الثورة نت../

استهدفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في فلسطين اليوم عدة مواقع وتجمعات للعدو الصهيوني في قطاع غزة وإيقاع إصابات مباشرة في صفوفه.

وقصف السرايا التحشدات العسكرية للعدو في محيط تلة تأمين طوطح شرق المحافظة الوسطى بوابل من قذائف الهاون، وفي محور التقدم جنوب غرب “نتساريم” بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60، وشرق الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وفي محيط مسجد الظلال بمحور التقدم شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

كما قالت السرايا أن المقاومين قنّصوا جنديا صهيونيا في محور التقدم حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة، واستهدفوا اربعة دبابات صهيونية وناقلة جند بقذائف “التاندوم” في محور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة، كما استهدفوا دبابة صهيونية وجرافة من نوع D9 بقذائف “التاندوم” والـ RPG في محاور التقدم جباليا وبيت لاهيا.

كما استهدفت السرايا ناقلة جند ودبابة ميركافا للعدو بقذائف “التاندوم” في محور التقدم بحي الزيتون شرق غزة، وقصفت موقع “صوفا” والتحشدات العسكرية في محيطه برشقات صاروخية، فيما خاض المجاهدون اشتباكات ضارية مع جنود العدو في محاور التقدم الزيتون والشجاعية شرق غزة والشيخ رضوان غرب غزة بالقذائف والأسلحة الرشاشة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی محور التقدم

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تنشر مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي لديها.. ما رسالتها إلى الاحتلال؟ (فيديو)

الجديد برس:

نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، مقتطفات من حياة الأسير الإسرائيلي لديها، إلعاد كتسير، في مشاهد توثق معاملة المقاومة الجيدة له.

ويأتي ذلك بعدما وعد الناطق باسم سرايا القدس، أبو حمزة، في الأول من الشهر الحالي، بنشر مقتطفات من حياة هذا الأسير، الذي “أعاده رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، جثةً هامدة”.

وأرفقت السرايا الفيديو بعبارة: “لا نعلم إن كانت هذه المعاملة الطيبة مع الأسرى ستستمر بعد مجزرة النصيرات أم لا”. 

وعرض الفيديو مشاهد سابقة للأسير وهو يتوجه إلى مسؤولي الاحتلال، متهماً إياهم بتركه في الأسر، مضيفاً: “لا تقولوا لعائلتي إنكم فعلتم كل شيء من أجل استعادتي”.

وتابع في مكان آخر من الفيديو: “أنا لا أزال في قطاع غزة لأن بنيامين نتنياهو نسي أمري.. أعيدوني إلى المنزل”.

وظهر أسير آخر يتهم المسؤولين الإسرائيليين بأنهم يريدون عودة الأسرى جثثاً، مؤكداً أن “هذا سعر رخيص ومفضل لديهم”.

وتضمن الفيديو صوتيات من كلمة سابقة للناطق باسم سرايا القدس، يؤكد فيها خوض معركة أمنية معقدة من أجل الحفاظ على الأسرى الإسرائيليين، على الرغم من إصرار الاحتلال على قتلهم.

وجاء في كلام أبي حمزة تأكيد أن الطريق الوحيد لاستعادة أسرى الاحتلال هو الانسحاب من قطاع غزة، ووقف العدوان، وإبرام صفقة تبادل مع المقاومة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/سرايا-القدس-تنشر-مقتطفات-من-حياة-الأسير-الإسرائيلي-لديها-إلعاد-كتسير.mp4

يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة وحشية في مخيم النصيرات، في الـ8 من يونيو الحالي، أدت إلى ارتقاء ما يزيد على 274 شهيداً، خلال استعادته 4 أسرى، في عملية قوبلت بتصدٍ من المقاومين في المخيم.

وفي اليوم التالي للمجزرة، نشرت كتائب القسام فيديو توجهت فيه إلى المستوطنين الإسرائيليين، معلنةً أن حكومة الاحتلال وجيشه قتلا 3 من أسراهم، أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية، مقابل استعادته أولئك الأربعة.

واختتمت كتائب القسام الفيديو برسالة إلى المستوطنين جاء فيها: “لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا”، مجددةً تحذيرها من أن وقت الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة ينفد. 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/كتائب-القسام-تنشر-فيديو-بعنوان-حكومتكم-تقتل-عدداً-من-أسراكم-لإنقاذ-أسرى-آخرين.mp4

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنشر مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي لديها.. ما رسالتها إلى الاحتلال؟ (فيديو)
  • سرايا القدس تبث مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي قتل في للعدو الصهيوني على غزة
  • سرايا القدس: الرهائن الإسرائيليون لن يعودوا إلا بهذه الشروط
  • بالفيديو .. سرايا القدس تفتك بجندي صهيوني برصاصة قناصها في محور نتساريم
  • سرايا القدس تعرض مشاهد قنص جندي إسرائيلي في محور نتساريم
  • سرايا القدس تقصف بقذائف الهاون جنود الاحتلال وآلياته في محاور التقدم برفح
  • بالفيديو.. "سرايا القدس" تقصف جنودا وآليات للجيش الإسرائيلي في رفح
  • "سرايا القدس" تعرض مشاهد لقصف مقاتليها جنودا وآليات عسكرية إسرائيلية في رفح
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ251 من "طوفان الأقصى"
  • بعد 251 يومًا على حرب الإبادة.. سرايا القدس توجه رشقة صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة