تستعد وزيرة الثقافة السابقة دكتورة إيناس عبد الدايم لاستقبال واجب العزاء في زوجها المهندس الراحل مدحت شليق، اليوم الخميس الموافق 14 ديسمبر، بعد صلاة المغرب بمسجد الشرطة بقاعة الرزاق.


نجوم الفن يشاركون في تشييع جثمان زوج الدكتورة إيناس عبد الدايم 
 

وحرص عدد من نجوم الفن أمس على حضور جنازة زوج الدكتورة إيناس عبد الدايم، والتي شيعت من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وكان أبرز الحاضرين الدكتور أشرف زكي وإيهاب فهمي وسلوى محمد علي، وخالد جلال، ومحمد العدل وتامر عبد المنعم، وغيرهم من الفنانين، للمشاركة في أداء صلاة الجنازة على مدحت شليق، ولمواساة زوجته الدكتورة إيناس عبد الدايم.

 


وفاة زوج وزيرة الثقافة السابقة إيناس عبد الدايم

 

ورحل عن عالمنا يوم الثلاثاء الماضي، الأستاذ المهندس مدحت شليق زوج الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة السابقة، بعد صراع طويل مع المرض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الثقافة إيهاب فهمي زوج الدكتورة إيناس عبد الدايم مسجد الشرطة بالشيخ زايد الدكتورة إيناس عبد الدايم ايناس عبد الدايم الدکتورة إیناس عبد الدایم

إقرأ أيضاً:

إيناس الدغيدي تثير الجدل بإطلالتها الجديدة

شاركت المخرجة إيناس الدغيدي، متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات الأنستجرام، صورا جديدة من أحدث ظهور لها.

إطلالة المخرجة إيناس الدغيدي

 

وظهرت ايناس الدغيدي في الصور بإطلالة ملفتة وجريئة كما وصفها البعض، ارتدت فستانا قصيرا يصل أعلى الركبة وذا أكمام مكشوفة، جمع بين اللون الأسود والشيفون، تاتو مثير في ساقيها، وانتعلت حذاء أنيقا ذا كعب عالي، وتزينت ببعض الإكسسوارات البسيطة للغاية.

آخر أعمال إيناس الدغيدي

 

وكان آخر أعمال إيناس الدغيدي هو فيلم مجنون أميرة، وعرض الفيلم عام 2009، وهو من بطولة نورا رحال، حازم سمير، هياتم، شمس، مصطفى هريدي، أمينة، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من تأليف مصطفى محرم، وتدور أحداث الفيلم حول شاب مصر مجنون بالأميرة ديانا، ويتبع أخبارها وخطواتها، ويقابل فتاة دانماركية تشبه الأميرة ويلاحقها، حتى يكتشف أنها الأميرة ديانا ويحاول انقاذها من محاولة اغتيالها في مصر، وتتطور الأحداث بعد ذلك.

نبذة عن إيناس الدغيدي

 

تعد إيناس الدغيدي مخرجة وكاتبة ومنتجة مصرية، تخرجت من المعهد العالي للسينما في عام 1975، وعملت في البداية مساعد مخرج في عدة أفلام منها: أفواه وأرانب، والشك يا حبيبي وحب في الزنزانة، وأخرجت فيلمها الأول عفوًا أيها القانون عام 1985، وقضية سميحة بدران وإمرأة واحدة لا تكفي 1990، ولحم رخيص وإستاكوزا، وشاركت في بعضها بالتأليف مثل فيلم مذكرات مراهقة عام 2001، أو بالتمثيل مثل كفيلم امرأة واحدة لا تكفي، حازت على الكثير من الجوائز من بينها جائزة العمل الأول عام 1985م وجائزة تقدير من المهرجان القومي الحادي عشر للفنون المصرية والكثير من الجوائز الأخرى.

 

 أفلام من إخراج إيناس الدغيدي

 

عفوا أيها القانون 1985.
زمن الممنوع 1987.
التحدي 1989.
قضية سميحة بدران 1989.
امرأة واحدة لا تكفي 1990.
القاتلة 1991.
ديسكو ديسكو 1994.
لحم رخيص 1995.
إستاكوزا 1996.
دانتيلا 1998.
كلام الليل 1998.
الوردة الحمراء 2000.
مذكرات مراهقة 2001.
الباحثات عن الحرية 2004.
ما تيجي نرقص 2006.
مجنون أميرة 2009
 

مقالات مشابهة

  • الشيخ سعيد عبد الدايم إمام صلاة عيد الأضحى بالساحة الشعبية في بلبيس
  • جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود من أسترازينيكا العالمية وقادة الأوساط الأكاديمية والصناعية بالمجر
  • رئيس جامعة دمياط يقدم واجب العزاء لطالبتين بكلية التمريض
  • جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود رفيعة المستوى من أسترازينيكا العالمية
  • ما حقيقة قيام زوجة بالاعتداء على زوجها في واسط.. الشرطة توضح
  • الأوقاف تعلن انطلاق الأسبوع الثقافي في 11 محافظة
  • جامعة عين شمس تستقبل وفد وزراء التعليم الأفارقة
  • إيناس الدغيدي تدعم الماسونية وقصر فستانها كشف المستور
  • إيناس الدغيدي تثير الجدل بإطلالتها الجديدة
  • إدراج رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة تيموشينكو على قائمة المطلوبين في روسيا