضاً : موجة حارة لاهبة تؤثر على الأردن تستمر عدة أيام.. "فيديو"

من جهته أفاد طقس العرب الإقليمي بتأثر الأردن بموجة حارة الخميس، مؤكدا أن تطور القبة الحرارة نواحي شمال القارة الإفريقية تعمل على حدوث ارتفاع كبير على درجات الحرارة في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى احتمالية ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في مناطق الأغوار مجدداً والتي من المتوقع أن تقترب من الـ50 درجة مئوية خاصة مع عطلة نهاية الأسبوع.

وحذر من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خلال فترة تأثير الموجة الحارة تجنباً للتعرض لضربات الشمس، كما ننصح من الإكثار من شرب السوائل والمياه.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في درجات الحرارة نهاية الأسبوع في معظم المناطق
  • أجواء لاهبة في الأردن وتحذير شديد من حدوث الجفاف 
  • طقس العرب يكشف تفاصيل الموجة الحارة ويحذر
  • موجة حارة لاهبة تؤثر على الأردن تستمر عدة أيام.. تفاصيل
  • الحرارة بالأردن ستكون أعلى من المعدل بـ 9 درجات
  • ارتفاع متتالي على الحرارة حتى السبت والأرصاد تحذر
  • الأربعاء .. عودة الأجواء الحارة
  • طقس الغد.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة نسبياً
  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء